الموضوع: كلام× البورصة
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-2009, 11:12 PM   #73
محلل فنى هاوى و خبير بأسواق المال
 
الصورة الرمزية الشيخ غريب
كاتب الموضوع : الشيخ غريب المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-12-2009 الساعة : 11:12 PM
افتراضي

المبيعات بالمفرد Retail Sales
التعريف:
تقاس المبيعات بالمفرد بجمع الإيرادات و الوصولات في المحلات التي تبيع السلع المعمرة( كالآلات الكهربائية, و السيارات .....) و السلع الغير معمرة ( كالملابس و الأكل و التي لا تحتاج لتغيير دائم ...)
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=388673
لماذا يهتم المستثمرون؟
يقدر إنفاق المستهلكين بثلثي الإقتصاد , فلكي تكسب القدرة على معرفة إتجاه الحالة الإقتصادية فمن الضروري أن تعرف ماذا ينوي المستهلكون وبماذا مهتمون, فمعرفة ذلك قد يعطيك فائدة كبيرة تخدم إستثماراتك.
إن النمط في إنفاق المستهلكين في أغلب الأحيان هو المؤثر الأول على أسواق الأسهم و السندات , فبالنسبة للأسهم يترجم النمو الإقتصادي القوي الى أرباح الشركات القوية و ارتفاع اسعار أسهمها, و لكن بالنسبة الى الإستثمار فالمهم هو أن تنمو الحالة الإقتصادية و تؤدي الى التضخم.
من الناحية المثالية , يمشي الإقتصاد ذلك الخط الرفيع بين النمو القوي و النمو المفرط( التضخمي) , ولقد رأينا هذا التوازن خلال معظم التسعينيات, لهذا السبب وحده, المستثمرون في الأسهم وأسواق السندات تمتعا بمكاسب ضخمة أثناء السوق الصاعدة في التسعينيات, لكن هذه المبيعات بالمفرد تباطئت و شهدت انحداراً متابعاً لسوق الأسهم العادية في عامي 2000 و 2001 .
وهذه المبيعات الإفرادية لا تعطي فكرة عن الأسواق فقط وحسب , بل الإتجاهات بين الأنواع المختلفة من الباعة , ربما مبيعات السيارات فهي خصوصاً قوية بينما الملابس تشهد ضعف أستثنائي , و هذه الإتجاهات من بيانات المبيعات بالمفرد تستطيع مساعدتك بالكشف عن فرص إستثمارية معينة و جيدة و بدون الحاجة لإنتظار بيانات الشركات الفصلية و التقارير السنوية.
__________________

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع


فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ ( الرعد -17)
=====================
'
التحليل الفني هو فن توقع وتحديد منطقه احتمال انعكاس الاتجاه

(محمد الغريب)
================================


الشيخ غريب غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس