عرض مشاركة واحدة
قديم 11-16-2009, 10:16 AM   #9081
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-16-2009 الساعة : 10:16 AM
افتراضي

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
سى اى كابيتال تتوقع أن تصل إيرادات أوراسكوم للإنشاء فى الربع الثالث إلى 1.087 مليون دولار امريكى
اوراسكوم للانشاء والصناعة (ocic)


15 نوفمبر 2009 06:19 م


- توقعت سى اى كابيتال فى تقرير حديث لها أن تصل الإيرادات المجمعة لشركة أوراسكوم للإنشاء و الصناعة (ocic) في الربع الثالث إلي 1,087 مليون دولار أمريكي بنسبة ارتفاع 31% على أساس ربع سنوي وذلك بدافع من الأداء الايجابي الذى يشهده قطاع الأسمدة بالشركة والأداء المستقر الذي يشهده قطاع التشييد بها .

والجدير بالذكر أن شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة حددت الاثنين 23 نوفمبر كموعد لإعلانها عن نتائج أعمالها عن الربع الثالث من 2009.

هذا و توقعت سى اى كابيتال ان يشهد هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب و الإهلاك و الإستهلاكات والمخصصات ebtida تراجعا بمقدار 34 نقطة أساس ليصل إلي 20.9% في الربع الثالث مقارنة بـ 21.2% في الربع الثاني ,موضحة ان ذلك التراجع سيكون مدفوعا من قبل الشركة المصرية للصناعات الأساسية والذي من المتوقع ان يقابله انخفاض هامش الأرباح ما قبل خصم الفوائد ,الضرائب والإحلال و التجديد لقطاع التشييد.

وحول الطاقة الإنتاجية لقطاع الأسمدة بالشركة فقد توقعت سى اى كابيتال أن يعمل القطاع بطاقة إنتاجية تبلغ 100%.

وأشارت إلي أن قطاع الاسمدة قد يستفيد إلي حد ما من ارتفاع أسعار اليوريا بالربع الثالث بنسبة 2% مقارنة بالربع الثاني ليصل سعر الطن الي 271 دولار أمريكي وكذلك ارتفاع سعر طن الامونيا بنسبة 19% مقارنه بالربع الماضي ليصل الي 239 دولار ، وأضافت سى اى كابيتال أنها تتوقع استفادة الذراع التجاري لشركة المصرية لصناعة الأسمدة التابعة لها امن زيادة العمليات التشغيلية (والتى تضم الإنتاج الجديد لسولفات الامونيا) .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=392112

وبناء علي ما سبق فقد توقعت سى اى كابيتال أن يحقق قطاع الأسمدة بأوراسكوم للإنشاء ارتفاعا في هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب و الإهلاك و الإستهلاكات والمخصصات يصل إلي 60% .

بينما توقعت ان يشهد قطاع التشييد بالشركة انخفاض في هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب و الإهلاك و الإستهلاكات والمخصصات بـ 40 نقطة أساس ليصل إلي 12.6% مقارنة بـ 13% في الربع الثاني.

كما توقعت سى اى كابيتال في تقريرها أن ترتفع مصاريف الفوائد إلي 46 مليون دولار أمريكي لتقوم بدورها بدفع التكاليف الصافية للتمويل الي 41 مليون دولار امريكي وبناء عليه فقد توقعت ان تصل أرباح اوراسكوم للإنشاء في الربع الثالث إلي 105 مليون دولار بإرتفاع 2% عن الربع الثاني.

ومن ناحية اخري توقعت انه في حالة خروج تكلفة الفائدة عن مسارها المتوقع فان الإرباح في الربح الثالث قد تصل إلي 122 مليون دولار بارتفاع قدره 20% عن الربع الثاني.

ويذكر ان سى اى كابيتال قد قامت من خلال أخر تقييم أعدته لسهم اوراسكوم للانشاء بتحديد السعر المستهدف لسهم الشركة عند 315 جنيه بينما حددت القيمة العادلة طويلة الأجل عند 286.1 مع إعطاء توصية بـ"أداء أقل من أداء السوق والتوصية بتخفيض وزنها في المحفظة"مع وجود مخاطر متوسطه".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس