عرض مشاركة واحدة
قديم 11-16-2009, 11:45 AM   #9217
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-16-2009 الساعة : 11:45 AM
افتراضي

ذكر د. زياد بهاء الدين، رئيس هيئة الرقابة المالية الوحدة، أن مصر تسعى لتشديد الإجراءات التنظيمية فى البورصة بعد فرض "غرامات باهظة" فى الأشهر الأخيرة على الشركات والأفراد، بسبب التلاعبات التى تحدث أثنا التعامل فى أسواق المال.

وأوضح- فى حوار أجراه مع وكالة "بلومبرج" الإخبارية- "أغلب تلك القضايا تم تسويتها عن طريق أفرادا دفعوا غرامات باهظةً وذلك به عقاب شديد لا بأس به"، مشيرا "ما أود القيام به على المدى الأطول هو تحسين بناء السوق والقواعد التنظيمية له".

واستطرد بهاء الدين قائلا بأن إدارة البورصة طلبت من الشركات التى أوقفتها عن التداولات بإرسال تقرير عن خططها المستقبلية، فى ظل بقاء 17 شركة موقوفة عن التداول، معتبرا أن الإجراء "قد حسن مستوى الإفصاح"، و"يعطى أيضا رسالة إلى هؤلاء القلقين - من آن لآخر - من تداولات المتعاملين فى السوق والتلاعبات التى تتخذها البورصة وهيئة الرقابة المالية بجدية".

وأشار إلى حدوث بعض المشكلات فى الإفصاح، تحدث بسبب "الإبلاغ السيء" من خلال نصف الشركات التى قد لا تكون بالضرورة إجرامية". وحث الشركات على إعطاء مديرى علاقات المستثمرين العاملين بها مزيدا من التدريب.

وأكد بهاء الدين على أن الهيئة لديها "حرية التصرف" فى تسوية القضايا عن طريق دفع غرامات، "ولكنهم فى الحقيقة دائما ما يكونون تحت تهديد الزج بالسجن".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=392310

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد منعت العاملين بالشركات الذين لديهم معلومات عنها من التداول على سهم شركاتهم قبل 15 يوما وبعد ثلاثة أيام من إعلان أخبارا جوهرية تخص السهم، وهو ما غير من مفهوم العاملين بالشركات فى الفترة الأخيرة، حيث أكد رئيس الهيئة "التعريفات أصبحت أكثر دقه حول من هم من العاملين بالشركة، ليس عن طريق الاعتماد ، مثلما كانت عليه في العلاقات الأسرية الرسمية".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس