عرض مشاركة واحدة
قديم 11-16-2009, 01:13 PM   #9321
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-16-2009 الساعة : 01:13 PM
افتراضي

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
فاينانشال تايمز: البورصة المصرية أصبحت "نجمة عربية
أشارت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية إلى أن مصر استطاعت استعادة الثقة فى التفاؤل هذا العام، موضحة أن البورصة المصرية تخطت المكاسب التى سجلها مؤشر ستانلى للأسواق الناشئة، حيث قاربت أرباح البورصة المصرية الـ70% خلال 12 شهرا.. وعند مقارنتها بالأسواق الخليجية فإن مصر قامت برحلة مريحة نسبيا.

وشددت على أن البورصة المصرية باتت صاحبة أفضل أداء بين جميع أسواق المال العربية على مدى الاثنا عشر شهرا الماضية، حيث حققت صعودا بنسبة 28%، مقابل 1.2 % ارتفاعا لمؤشر مورجان ستانلى للأسواق العربية.

ومن جانبه يعلق هشام منتصر، رئيس قسم إدارة الأصول بـ"المجموعة المالية هيرمس" بدبى، قائلا أن القاهرة أصبحت منذ فترة طويلة تمثل أفقا للعديد من المجموعات الكبرى والمستثمرين المؤسسيين فى منطقة الخليج.. ومؤخرا، استفادت الشركات المصرية المدرجة بالبورصة من الانفتاح بين المديرين التنفيذيين، والذى كان قويا فى فترة الهبوط.

ويوضح "الإدارات العليا (للشركات المصرية) أصبحت أكثر اعتيادا على تصفية ديونها بشكل ربعى، جلسات السؤال والإجابة التى يجب أن نراها فى أماكن أخرى".

ولفت منتصر إلى أنه بالمقارنة بأسواق أخرى مثل لبنان والأردن، تعد السوق المصرية أكبر وأكثر سيولة، حيث يبلغ رأس المال السوقى للبورصة المصرية حوالى 93 مليار دولار، ويتم التداول بمضاعف ربحية قدره 11.6 مرة، مقارنة بالمتوسط البالغ 14.3 فى بورصات شمال إفريقيا.

فيما يرى فادى السعيد، من "آى. ان. جى" لإدارة الأصول، أيضا تفاؤلا بشأن مصر، مشيرا إلى احتمالية تمويل القطاعات المختلفة بالمديرين الأكفاء، موضحا "إذا نظرت إلى معدلات الاختراق- سواء بالنسبة للأشخاص أصحاب الحسابات البنكية، أو معدلات اختراقات الهاتف المحمول، أو معدلات اختراق سوق الانترنت، امتلاك المنازل، بالإضافة إلى القروض، إلى الناتج المحلى الإجمالى- ستجد ان مصر لديها الكثير من الاحتمالات التى من الممكن أن تعتبر كمميزات".

وهذا الرأى يؤيده بنك الاستثمار العالمى "كريديه سويس" الذى أعد دراسة هذا الأسبوع، وكرر خلالها توصيته بزيادة الاهتمام بمصر. وذكر التقرير أن الجنيه المصرية هو العملة الرائدة الوحيدة بين الأسواق الناشئة فى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أيضا، حيث لم تنخفض بشكل كبير خلال العام الماضى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=392449

وأوضح التقرير أنه بخلاف ذلك، لم يعانى قطاع العقارات من التراجعات الدرامية التى شهدتها بعض الدول الاخرى.

وإن كان رغم ذلك، يشدد كل من كريديه سويس وهشام منتصر على مخاطر التضخم، وإن كان الأخير يقول أن قطاع الاستثمار العقاري المصرى والقطاعات الأخرى كالأسمنت والأسمدة من الممكن أن تمر على زيادات التكاليف.

ومن ناحية أخرى، فإنه بنهاية العام، تصبح مشكلة التقييم أكثر اعتمادا على آراء المحللين والتى ستأخذنا إلى أرباح العام القادم، وهو ما جعل هشام منتصر يقيم الوضع قائلا "إذا اتخذت الرأى القائل بأننا سنواجه انتعاشا عبر شكل v للعام القادم، وإذا وضعت فى اعتبارك النظرة الصعودية فى السلع، وأيضا إذا نظرت إيجابيا إلى التجارة العالمية، فإن مصر تتجه بقوة إلى الرواج فى التجارة ويجب أن نحسن تظرتنا اليوم بالنسبة لتوقعات الأرباح".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



حسن عبد الحميد حسن غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس