عرض مشاركة واحدة
قديم 11-18-2009, 08:26 AM   #9750
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-18-2009 الساعة : 08:26 AM
افتراضي

واشنطن (رويترز) - شكلت ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء فريق عمل لمكافحة الاحتيال المالي بعد تزايد عمليات الاحتيال المتعلقة بالرهون العقارية وفضائح التداول في وول ستريت.
ووقع اوباما أمرا تنفيذيا يوجه الفريق للقيام بأعمال التحقيق والاحالة للمحاكمة في الجرائم المالية المرتبطة بالازمة المالية التي وقعت على مدى العام المنصرم ومحاولة منع التلاعب في المستقبل.
وتتعرض الولايات المتحدة لضغوط لمكافحة الاحتيال المالي وسط اسوأ أزمة اقتصادية في عقود وفي اعقاب عملية احتيال بقيمة 65 مليار دولار قام بها المصرفي برنارد مادوف على مدى عقود.
وقال وزير العدل اريك هولدر في مؤتمر صحفي "لن نلين في تحقيقاتنا في مخالفات المؤسسات والمخالفات المالية ولن نتردد في توجيه اتهامات .. حيثما يكون ذلك مناسبا .. فيما يتعلق بمخالفات جنائية من جانب الشركات والمسؤولين التنفيذيين."
وطالما تعهدت الحكومة الامريكية بأن تكون أكثر نشاطا في مكافحة الجرائم المالية لكنها واجهت بضع انتكاسات مثل فضيحة مادوف وخسارة دعوى ضد اثنين من مديري صناديق التحوط اتهما بالاحتيال في بداية الازمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=394651
وقال وزير الخزانة تيموثي جايتنر انه الى جانب المحاكمة بتهم الاحتيال يتعين أيضا اصلاح النظام المالي للتصدي للمشكلات التي تسببت في الازمة. ويدرس الكونجرس حاليا مجموعة من الاصلاحات.
وسيكون فريق العمل لمكافحة الاحتيال برئاسة هولدر وسيضم وزارات العدل والخزانة والاسكان والتنمية الحضرية اضافة لوكالات حكومية اخرى من بينها لجنة الاوراق المالية والبورصات.
ويأتي الاعلان عن تشكيل الفريق بعد أسبوع من خسارة وزارة العدل قضية احتيال جنائي رئيسية في نيويورك ضد اثنين من مدراء شركة بير ستيرنز المالية التي انهارت صناديقها للتحوط في المراحل الاولى للازمة المالية. وما زالت الهيئات التنظيمية للاوراق المالية تعتزم توجيه اتهامات من جانبها بحق الرجلين

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس