عرض مشاركة واحدة
قديم 11-19-2009, 10:39 AM   #9992
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-19-2009 الساعة : 10:39 AM
افتراضي

تباينت ردود أفعال القطاع المصرفي أمس حول الخطوة التى أقدم عليها بنكا الأهلي ومصر برفع الفائدة بنسبة 0.75% على الشهادتين البلاتينية والتميز واللذين يعدان أكبر وعاءين إدخاريين في السوق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=396054

ففي الوقت الذى أبدت فيه بعض البنوك استعدادها لرفع الفائدة خلال الأيام القادمة في إطار المنافسة، استعدت بعض البنوك الاستجابة لهذه الخطوة لعدم قدرتها على تحمل التكلفة خاصة مع تثبيت المركزي سعر الفائدة.

وقال محمد محرم مساعد مدير عام أول قطاع إدارة الأموال بالبنك المصري الخليجي إن عدداً كبيراً من البنوك ليس لديها القدرة على رفع الفائدة في الوقت الحالي واصفا القرار بأنه كان مفاجأة للجميع.

ووصف خطوة البنكين بأنها جريئة وتحمل مخاطرة لأنهما سيتحملان تكلفة أموال لمدة شهر على الأقل لحين صدور القرار القادم للمركزي بشأن الفائدة وهذا يتوقف عما إذا كان المركزي سيتخذ قرارا برفع الفائدة أم لا.

من جانبه أكد أسامة المنيلاوي المدير ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية أن البنوك لن تستطيع رفع الفائدة هذه المرة لأنها لن تستطيع تحمل كل هذه التكلفة خاصة أن النسبة كبيرة (0.75%).

وقال إن الغرض من هذه الخطوة هو امتصاص غضب العملاء خاصة مع الصعود الكبير للتضخم ومساعدتهم في مواجهة أعباء وتكلفة المعيشة المتزايدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس