عرض مشاركة واحدة
قديم 11-21-2009, 11:25 AM   #152
ashrafgalal
موقوف
كاتب الموضوع : Mostafa Namira المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-21-2009 الساعة : 11:25 AM
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hanys_71 مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]
ابشروا
ابشروا
ابشروا
ابشروا
طالما لم نهزم 3-0 و فيه اثبات اصابات
الماتش اعاده
http://www.elaph.com/Web/Sports/2009/11/505036.htm


الجدل حول موقعة الفاصلة يتواصل في القاهرة
خبراء يطالبون مصر بتقديم شكوى للفيفا لإلغاء فوز الجزائر
GMT 14:00:00 2009 الجمعة 20 نوفمبر



محمد حميدة



حرب كرة القدم: مصر x الجزائر بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتزامه اتخاذ إجراءات تأديبية ضد الاتحاد المصرى لكرة القدم على خلفية الأحداث التي سبقت مباراة السبت الماضي بين المنتخب المصري والجزائري، طالب خبراء ومتخصصون في لوائح وقوانين اللعبة بتقديم شكوى إلى الفيفا لإلغاء نتيجة المباراة الفاصلة التي جرت يوم الأربعاء الماضي على ملعب نادي المريخ بالعاصمة السودانية الخرطوم، والتي فاز بها المنتخب الجزائري بهدف نظيف ليتأهل إلى بطولة كأس العالم القادمة المقرر أن تقام في جنوب افريقيا 2010.
محمد حميدة من القاهرة : كان المنتخب الجزائري قد تعرضت حافلته للاعتداء بالحجارة خلال رحلته من المطار إلى الفندق قبل عقد مباراة السبت التي انتهت لصالح المنتخب المصرى بهدفين مقابل لا شيء، وفقًا لتقرير الاتحاد الجزائري. ما أصاب عددًا من لاعبيه، وقد استطاع ان ينتزع الاتحاد الجزائري موافقة كتابية من خلال الفيفا من الاتحاد المصري بتأمين البعثة وخرجت المباراة بسلام واعتمدت نتيجتها.
وطالب الخبراء الاتحاد المصري باللجوء الى الفيفا وتقديم شكوى على خلفية الأحداث التي وقعت عقب مباراة الخرطوم والتي شهدت- وفق التقارير المصرية- اعتداءات وحشية على الجمهور المصري واعتراض مواكب جماهيره في الشوارع المؤدية الى المطار وترويع مشجعيه باستخدام الأسلحة البيضاء الى حد اختبائهم في منازل السودانيين. وأشار الخبراء ان هناك 23 بندًا من لوائح الفيفا يمكن ان يستغلها الجانب المصري تتعلق بحفظ الأمن وتوفيره للفريقين .
وقال محمود عبد المطلب خبير كروى من الضروري على الاتحاد المصري ان يتقدم بتقرير الى الاتحاد الدولى يتضمن الأحداث المؤسفة التي تبعت المباراة مدعومًا بالأدلة والمستندات والصور، مؤكدًا انه يمكن الاعتماد على ما تناولته وسائل الإعلام من شهادات وصور لتعرض الحافلات والمشجعين لإصابات في توثيق التقرير , مشيرًا الى ان إخراج حكم اللقاء ايدى ماييه لأكثر من كارت اصفر للاعبي المنتخب الجزائري في أول ربع ساعة يعني انه كانت هناك نية مبيته من جانب الجزائريين للفتك بالمصريين داخل الملعب وما سيحدث خارجه عقب إطلاق صافرة النهاية .
وقد نظم الاتحاد الدولي اللقاء الفاصل وتم تكليف اللجنة المنظمة بالاتحاد الافريقى لقيادة المباراة , وهو ما لا يراه عبد المطلب عائقًا أمام تقديم الجانب المصري بشكوى الى الفيفا , مشيرًا الى "ان تعدي طرف على طرف يلغي المباراة وفقًا لبنود الفيفا بداية من دخول المنتخب الدولة التي تقام عليها المباراة وحتى خروجه منها" .
وقال احمد حلمى خبير بلوائح الفيفا ان المادة 10 من الاتحاد الدولي تمنح للمصريين الحق فى الغاء المباراة ويمكن الاعتماد فى المطالبة على محاضر للشرطة السودانية و تقارير طبية خاصة بالمصابين المصريين . وأضاف ان المنتخب طالما انه لم يهزم بنتيجة أكثر من 3 اهداف يمكنه التقدم بشكوى بحسب لوائح الاتحاد الدولي , بالإضافة الى ان لوائح اللعب النظيف والقوانين التأديبية تقف في صف المنتخب المصرى .
يذكر ان الاتحاد المصري برئاسة سمير زاهر قد اعلن عقب نهاية المباراة بانه سيجري إعداد تقرير بما حدث للبعثة في الخرطوم عقب انتهاء اللقاء.


وتأكيدا للكلام السابق
الكلام الل تحت ده منقول من موقع الفيفا الرسمي:


إن FIFA بصدد دراسة كل التقارير والوثائق المتعلقة بمباراة مصر – الجزائر، ولن يقوم FIFA بإصدار أي تعليق أو إعطاء أية تفاصيل قبل الانتهاء من الدراسة، إذ يحتاج FIFA لبحث كل الحقائق والحيثيات المحيطة بالوضع والتأكد منها.



ويناشد FIFA من جديد كل عشاق كرة القدم والعائلة الكروية برمتها، وبخاصة أولئك الذين لهم علاقة بهذه المباراة، أن يتحلوا بالروح الرياضية واللعب النظيف والمسؤولية لتفادي وقوع أية مشاكل.

والرابط:
http://ar.fifa.com/worldcup/news/newsid=1135252.html

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

ashrafgalal غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس