الموضوع: كلام× البورصة
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-21-2009, 11:39 PM   #74
محلل فنى هاوى و خبير بأسواق المال
 
الصورة الرمزية الشيخ غريب
كاتب الموضوع : الشيخ غريب المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-21-2009 الساعة : 11:39 PM
افتراضي

التجارة الدولية International Trade
التعريف:
تقيس التجارة الدولية الإختلاف بين الإستيرادات وصادرات كلتا السلع والخدمات الملموسة. فمستوى رصيد التجارة الدولية، بالإضافة إلى التغييرات في الصادرات والإستيرادات، يشيران إلى الإتّجاهات في التجارة الخارجية.
لماذا يهتمّ المستثمرون؟
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=398195
التغييرات في مستوى الإستيرادات والصادرات، سويّة مع الإختلاف بين الإثنان (الميزان التجاري)يشكلان مقياس ثمين من الإتجاهات الإقتصادية هنا وفي الخارج. هذه البيانات تستطيع التأثيرمباشرة على كلّ الأسواق المالية ،وخاصة على قيمة تبادل عملات الدولار.
تشير الإستيرادات إلى الخارج على طلب للسلع والخدمات الأجنبية في الولايات المتحدة. وأما الصادرات فتشير على الطلب للسلع الأمريكية في البلدان الأجنبية والخارج. يمكن أن يكون الدولار حسّاسا جدا للتغيير في العجز التجاري المزمن مدار من قبل الولايات المتّحدة، منذ أن يخلق هذا عدم التوازن التجاري طلب أعظم للعملات الأجنبية. إنّ سوق السندات حسّاس أيضا إلى خطر إستيراد التضّخم. يعطي هذا التقرير تفصيلا عن التجارة الأمريكية مع البلدان الرئيسية أيضا، لذا هو يمكن أن يكون تعليمي للمستثمرين الذين يهتمّون بالتنويع عالميا. على سبيل المثال، إتجاه الصادرات المتسارعة إلى بلاد معيّنة قد تشير إلى القوّة وفرص الإستثمار الإقتصادية في تلك البلاد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع


فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ ( الرعد -17)
=====================
'
التحليل الفني هو فن توقع وتحديد منطقه احتمال انعكاس الاتجاه

(محمد الغريب)
================================


الشيخ غريب غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس