عرض مشاركة واحدة
قديم 11-23-2009, 10:03 AM   #10495
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-23-2009 الساعة : 10:03 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

خفضت وكالة "موديز إنفستورز سرفيس" للتصنيف الائتمانى من تنصيفها لشركة "أوراسكوم تليكوم القابضة" كشركة عائلية إلى مستوى B2، وذلك على خلفية فرض 596.6 مليون دولار كضرائب من جانب السلطات الجزائرية الأسبوع الماضى.


وأشارت الوكالة إلى أن تصنيفها للشركة سيكون قابلا لتخفيضات قادمة، موضحةً أن مناخ التشغيل الجزائرى "الخطير" قد أضيف إلى وضع المخاطر متوسط الأجل لأوراسكوم تليكوم.

وأكدت موديز أنها أيضا خفضت من التصنيف على 750 مليون دولار من السندات الممتازة التي تصدرها شركة أوراسكوم تليكوم المالية- وتستحق فى 2014- إلى مستوى Caa1 بدلا من B3، حسب ما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=400179
وفى الوقت نفسه، خفض مصرف "يو. بى. إس" السويسرى توصيته لسهم أوراسكوم تليكوم من الحياد إلى "البيع على خلفية مطالبة السلطات الجزائرية بضرائب تقرب من 600 مليون دولار، موضحا "مع انتظار نحو 250 مليون دولار من أرباح أسهم الشركة للعودة إلى الشركة بعد موافقة السلطات، نعتقد أن هناك إمكانية حقيقية لتأخر أرباح أسهم 2009 لنفس الأسباب".

وأشار المصرف السويسرى إلى أن تأخر التخمينات أو المشاكل الموجودة مع عودة السيولة إلى الشركة قد تستلزم اتخاذ إجراءات بديلة في أماكن أخرى في المجموعة، مثل تخفيضات الإنفاق الرأسمالى أو بيع الأصول، فى حال عدم إمكانية إعادة تمويل الديون، على حد وكالة "زاويا داو جونز" الإخبارية.

وكانت شركة أوراسكوم تليكوم قد أعلنت أن المطالبة الجزائرية بالضرائب التى أُعلن عنها يوم الاثنين تأتى بناءً على "إدعاءات لا أساس لها من الصحة وغير مقبولة"، حيث لم تحتفظ بحسابات صحيحة فى الفترة من 2005-2008. وودعت باتخاذ خطوات قانونية للطعن فى تقييم الضرائب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس