عرض مشاركة واحدة
قديم 11-24-2009, 12:13 PM   #10849
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-24-2009 الساعة : 12:13 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

"أوراسكوم للانشاء" تدرس المزايدة على شركة "كوبر براس" البرازيلية


جريدة المال


الثلاثاء 24 نوفمبر 2009


تدرس شركة أوراسكوم التقدم بعرض للاستحواذ على شركة "كوبر براس" التابعة لشركة "انجلو أميريكان" بالبرازيل، وذلك ضمن المزايدة التي طرحتها الأخيرة لبيع الشركة التابعة لها، والتي أبدت عدة شركات عالمية اهتماما بها، خاصة الشركات العاملة بأمريكا اللاتينية.

كان ناصف ساويرس، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، قد قال في تصريحات صحفية أمس في لندن إن شركته تدرس الاستحواذ على شركة "كوبر براس"، والحصول على رخصة إنتاج الأسمدة بالهند، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

علمت "المال" أن التقييم الذي جرى لشركة "كوبر براس" من قبل الشركة الأم دور حول 1.2 مليار دولار.

ومن المنتظر أن تتنافس أوراسكوم على شراء "كوبر براس" أمام شركة "فال" للتعدين العالمية، فضلا عن "فوسفيرتيل" التي تعتبر أكبر منتج للأسمدة بالبرازيل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=401820

وتنتج شركة "كوبر براس" نحو 1.3 مليون طن من الفوسفات سنويا، يتم استخراجه من منجمها الخاص في "كاتالو" البرازيلية، وتنوي مضاعفة حجم إنتاج المنجم بضخ استثمارات قيمتها مليار دولار.

يأتي اهتمام أوراسكوم بالاستحواذ على شركة "كوبر براس" البرازيلية في إطار سعيها للتوسع في قطاع الأسمدة على المستوى العالمي، وهو ما يبرر أيضا اهتمامها بالحصول على ترخيص لإنتاج الأسمدة بالهند.

وتدرس أوراسكوم السوق الهندية لاختراقها من القطاعين اللذين تعمل بهما وهما الأسمدة والمقاولات خاصة البنية التحتية، في ضوء كونها سوقا محتملة كبيرة ونفس الأمر كذلك بالنسبة للسوق البرازيلية، وإن كان التركيز فيها ينصب على الأسمدة ببيع منتجاتها فيها من خلال الشركة مع شركة "فيتكو".

من جهة أخرى، أعلنت أوراسكوم للإنشاء والصناعة أمس عن نتائج أعمالها في الربع الثالث من العام، والتي أظهرت انخفاض الإيرادات المجمعة بمعدل 14.4% بقيمة 933.4 مليون دولار أمريكي – 5194.7 مليون جنيه- مقارنة بالربع الثاني، وفي الوقت نفسه نمو صافي الربح بنسبة 17.9% ليصل إلى 120.7 مليون دولار -672.3 مليون جنيه- مقارنة بالربع الثاني لعام 2009.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس