عرض مشاركة واحدة
قديم 11-25-2009, 09:29 AM   #10946
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-25-2009 الساعة : 09:29 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

صحافة القاهرة اليوم: رئيس تحرير "الشروق الجزائرية" بالقاهرة: الجزائريون أخطأوا.. وبالجزائر: نجوت من الموت على يد المصريين.. الفيفا يطالب المصريين بإرسال مشاهد العنف الجزائرية لكشف الحقائق

الأربعاء، 25 نوفمبر 2009 - 01:36


إعداد علام عبد الغفار


قال نسيم لكح رئيس تحرير موقع "الشروق الجزائرية" أثناء وجودة فى مصر بعد تكريمه فى حفل ختام "منحة فى الصحافة الإلكترونية للإعلاميين العرب": "إننى أتأسف جداً لما حدث من قبل الجزائريين فى الخرطوم، ما ذنب المصرى الذى يعيش فى الجزائر والجزائرى الذى يعيش فى مصر، مواصلاً جئت لمصر 4 مرات خلال هذه السنة ولم أتعرض لأى أذى "إلا أنه أطلق تصريحات بذيئة للشروق الجزائرية أمس" أشهد أننى لم أشعر بالخوف فى حياتى مثلما شعرت به خلال الأيام الثلاثة الأخيرة التى قضيتها فى القاهرة ولم أشعر بالموت إلا فى آخر يوم لى بالعاصمة المصرية بعدما بلغنى خبر الدعوة إلى إهدار دمى من طرف بعض القنوات الفضائية المصرية التى لم تعد تفقه من ممارسة الإعلام سوى التحريض والدعاية الكاذبة"، وذلك حسبما ذكرت "الشروق المصرية".

كما تناولت الصحف مطالبة الفيفا للمصريين بإرسال الجرائم الجزائرية ضد المصريين فى السودان على الرابط الذى خصصته الفيفا على موقعها لتلقى شكاوى المصريين قبل التحقيق فى القضية، وذلك لكشف الحقيقة، كما تناولت لقاء الرئيس مبارك مع رئيس وزراء إسبانيا بالقاهرة.

وإلى مطالعة أهم العناوين الصادرة صباح اليوم، الجمعة، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بعدد الأمس من الأهرام السائى..


اهتمت "الأهرام" بتوابع المباراة "الفاصلة" بين المنتخب المصرى والجزائرى على الأراضى السودانية، حيث أشارت إلى الاجتماع الوزارى برئاسة نظيف الذى أكد فيه أن هناك حصراً للشركات المصرية بالجزائر تمهيداً للمطالبة بالتعويض، والشريف يطالب الجزائر بتحمل مسئوليتها لحماية المصريين، وأخيراً تقديم الملف المصرى للفيفا لحسم القضية الجدلية بين مصر والجزائر.

وأبرزت "الأهرام" لقاء مبارك ورئيس وزراء إسبانيا أثناء اجتماعهما ظهر أمس، الثلاثاء، حول سبل إعادة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية إلى مسارها الصحيح وتناول قمة "الاتحاد من أجل المتوسط" و"والأوضاع الإقليمية والدولية"، كما ألقت الضوء على لقاء نظيف وثاباتيرو والذى يدعو إلى الاستفادة من خبرة إسبانيا فى إنشاء نفق تحت قناة السويس ومشروع القطار السريع بين الأقصر والبحر الأحمر.

وتابعت "الأهرام" تصعيد الحجاج المصريين إلى عرفات مباشرة اليوم وغداً مع تصريحات سوزان مبارك: الشريعة الإسلامية أرست حقوق الطفل، موضحة أن حقوق الطفل حظيت بمكانة عالية فى الشريعة الإسلامية منذ 14 قرناً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=402709

◄ مبارك ورئيس وزراء إسبانيا يبحثان سبل إعادة المفاوضات الفلسطينية.
◄ حصر الشركات المصرية بالجزائر تمهيداً للمطالبة بالتعويض.
◄ تقديم الملف المصرى إلى الفيفا اليوم.
◄ الشريف يطالب الجزائر بتحمل مسئوليتها لحماية المصريين.
◄ حملة لإزالة التعديات على حرم النيل بالمعصرة.
◄ اتفاق أبو الغيط وموراتينوس على منح مصر فرصاً أكبر للاستفادة.
◄ الجبلى: 37 مليار جنيه تكلفة التأمين الصحى الجديد.


بصور كاريكاتيرية كئيبة "زاهر فى مواجهة بلاتر" بدأت جريدة "الأهرام المسائى" حلقة جديدة من مسلسل المباراة المأساوية بين المنتخب المصرى والجزائرى على الأراضى السودانية، مشيرة إلى أن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم يتوجه اليوم إلى مقر الفيفا بسويسرا لتقديم صور ووثائق تدعم الشكوى المصرية من الاعتداءات الجزائرية ضد الجماهير المصرية فى الخرطوم، حيث كشف مصدر مسئول بالاتحاد للجريدة أن الفيفا سيعقد اجتماعاً اليوم لبحث تداعيات مباراة مصر والجزائر، وذلك متزامناً مع دعوة بلاتر لعقد اجتماع غير عادى للجنة التنفيذية فى الفيفا لبحث الأحداث الأخيرة فى عالم كرة القدم.

كما انتقلت الجريدة من الرياضة إلى الموت المستورد من الخارج، حيث كتب الزميل على محمود أن الأجهزة الرقابية منعت تصدير 71 رسالة بصل وثوم وبرتقال لعدم صلاحيتها وإعدام 3.19 ألف طن أغذية فاسدة و12 ألف طن منتجات صناعية مغشوشة وكشفت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات للزميل عن مفاجآت مدوية فى ملف استيراد السلع المغشوشة، حيث تم إعداد وإعادة تصدير 19 ألف طن أغذية فاسدة و12 ألف طن منتجات صناعية مغشوشة من خلال 121 ألفاً و39 رسالة تم استيرادها من الخارج.

واهتمت "الأهرام المسائى" بالغرامات التى تفرضها "التضامن" على المخابز، منبهة إلى وجود كميات إضافية من اللحوم والأضاحى بالأسواق.

◄ المعهد الجمهورى يدرب المنظمات المصرية على تلقى الأموال من الخارج.
◄ مبارك يبحث مع ثاباتيرو اليوم ملفات التعاون الثنائى وقضايا الشرق الأوسط.
◄ كميات إضافية من اللحوم والأضاحى بالأسواق.
◄ انتخابات المحامين الفرعية مهددة "بالبطلان".
◄ تأييد برلمانى لاقتراح أحمد عز بتخصيص 1,5 مليار جنيه لمواجهة مشكلة القمامة.
◄ توقيع 10 اتفاقيات بين مصر والأردن فى ختام اللجنة العليا المشتركة.
◄ مصر تدعو الكونجرس الأمريكى إلى الموافقة على اقتراحها بإعادة هيكلة المعونة.
◄ مبارك يستعرض مع رئيس وزراء الأردن برامج التعاون الثنائى.


بعناوين أكثر جراءة من باقى الصحف الصادرة اليوم، تابعت "الأخبار" استياء البرلمان المصرى من الجرائم الجزائرية ضد المصريين، ناقلة تصريحات كل من الشريف، الذى قال تقدير كبير للقيادة السياسية فى إدارة الأزمة وعودة أبنائنا سالمين من السودان، والفقى الذى أكد ما حدث بعد المباراة عمل مدبر ضد مصر، ومجلس الوزراء: اتصالات مع الجانب الجزائرى لضمان أمن وسلامة المصريين.

وأشارت الجريدة إلى المواجهة الساخنة بين الأهلى وبتروجيت على قمة الدورى ومشاهد العنف الجزائرى، مؤكدة على أن الوفد المصرى سيلتقى اليوم مع سكرتير عام الاتحاد الدولى لكرة القدم فى زيورخ لعرض الملف الخاص بأحداث المباراة الفاصلة فى تصفيات كأس العالم.

وقالت "الأخبار" بدء تصعيد الحجاج إلى عرفات مساء اليوم ثلاثة ملايين حاجٍ بواسطة 1500 أتوبيس فى مجموعات بنظام الفرد الواحد.

◄ استياء فى البرلمان من الجرائم الجزائرية ضد المصريين.
◄ قمة مصرية إسبانية بين مبارك وثاباتيرو.
◄ أبو الغيط وعمر سليمان فى السودان اليوم.
◄ مواجهة ساخنة بين الأهلى وبتروجيت على قمة الدورى.
◄ مشاهد العنف الجزائرى فى ملف مصر للفيفا اليوم.
◄ وفاة الحالة 11 بأنفلونزا الخنازير.
◄ الإعدام والمؤبد لميكانيكى ارتكب جريمتى قتل فى يوم واحد.


اهتمت "الجمهورية" بتوابع مباراة مصر والجزائر على الأراضى السودانية، حيث أشارت إلى مطالبة الفيفا الجماهير المصرية بمساعدته فى كشف الحقيقة، حيث وضع الفيفا رابطاً خاصاً على موقعه الإلكترونى يطالب فيه الجماهير المصرية بالحديث عن الأهوال التى تعرضوا لها فى الخرطوم، بالإضافة إلى إمكانية قيام الجماهير المصرية بوضع صور خاصة عن الأحداث التى شهدتها السودان.

وتابعت الجريدة، حسبما كتب الزميل عبد الناصر أبو الفضل على لسان العائدين من جحيم التعصب، يكشفون ضالة الحاقدين: الجزائريون هربوا إلى منازلهم أمام 30 عاملاً مصرياً بالشوم، مؤكدة على تصريحات مفيد شهاب بشأن ملف تعويضات عن ممتلكات المصريين بالجزائر.

وأبرزت الجمهورية تصريحات ثاباتيرو رئيس وزراء إسبانيا، الذى قال للرئيس مبارك: مصر من ضمن العشرين الكبار فى العالم، مؤكداً على ضرورة التطلع على دوركم الهام فى استقرار المنطقة.

◄ الفيفا يطالب الجماهير المصرية بمساعدته فى كشف الحقيقة.
◄ المفتى: صلاة العيد لا تغنى عن الجمعة.
◄ وفد حماس غادر القاهرة للتشاور مع مشعل بدمشق.
◄ الشريف يدعو الجزائر لاتخاذ موقف مسئول.
◄ وزير الإعلام أمام البرلمان: ما حدث عقب مباراة الجزائر عمل إرهابى منظم.
◄ منظمة الصحة العالمية: التاميفلو أمن ولا بديل عنه.


اتهم محمود أباظة رئيس حزب الوفد، حكومة الجزائر بالتقصير فى حماية أرواح وممتلكات المصريين المقيمين على أراضيها، معلناً أنه يقدر خطورة اللجوء إلى قطع العلاقات، ولكن الأخطر من ذلك هو الاستمرار فى الغضب الذى يعبئ مشاعر المصريين ضد الشعب الجزائرى، مشيراً إلى أن سحب السفير غير كافٍ لردة كرامة المصريين.
وحسبما كتبت الزميلة ولاء نعمة الله "نواب الشورى.. آخر دلع" استعان صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى بطاقم ضيافة من مبنى الإذاعة والتليفزيون لتقديم وجبات الإفطار للنواب مثل "باتيه وكرواسون وسندوتشات سيمون وفريش للنواب.

ونقل الزميل أشرف شنتيل من قنا، حبس 52 متهماً وإخلاء سبيل 3 بكفالة وإحالة 15 إلى الطب الشرعى لتحديد أعمارهم، وذلك فى أحداث فتنة قنا.

◄ وفاة الحالة رقم 11 بأنفلونزا الخنازير.
◄ صفقة جديدة لتصدير الغاز المصرى لإسرائيل.
◄ رئيس الوفد يتهم الجزائر بالتقصير فى حماية المصريين.
◄ وزير الكهرباء: 14 مليار جنيه استثمارات محققة للشركة القابضة لكهرباء مصر العام الحالى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=402709
◄ اليوم ضيوف الرحمن يتوجهون إلى منى لقضاء التروية استعداداً للتصعيد إلى عرفات.
◄ طوارئ فى مستشفيات حلوان خلال العيد.


أبرزت الزميلة "المصرى اليوم" خبر الفيفا يتسلم شكوى مصر اليوم ضد الجزائر وأبو الغيط وسليمان يقابلان البشير و455 مصرياً يعودون من الجزائر، وتؤكد على تدخل القذافى لوقف الصداع بين بناء على طلب عمرو موسى واجتماع طارئ فى الفيفا لبحث مشاكل التصفيات.

كما اهتمت الجريدة باعتراف الصحة العالمية بعدم إمكانية توفير مصل أنفلونزا الخنازير لجميع المصريين والمنظمة الدولية تدعم إنشاء مصنع لإنتاج اللقاح ووفاة الحالة الـ12 بالجيزة، وذكر الزميلان هشام علام ودارين فرغلى إجبار شركة الحوامدية والد مرضى الفشل الكلوى على توقيع إقرار بعدم مسئولية الشركة عن إصابة أبنائه وحسن حداد يقول: أم مدير المركز الطبى أجبره على التوقيع فى قسم الشرطة، وذلك خوفاً على مصير أبنائه.

وتابعت الجريدة فى تقرير من السعودية بعنوان "المصريون بجوار الجزائريين فى المشاعر المقدسة.. الكل يخاف على حجته" رغم تفرقة كرة القدم بينهم، وأحمد منصور يتنقد الشروق الجزائرية بعد نشرها مقالاً له "الصحيفة نقلت مقالى بشكل رخيص وأنا أكثر وطنية مما هاجمونى.

◄ الفيفا يتسلم شكوى مصر اليوم وأبو الغيط وسليمان يقابلان البشير.
◄ الصحة العالمية لا يمكن توفير مصل أنفلونزا الخنازير لجميع المصريين.
◄ مصادر حكومية: أصابع قطرية وراء ما يحدث ضد "أوراسكوم" فى الجزائر.
◄ الداخلية تفرج رسمياً عن المتهمين فى قضية "التنظيم الشيعى المصرى".
◄ مشادة فى مجلس الشعب بين وزير الإعلام وأحمد شوبير بسبب مباراة الجزائر الأولى.


بالعناوين الأسبوعية المثيرة، بدأت "الدستور" متسائلة، هل يصل التوتر إلى حجاج مصر والجزائر فى مكة؟ ولماذا لا يتظاهر المصريون أمام السفارة الإسرائيلية مثلما فعلوا مع الجزائر؟ وخالد الصاوى يكتب: أنا وابن عمى نحب الاستهبال وحياة حبيبك خدلنا صورة، قائلين كسبنا بعض فى حرب الاستقلال وخسرنا بعض فى لعبة الكرة.

وحسب الزميل محمد فتحى عن تقسيمه وضعها للمنتخب الوطنى على أعضاء الحزب الوطنى، فحارس المرمى "كمال الشاذلى" مازال يرتدى قفاز الإجادة، والليبرو فتحى سرور يستخلص الكرة بالكتف القانونى، والمساكان هما فاروق حسنى "بس بيقلش كتير وأنس الفقى القادمون من الخلف وخط الوسط حبيب العدلى، وصمام أمان النظام يوسف بطرس غالى، بيمول هجمات الفريق والجناح الأيمن أحمد عز ومهندس المنطقة اليمنى والقصير المكير والجناح الأيسر محمود محيى الدين صاحب كفاءة فى الرفع ناحية اليسار باعتباره يسارياً قديماً وصانع الألعاب صفوت الشريف صاحب الرئات الثلاث وحامل أختام الهجمات وجمال مبارك المهاجم الأول بس مش حريف فى اللعب وأحمد نظيف المهاجم الثانى الذى لا يجب أن يحرز أهدافاً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=402709

وكتب الفنان أحمد حلمى للدستور قائلاً "أحب الميم لأننا مصريون والصاد لأننا صابرون والراء لأننا راضون ونعم نحن مصريون صابرون راضون متسائلاً هل تعرف ماذا يحدث إذا ما اختلط الماء بالرمل بالجبس؟ يصبح حجراً قوياً.. هل تتخيل حجراً بحجم ثمانين مليون مصرى؟

◄ إبراهيم عيسى: بيعوموا فى مكة وبيحجوا فى الساحل الشمالى.
◄ لماذا يتظاهر المصريون من أجل كرة القدم ولا يتظاهرون فى قضايا سياسية واقتصادية.
◄ هل يحكم الإعلام فى مصر والجزائر عقلية القطيع.
◄ عبد الله السناوى: الدعوة لقطع العلاقات مع دولة عربية "عته" سياسى وإعلامى لأننا لم نسمع لهؤلاء صوتاً عندما ضربت إسرائيل غزة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=402709
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=402709
◄ هل لدى أبو الغيط الشجاعة ليعترف بإخفاق سفيرنا فى السودان والجزائر فى التنبؤ بما حدث والتحذير منه.


رئيس تحرير موقع "الشروق الجزائرية" اعترف فى القاهرة بخطأ مواطنيه، وبعد مغادرته، قال إنه نجا من الموت بأعجوبة، وذلك حسبما ذكر الزميل أحمد عبد القوى، الذى وضح أنه يوم الجمعة الماضية بعد يومين من مباراة مصر والجزائر فى السودان، كان هناك حفل ختام منحة فى الصحافة الإلكترونية لإعلاميين عرب، كان من بينهم نسيم لكح رئيس تحرير الموقع الإلكترونى لصحيفة الشروق الجزائرية، الذى قال: "إننى أتأسف جداً لما حدث من قبل الجزائريين فى الخرطوم، ما ذنب المصرى الذى يعيش فى الجزائر والجزائرى الذى يعيش فى مصر، مواصلاً جئت لمصر 4 مرات خلال هذه السنة، ولم أتعرض لأى أذى"، ورغم ذلك قال للشروق الجزائرية عندما وصل الجزائر أمس "أشهد أننى لم أشعر بالخوف فى حياتى مثلما شعرت به خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، التى قضيتها فى القاهرة ولم أشعر بالموت إلا فى آخر يوم لى بالعاصمة المصرية بعدما بلغنى خبر الدعوة إلى إهدار دمى من طرف بعض القنوات الفضائية المصرية التى لم تعد تفقه من ممارسة الإعلام سوى التحريض والدعاية الكاذبة.

واهتمت "الشروق" بالاتجاه الخاص بالسماح بمراقبة دولية للانتخابات، مشيرة إلى أن مصدراً رسمياً مصرياً قال: هناك انفتاح على الفكرة لدى الجهات المعنية وفى الحزب الوطنى، ومصدر دبلوماسى غربى: لا أحد يريد أن تتكرر أحداث طهران فى القاهرة.

◄ السويدى وأوراسكوم تنفيان اتجاه الجزائر لتأميم مشروعاتهما.
◄ التقارير السودانية عن المباراة وصلت وتدعم موقفنا.
◄ نقص فى اللحوم المستوردة من أثيوبيا وزيادة الإقبال على الجمال.
◄ محامون: مرعى رفض مؤقتاً رفع دعوى تعويض ضد الجزائر.
◄ نواب الوطنى والمعارضة يفتحون النار على الحكومة ويتهمونها بالتقصير فى ملف مباراة الجزائر.
◄ الفقى: مبارك هو المرشح الأول للرئاسة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس