عرض مشاركة واحدة
قديم 11-26-2009, 01:35 PM   #11187
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-26-2009 الساعة : 01:35 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

قالت شركة القلعة المصرية للتملك الخاص انها اشترت حصة أغلبية في شركة سودانية لانتاج الطحينة والبسكويت والطحين (الدقيق) ستكون بمثابة بوابة لسوق الغذاء المتنامية في السودان.

وقالت القلعة التي تدير استثمارات بقيمة 8.3 مليار دولار انها تتطلع لتوسعة استثماراتها في دول الشرق الاوسط وشرق افريقيا خاصة الدول ذات الأسواق المحلية الكبيرة مثل الجزائر ومصر والسودان واثيوبيا وكينيا.

واتفقت شركة جذور وحدة القلعة للصناعات الغذائية على شراء حصة 75 بالمئة من شركة المشرف السودانية -التي وصفتها جذور بأنها متعثرة- عن طريق شركة الرشيدي الميزان التابعة لها.

وقالت ان قيمة الصفقة تبلغ 19 مليون دولار.

وقالت القلعة في بيان "المنتجات الغذائية تباع في السودان بزيادة سعرية تبلغ 30 بالمئة عن أسعارها في مصر وهو أيضا بلد يضم فرصا هائلة في مجال الانتاج الزراعي الى جانب كونه سوقا جديدة لتصدير جميع منتجات مجموعة جذور."

وقالت جذور ان المشرف "تعد.. اختيارا ممتازا" لانها متخصصة في مجموعة من المنتجات التكميلية التي يمكن دمجها بسهولة مع منتجات الرشيدي الميزان.

وقال محمد الرشيدي العضو المنتدب ورئيس مجلس ادارة مجموعة جذور للصناعات الغذائية "على الرغم من أن شركة المشرف واجهت مشكلات التعثر إلا اننا نؤمن بامكانية تغيير الوضع وبسهولة عبر إعادة هيكلة وتطوير الادارة والاستثمار ورفع الطاقة الانتاجية للشركة وتطوير المنتجات وخطوط الاعمال. وهدفنا الان هو تحقيق التوازن بين عمليات الانتاج في مصر والسودان من حيث الجودة والمواصفات وطرق التصنيع."

وقال الرشيدي ان جذور "تخطط ... الان لاستخدام اسم شركة المشرف وشبكة التوزيع الخاصة بها لدفع عجلة التصدير في كافة قطاعات مجموعة جذور."

وقالت القلعة أن العمل جار لدمج شركة المشرف في الشركة التابعة لمجموعة جذور لانتاج الاغذية المجففة والتي تضم حلاوة وطحينة الرشيدي الميزان فضلا عن المربى ومعجون الطماطم ( البندورة).

وقالت ان شركة المشرف تضم مصنعا ينتج حوالي 24 الف الف طن من الحلاوة و18 الف طن من البسكويت سنويا بالاضافة الى عمليات الطحن التي تديرها الشركة لانتاج 45 الف طن من الدقيق والمتوقع زيادتها الى 90 ألف طن بانتهاء عام 2010.

وتقول القلعة التي أدرجت في البورصة المصرية هذا الشهر ومن المتوقع أن تبدأ التداول خلال أيام ان رأسمالها يبلغ 3.31 مليار جنيه مصري (607 ملايين دولار). واقامت 17 شركة للاستثمار في الشرق الاوسط وشرق افريقيا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس