عرض مشاركة واحدة
قديم 11-26-2009, 01:38 PM   #11189
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-26-2009 الساعة : 01:38 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

أوضحت "اتش سي" فى تقرير حديث لها أن شركة "القلعة للاستثمارات المالية" قد تتعرض لثلاثة سيناريوهات لتقييم أدائها، عند طرحها فى البورصة المصرية.

وقامت "اتش سى" بتقييم استثمارات الشركة بنحو 7.750 مليار جنيه وفقا للسعر السوقى ، بما يعادل 11.71 جنيه للسهم - وفقا لأسوأ سيناريو، بينما قدرت استثمارات الشركة عند 12.459 مليار جنيه، أى 18.83 جنيه للسهم وفقا للوضع الأساسي، بينما أشارت إلى أن استثماراتها ستصل إلى 16.549 مليار جنيه، أى ما يصل إلى 25.01 جنيه للسهم، فى أحسن الأحوال.

وتوقعت "اتش سي" أن يتفاعل سهم "سيتادل كابيتال" بسرعة مع متغيرات السوق وقت الإدراج، التي تتمثل في تخارج الشركة من بعض استثماراتها في تلك الفترة، حيث توقعت أن تقود شركات أسيك القابضة، وأسيك للتعدين، وطاقة العربية، و"المسابك المتحدة" حركة سهم "سيتادل كابيتال" لأعلى، بسبب تمتع تلك الشركات بعدد من المميزات، أهمها سهولة الخروج والتسويق.

وفى الوقت نفسه، أكدت أن المحفزات الرئيسية ليس لديها القدرة على تحديد القيمة السوقية للاستثمارات.

كانت بايونيرز قد حددت القيمة العادلة لسهم القلعة فيما بين 13-16 جنيها وفقا لطريقة تجميع الاجزاء و التي اعتبرتها اكثر اعتدالا خاصة ان التقسسم يعتمد علي مضاعف قيمة دفترية للسهم عند 1.3الي 1.5 مرة وذلك مقارنة باداء السوق المصري و الذي يتداول بمضاعف قيمة دفترية 2.1 مرة .

وحسبما ذكرت صحيفة المال فى عددها الصادر اليوم ، ينتظر أن يبدأ التداول على أسهم شركة القلعة للاستشارات المالية فى أول جلسة تداول بالبورصة بعد عيد الاضحى مباشرة على أن يتم التعامل عليها أولا عبر جلسة استكشافية يتحدد من خلالها سعر الفتح للسهم قبل دخوله للتداول فى جلسة التعاملات الرسمية ، وتقوم الشركة حاليا باستيفاء جميع الاوراق التى طلبتها لجنة القيد بالبورصة وذلك تمهيدا لبدء التداول على أسهمها فى التاريخ السابق .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=404005

فيما أن رأس مال القلعة المدفوع يبلغ نحو 3.3 مليار جنيه موزعا على حوالى 661.6 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيه للسهم الواحد ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع 40% لشركة سيتادل كابيتال بارتنرز المملوكة للادارة التنفيذية للقلعة والتى لم تبيع أيا من أسهمها بموجب حظر البيع المفروض عليها و44% لمجموعة المساهمين الذين يمتلك كل منهم حصة 0.5% فاكثر وهؤلاء يوجد حظر بيع على أسهمهم لمدة 6 أشهر تبدا من قيد الشركة فى البورصة فيماعدا حوالى 82.5 مليون سهم تمثل 12.5% من إجمالى أسهم الشركة من حقهم التصرف فيها بالبيع عقب التداول مباشرة .فى حين يمتلك نسبة الـ16% المتبقية عدد من صغار المساهمين يتوقع أن يطرح منها للتداول الحر نسبة 11% من إجمالى أسهم الشركة .

وقد توقعت مصادر بشركة القلعة أن تتراوح نسبة التداول الحر من أسهم الشركة فى الفترة الأولى من الطرح بين 12 و15% من إجمالى أسهمها، بحسب صحيفة "المال".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس