عرض مشاركة واحدة
قديم 11-26-2009, 01:44 PM   #11195
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-26-2009 الساعة : 01:44 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

أكد الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، أن الحكومة تدرس آثار برنامج تحفيز الاقتصاد خلال الأشهر الستة المقبلة، لترى ما إذا كانت هناك حاجة إلى المزيد للتعافى من تداعيات الأزمة المالية العالمية.

واعتبر غالى أن طرح برنامج تحفيزى جديد قد يؤدى إلى ارتفاع النمو السنوى ليصل إلى ٨.٥٪ خلال عامين أو ثلاثة، متوقعاً ارتفاع النمو إلى ٥٪ فى السنة المالية الحالية.

وأعرب وزير المالية فى تصريح لـ«رويترز» عن أمله فى الخروج من الأزمة العالمية فى أسرع وقت ممكن دون أن يضطر إلى تنفيذ برنامج تحفيز اقتصادى إضافى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=404012

وكانت الحكومة قد نفذت برنامجاً أولياً للتحفيز بقيمة ١٥ مليار جنيه فى أكتوبر عام ٢٠٠٨، أعقبت ذلك بطرح ١٠ مليارات جنيه كحزمة تعزيز إضافية مخصصة لمشروعات البنية التحتية.

وفى سبيل توفير جزء كبير من هذه الأموال، لجأت الحكومة إلى الاقتراض المحلى عبر طرح سندات وأذون خزانة، الأمر الذى أثار انتقاد شرائح واسعة من المستثمرين، باعتبار أن ذلك يمثل ضغطاً على الائتمان المخصص للقطاع الخاص الذى يوفر عشرات الآلاف من فرص العمالة فى السوق المحلية.

وتوقع وزير المالية أن تؤدى زيادة النمو الناتج عن التحفيز إلى زيادة العائدات، الأمر الذى سيساعد فى خفض الاقتراض الإضافى للحكومة، موضحاً أن إجمالى الدين المحلى يبلغ ٧٧٪ من إجمالى الناتج المحلى.

وأشار إلى أن الحكومة تجرى تعديلات فنية على ضريبة المبيعات الحالية لجعلها أكثر كفاءة، كما أنه من المقرر البدء فى تطبيق الضريبة العقارية الجديدة فى يناير المقبل.

من جانبها، أكدت الدكتورة سميحة فوزى، مساعد أول وزير التجارة والصناعة، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» أن الصورة الحالية لمؤشرات النمو، خاصة قطاع الصناعات التحويلية تؤكد تعافى الاقتصاد المصرى خاصة الصادرات.

وأوضحت أن قطاع الصناعات التحويلية احتل المرتبة الثانية كنسبة مؤثرة فى معدل النمو الإجمالى المحقق فى الربع الثالث من العام الجارى، بنسبة ١٥٪، مشيرة إلى أن هذا القطاع بالإضافة إلى التشييد والبناء أظهر أن الاقتصاد المحلى قادر على توفير فرص العمالة المستهدفة سنوياً والمقدرة بأكثر من ٦٥٠ ألف فرصة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس