عرض مشاركة واحدة
قديم 11-30-2009, 09:42 AM   #11252
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-30-2009 الساعة : 09:42 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

- أعلنت شركة أجواء للصناعات الغذائية عن ارتفاع في صافي أرباحها غير المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 35 في المائة لتصل إلى 4.76 مليون جنيه، مقارنة بأرباحها خلال الفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت 3.529 مليون جنيه.

وتعد شركة أجواء مصر للصناعات الغذائية إحدى شركات مؤسسة إم. بي. آي. إنترناشونال MBI International،
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=407145

وقال رئيس مجلس إدارتها الشيخ محمد بن عيسى إن شركته ترغب في زيادة استثماراتها في مجال الصناعات الغذائية بمصر، من خلال تأسيس شركة قابضة، وذلك للاستفادة من الموقع المتميز وفرص الاستثمار، وقدرتها على النفاذ إلى الأسواق المحيطة، حيث تعد مصر من أهم دول المنطقة العاملة في الصناعات الغذائية.

جاء ذلك خلال لقاء سابق جمع بينه ووزير الاستثمار المصري في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الاستثمار لزيادة حجم الاستثمار الأجنبي في مصر حيث ترغب في وصوله إلى 10 مليارات دولار بنهاية العام المالي الجاري. وتمتلك شركة إم بي آي إنترناشونال نحو 72 في المائة من شركة أجواء مصر، والتي وافقت جمعيتها العمومية على زيادة رأسمالها ليصل إلى مليار جنيه، وتهدف «أجواء» عبر زيادة رأسمالها، إلى الاستحواذ على شركتين تعملان في مجال الصناعات الغذائية، كما جاء في تصريحات سابقة لمدير عام الشركة محمود محمد السيد.

كما تسعى الشركة للدخول في نشاط إنتاج الأعلاف سواء من خلال شراء شركة قائمة أو تأسيس شركة جديدة بهدف تلبية احتياجات السوق المصري من الأعلاف والتصدير إلى السوق السعودي.

ويجذب مجال الصناعات الغذائية المصري الاستثمارات الخارجية وخاصة السعودية، كونها سوقا استهلاكيا كبيرا، ذا منافسة محدودة، وكان آخر عمليات الاستحواذ في هذا المجال في السوق المصري من نصيب شركة المراعي السعودية بعد استحواذها على شركة بيتي المصرية بقيمة 645 مليون جنيه.

وتتركز أعمال شركة إم بي آي إنترناشونال في كل من أوروبا والولايات المتحدة الأميركية والشرق الأوسط، باستثمارات تتجاوز 9 مليارات دولار، وتعمل في أربعة مجالات رئيسية، هي السياحة والصناعات الغذائية والعقارات والنفط .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس