عرض مشاركة واحدة
قديم 12-01-2009, 10:45 AM   #11542
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-01-2009 الساعة : 10:45 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

مسئولو المركزي: المنطقة العربية في حزام المخاطر بسبب الأزمة


الجمهورية المصرية


الثلاثاء 1 ديسمبر 2009


أكد المسئولون بالبنك المركزي المصري ان تأثير أزمة دبي المالية غير مباشر علي مصر من حيث تحجيم الاستثمارات الاماراتية في مصر وعدم التوسع في المشروعات الحالية.

توقع المسئولون توقف بنكي المشرق وأبوظبي في التوسع في التمويل وفتح فروع جديدة لهما بمصر خلال المرحلة المقبلة. أشار المسئولون إلي أنه بعد أزمة دبي سيتم تصنيف المنطقة العربية والشرق الأوسط الأعلي مخاطر مالية ومخاطر السوق وبالتالي سيؤدي حتما لانكماش الاستثمارات الأجنبية في مصر بالتبعية.

أوضح ان توقف شركة دبي العالمية وتأجيل سداد مديونياتها المستحقة عليها للبنوك لم يحدث علي الاطلاق في مصر ورغم الأزمات التي طالت مصر فإنها ظلت صامدة ولم يؤجل قسط واحد من الديون أو الفوائد المستحقة للسداد سواء لنادي باريس أو نادي لندن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=408423

صرح المسئولون أنهم يتعجبون مما يحدث في الإمارات ودبي خاصة من كون الامارات تمتلك أكبر صندوق سيادي في العالم باجمالي 800 مليار دولار يحدث فيها تأجيل السداد لمدة 6 شهور حتي نهاية مايو القادم وبالتالي فإن مستثمري أوروبا وأمريكا وبنوكهم وضعوا المنطقة كلها منطقة "قلق مالي".


عدم وجود ودائع

أوضح المسئولون ان البنوك المصرية ليس لها ودائع أو استثمارات لدي بنوك الامارات خاصة أو الخليج عامة وبالتالي فلا خوف عليها بالاضافة إلي فروع بنكي المشرق وأبوظبي الوطني تعملان كالعادة ودون تأثير ولهما عملاؤهما كما ان المركزي يستثمر الفائض لديه من الاحتياطيات الدولية لدي الخارج في سندات وأذون خزائنه علي الحكومات الكبري مثل أمريكا والمانيا وانجلترا وفرنسا واليابان.

اشار المسئولون إلي أن ما حدث من احتياطات بالبنك المركزي وتحفظات في التمويل العقاري والتمويل بعد دراسات جدوي دقيقة وفي حدود ما تسمح به الدراسات وعدم تمركز الائتمان في عدد محدود من العملاء كما ان المركزي حدد 5% من محفظة القروض للتمويل العقاري وان التوظيف في الخارج لا تتعدي 10% من حجم الفائض الموظف بالخارج لدي البنك الواحد.

أكد هشام عزالعرب رئيس البنك التجاري الدولي ان شركة اعمار هي شركة مصرية تماما وملتزمة بخططها وبرامجها وان دفعات السداد من الحاجزين تتم في موعدها وان الشركة ملتزمة بما جاء في العقود وهي منضبطة وانه سيتم التسليم للوحدات خلال العام القادم 2010 وادارتها مصرية.

وقال مسئول آخر ببنك التعمير والاسكان ان شركة دماك الاماراتية اصبحت تحت سيطرة وادارة البنك مع العقاري المصري وشركة مصر للتعمير بنسبة 60%.

وكان فتحي السباعي رئيس البنك قد تعهد بالتزام البنك بتعاقدات الشركة مع عملائها وان البنك اصبح مسئولا عن دماك للتطوير العقاري في التجمع الخامس.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس