عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2009, 10:22 AM   #11786
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-02-2009 الساعة : 10:22 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

ورد الى ادارة البورصه بيان من البنك العربى الافريقى الدولى بخصوص القروض و التسهيلات الممنوحة لشركة النخيل ومجموعة دبى العالمية وجاء فيه :

فى اطار تفعيل استراتيجية البنك العربى الافريقى الدولى والهادفة الى تدعيم المركز السوقى للبنك كاحد اهم المؤسسات المالية على الساحة الاقليمية .

واصل البنك العربى الافريقى الدولى توسعاته المدروسة فى منطقة الخليج من خلال فرعيه بدولة الامارات العربية المتحدة كنقطة انطلاق لنشاطه الاقليمى بدولة الامارات والذى يمتد ليشمل عدة دول بالخليج مثل الكويت –قطر –المملكة العربية السعودية .

وحول الازمة الاخيرة التى تعرضت لها مجموعة دبى العالمية يود البنك العربى الافريقى الدولى ان يؤكد على عدم صحة البيانات المنشورة بعدد من الصحف .والاصدارات المحلية والاقليمية فيما يتعلق بحجم القروض والتسهيلات التى منحتها فروع البنك العاملة بدولة الامارات .

وتنوه فى هذا الصدد الى ان صافى حجم تلك القروض والتسهيلات الممنوحة لكافة الشركات العاملة بدبى مجتمعة وفقا للمركز المالى حتى 30 نوفمبر 2009 لا يمثل اكثر من 4% من اجمالى المحفظة الائتمانية للبنك متضمنة حجم الاعمال لدى مجموعة دبى العالمية والشركات التابعة والذى لايتجاوز بدوره نسبة 2% من المحفظة وتفصيلها كالاتى :

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=409853
شركة النخيل

-54 مليون دولار امريكى قروض مسوقة .

-9.8 مليون دولار امريكى سندات .



مجموعة دبى العالمية .

- 35 مليون دولار امريكى قروض مسوقة .

بينما تتنوع قروض البنك الاخرى بامارة دبى بين عدة قطاعات منها : التجزئة –الاتصالات-الاستثمار .

هذا ويؤكد البنك العربى الافريقى الدولى على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لضمان الحفاظ على قوة ونمو ميزانيته وذلك مع الالتزام الكامل بكافة المعايير الرقابية فى كل من دولتى مصر والامارات .

تجدر الاشارة الى ان البنك العربى الافريقى الدولى قد حقق مع نهاية الربع الثالث للسنة المالية 2009 ارباحا صافية بلغت 128.3 مليون دولار امريكى مما حقق بدوره عائد على حقوق المساهمين وصل الى 32% وهو ما يعد احد اعلى النسب بين البنوك العاملة فى المنطقة .

وختاما يؤكد البنك االعربى الافريقى الدولى على التزامه الدائم بمعايير الشفافية والافصاح عن المعلومات لجميع الاطراف والجهات المعنية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس