عرض مشاركة واحدة
قديم 12-03-2009, 10:00 AM   #12062
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-03-2009 الساعة : 10:00 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

الخميس، ديسمبر 03، 2009
شركة للتطوير العقاري تبحث عن شريك في مشروع لتجديد وسط القاهرة

القاهرة (رويترز) - قال رئيس شركة للتطوير العقاري تقود مشروعا تتراوح قيمته بين ثلاثة الى أربعة مليارات دولار لتطوير منطقة للاسكان العشوائي في وسط القاهرة وتحويلها الى حي تجاري وترفيهي راق ان الشركة ستسعى لاجتذاب شريك استراتيجي في العام القادم. والمشروع الذي يشمل منطقة مساحتها 300 ألف متر مربع تطل على النيل -في اطار خطة حكومية لتحديث وسط العاصمة المتداعي لكنه توجد به مبان تاريخية- بحلول 2050 يمكن أن يعزز العائدات السياحية لكنه سينقل الاف الفقراء من القاهرة الى مناطق أخرى. وقال شريف حافظ الرئيس التنفيذي لشركة ماسبيرو للتنمية العمرانية "نخطط لطلب عروض تنافسية بحثا عن شركاء استراتيجيين ... في الفترة من مطلع ابريل حتى اغسطس 2010 تقريبا." وأبلغ رويترز أنه لا يتوقع أن تردع أزمة ديون دبي المستثمرين عن المشاركة في المشروع الذي يتضمن مبنى مرتفعا مميزا ومناطق تجارية وسكنية وفنادق ومنطقة عامة خضراء يندر وجودها. وقال محللون انهم يعتقدون أن مصر التي خرجت من الازمة المالية العالمية دون ضرر نسبيا لن تتأثر بدرجة تذكر من أزمة دبي. وقال مديرو صناديق استثمارية الاسبوع الماضي ان الاموال ربما تنتقل من دبي الى مناطق أكثر امانا في المنطقة مثل مصر. وقال حافظ "لست قلقا بشأن ما حدث.. هناك شركات أبدت اهتماما قبل أزمة دبي من بينها اعمار ونشهد حاليا اهتماما من شركات أمريكية وسعودية." وتضم المنطقة المطلة على النيل بوسط العاصمة مشروعات قائمة بالفعل على مساحة 100 ألف متر مربع بينها فندق فاخر ومبان حكومية مثل مقر وزارة الخارجية. وستبقى تلك المباني كما هي. ويعيش نحو خمس سكان مصر البالغ عددهم 77 مليون نسمة في فقر على أقل من دولار واحد يوميا ويتكدس الكثيرون في أحياء عشوائية فقيرة بالقاهرة تبلغ الكثافة السكانية فيها 100 ألف شخص للميل المربع. ويبلغ رأس المال المدفوع لشركة ماسبيرو 28 مليون دولار وقال حافظ ان الرقم سيرتفع الى 280 مليون دولار بحلول الصيف من خلال تمويل عام. وسيمول الشريك الاستراتيجي أغلب المشروع. وقال حافظ ان الخطة الاجمالية للشركة ستتكلف ما بين ثلاثة مليارات الي أربعة مليارات دولار. وازدهر الاستثمار الخاص في القطاع العقاري المصري في منتصف العقد الحالي مع انتعاش النمو الاقتصادي كما باعت الدولة أراضي حول العاصمة للمستثمرين. وانتشرت مشروعات عقارية فاخرة في ضواح حديثة البناء على أراض صحراوية مستصلحة على أطراف القاهرة. وانضمت شركات خليجية الى قائمة الشركات المنفذة لاعمال هناك. وفي منطقة في وسط المدينة تقوم شركة بلتون فاينانشال المصرية بشراء مبان في اطار جهود لتجديد الحي الذي تعرض طويلا للاهمال والذي يوجد به مقر البورصة وكثير من البنوك. وبالمثل قال حافظ انه اشترى نصف المساحة التي يحتاجها للمشروع المطل على النيل والتي تبلغ 200 ألف متر مربع من أراض ذات ملكية عامة وخاصة وانه سيشتري الباقي خلال شهور. وامتنع عن تحديد ما دفعه مقابل الارض أو حجم التعويضات التي ستدفع لاي سكان سيتم نقلهم لكنه تعهد بتقديم مساعدة لتوطينهم في مدن جديدة بضواحي القاهرة. وقال "نتمتع بدعم الحكومة في جهود تحديث القاهرة وازالة الاحياء العشوائية وشراء الارض من ملاكها وتعويض سكانها الذين سيتعين نقلهم الى اماكن اخرى."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس