عرض مشاركة واحدة
قديم 12-03-2009, 10:56 AM   #12124
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-03-2009 الساعة : 10:56 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

«الاستثمار» تبدأ جولة ترويج خليجية «لاقتناص» الفرص.. وتوقعات بتدفق رؤوس الأموال الأجنبية
المصرى اليوم - كتب محمد عبدالعاطى
٣/ ١٢/ ٢٠٠٩تبدأ الهيئة العامة للاستثمار جولات خليجية للترويج للفرص الاستثمارية فى مصر، فى الوقت الذى توقع فيه خبراء تدفق رؤوس الأموال الأجنبية إلى مصر بعد ما وصفوه بتراجع الجزائر عن سياسة تحرير الأسواق وأزمة ديون دبى الأخيرة.

قال مصدر مسؤول فى هيئة الاستثمار إن الهيئة ستقوم بجولة ترويجية لطرق أبواب الكويت وعمان والبحرين خلال الفترة المقبلة، بعد تراجع تداعيات الأزمة المالية العالمية.
ورفض المصدر الربط بين أزمة دبى وهذه الجولة، موضحا أن جدول الأعمال كان يتضمن قبل الإعلان عن أزمة دبى هذه الجولة. وأشار إلى أنه تم خلال جولة لمسؤولى الهيئة فى نوفمبر الماضى فى البحرين والإمارات طرح عدد من الفرص الاستثمارية فى القطاعات المالية. وفى هذه الأثناء، توقع تقرير لبنك الاستثمار «بلتون» مواجهة دبى منافسة شرسة على جذب الاستثمارات الأجنبية من دول مثل قطر ومصر والمغرب، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة للإمارة التى تعانى أزمة ديون بنحو ٨٠ مليار دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=411222
وجذبت الإمارات، وفقا لتقرير الأمم المتحدة للاستثمار العالمى، نحو ١٣.٧ مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية فى ٢٠٠٨ مقارنة بجذب مصر ٨ مليارات دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى العام المالى ٢٠٠٨/٢٠٠٩ المنتهى فى يونيو الماضى، فى ظل توقعات من الحكومة المصرية ببلوغ التدفقات النقدية ١٠ مليارات دولار فى العام المالى الحالى.
ورأى عادل العزبى، نائب رئيس شعبة المستثمرين، أن أزمة دبى وما تعرضت له استثمارات المصريين فى الجزائر من أحداث شغب سيدفعان أصحاب رؤوس الأموال بالمنطقة للاستثمار فى مصر.
وقال إن هذين الحدثين تسببا فى إِثارة المخاوف عند المستثمرين المصريين المتطلعين للاستثمار فى الخارج، مؤكداً أن هناك توجهات استثمارية للتوسع فى مصر، والاستفادة من حالة الأمان التى تتمتع بها مصر،
فضلا عن مميزات السوق التى تضم ٨٠ مليون مستهلك. وأضاف أنه ليست هناك منافسة بين مصر ودبى، خاصة أن القاهرة لديها استثمارات أجنبية تعمل فى الاقتصاد الحقيقى وليس فى «بناء ناطحات السحاب».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس