عرض مشاركة واحدة
قديم 12-04-2009, 02:29 PM   #1
 

المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-04-2009 الساعة : 02:29 PM
سهم **..ادراج سهم القلعة الأحد ..**

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
خبراء يرحبون بإدارج أسهم "القلعة" .. ويتوقعون حالة من الرواج والانتعاش في السوق
خاص مباشر الجمعة 4 ديسمبر 2009 2:30 م




روابط متعلقة
القلعة للاستشارات المالية


كتب - رامى سميح

أدارج أسهم القلعة الأحد القادم ..

أجمع خبراء أسواق المال على أن إدارج أسهم "القلعة للاستشارات المالية" فى البورصة المصرية سوف يساهم بشكل كبير فى عودة السيولة إلى السوق وإحداث حالة من الرواج الأمر الذى سيعود بأثر إيجابي على أداء السوق المصري خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد قدرته على استيعاب أزمة دبي وتداعيتها .

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة قد وافقت بجلستها المنعقدة أمس على قيد أسهم شركة " القلعة للاستشارات المالية " برأسمال قدره 3.3 مليار جنيه - ممثلا فى ثمانية إصدارات - موزعاً على عدد 661.652 مليون سهم منها عدد 496.2 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم بجداول قيد الأوراق المالية " أسهم " طبقاً لقواعد القيد و استمراره و الشطب وتعديلاتها ، و 165.4 مليون سهم ممتاز، ويبدأ التداول على أسهم الشركة دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بهما وذلك خلال أول جلسة فقط على أن يتم التداول عليها ابتدأً من جلسة التداول التالية ضمن الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها دون التقيد بالحدود السعرية المعمول بها .

استيعاب أزمة دبي

أكد عيسى فتحي خبير أسواق المال والعضو المنتدب لشركة "أمان لتداول الأوراق المالية" على أن بدء التداول على أسهم شركة "القلعة" سيعيد جزءاً كبيراً من السيولة التى افتقدها فى الأسابيع القليلة الماضية وهو ما يساهم بشكل كبير فى رفع أحجام التداولات "الفليوم"وهو ما يساعد فى رفع أداء السوق خلال الفترة القادمة، وخاصة بعد قدرته على تخطى أزمة دبي واستعياب تداعيتها فى فترة وجيزة .

وأشار عيسى إلى أن لإدراج أسهم القلعة شق سلبى يتمثل فى انجذاب مختلف فئات المستثمرين نحو السهم فى بداية انطلاقه لتحقيق مكاسب ، وهو ماقد يتسبب فى إيجاد نوع من الضغط البيعي قد يدفع السهم للبهوط إلى مستويات أقل من سعر الاكتتاب، ووصف عيسى إدارج أسهم القلعة فى السوق المصرى بـ"البضاعة المحبوسة" على حد قوله، والتى تحوي سيولة بما يقرب من 2 مليار جنيه سوف يتداول منها حوالى 30% فى أول أيام الإدراج .

وتوقع خبير أسواق المال أن يكون أداء سهم "القلعة" فى أول أيام ادارجه اقرب الى سيناريو "بايونيرز" فى الأيام الأولى من إدراجها والتى حققت وقتها ارتفاعات كبيرة دامت لعدة جلسات ، متسعبداً أن يكون أداء السهم سلبياً كما حدث فى سهم "طلعت مصطفى" فى الأيام الأولى من التداول عليه .

شريحة جديد

ومن جانبه قال د.نادر إبراهيم المدير التنفيذى بشركة المشرق لتكوين وادارة المحافظ المالية أن إدراج أسهم القلعة سوف يساهم بشكل كبير فى عودة السيولة إلى السوق وإحداث حالة من الرواج خاصة بعد أن جذب الاكتتاب شريحة جديدة من المستثمرين نظراً للإقبال الكبير على الاكتتاب لكون "القلعة" أحد أكبر الشركات العملاقة فى الوطن العربي بالإضافة إلى تعطش السوق لاكتتاب جديد بعد حالة من الخمول دامت لسنة ونصف بعد اكتتاب بايونيرز.

وأضاف نادر أن التخوف من أن يقوم المستثمرون بتسييل استثمارتهم والاتجاه لأسهم القلعة، الأمر الذى سوف يؤثر سلبياً على أداء السوق ، مؤكداً على أن انخفاض أحجام التداولات فى الجلسات الماضية دليل واضح على وجود أموال لدى المستثمرين يحتفظون بها فى انتظار "القلعة" .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=412340

وأوضح نادر أن إدارج سهم القلعة سيكون له مردود إيجابي على السوق المصري فى المدى الطويل حيث سياسهم فى زيادة رأس المال السوقى ورفع أحجام التداولات إلى مستويات جديدة، مشيراً إلى أن ظروف طرح السهم تعد أفضل من الظروف التى شهدها إدارج سهم "بايونيرز" وعلى الرغم من ذلك حقق السهم وقتها مستويات قياسية مرتفعه، مفترضاً أن يكون سيناريو ارتفاعات بايونيرز هو الأقرب لسهم القلعة .

مزيد من الصبر

وقال محمد عسران - العضو المنتدب لشركة بريمير لتداول الأوراق المالية - إن الأيام الأول من إدارج أسهم القلعه ستشهد حالة من الرواج وارتفاع فى أحجام التداولات بعد التراجع الملحوظ الذى شهدته خلال الفترات الماضية .

إلا أن عسران أشار إلى أن السوق قد يتأثر بعدها سلباً بعد إدراج أسهم القلعة نظراً لعدم قدرته على تحمل سهم بهذا الحجم ، مستبعداً أن يساهم فى جذب سيولة جديدة للسوق .وأضاف أن طرح أسهم القلعة كان يحتاج إلى مزيد من الصبر واختيار توقيت مناسب ، يتسم فيه السوق بارتفاع معدلات التداولات وتخطيها حاجز المليار جنيه وليس أقل من ذلك .

يشار إلى أن شركة "citad capital" المالكة لعدد 264668420 سهم ضمن أسهم رأسمال شركة "القلعة للاستشارات المالية - نسبة الملكية 40% - قد أعلنت عدم بيع أيا من الأسهم المملوكة لها ضمن أسهم رأسمال شركة "القلعة للاستشارات المالي" وذلك لمدة ستة أشهر إعتبارا من تاريخ قيد أسهم رأسمال "القلعة" بالبورصة المصرية .

أظهرت القوائم المالية غير المجمعة للشركة عن التسعة أشهر المنتهية فى 30 سبتمبر 2009 تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 45.558 مليون جنيه بتراجع بلغت نسبته 13.5% مقارنة بصافى ربح بلغ 52.683 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2008 .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=412340

ويبلغ رأسمال القلعة المصدر 3.308 مليار جنيه موزعًا على 661.600 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم وتهتم الشركة بكافة الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الصناعية والتي ترى فيها فرصا لتعظيم القيمة وتتراوح القطاعات الصناعية التي تستثمر فيها من الأغذية والسلع الاستهلاكية سريعة الدوران إلى الخدمات المالية والأسمنت والتعدين وكافة الأنشطة المتكاملة للبترول والغاز.


**>>h]vh[ sil hgrgum hgHp] >>**

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



محمودالجندى غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس