عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-2009, 12:56 PM   #12570
farfoshi
موقوف
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-06-2009 الساعة : 12:56 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

يستهدف 8600 نقطة في المدى المتوسط ويتجاوز خط الاتجاه الهابط في الأجل القصير

أكد سامح أبوعرايس - رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين ونائب رئيس مجلس ادارة شركة الأوائل لادارة المحافظ - أن السوق مر في الفترة الأخيرة بحركة تصحيحية قوية دفعت مختلف مؤشرات السوق لانخفاضات ملحوظة ، وبرغم عنف الحركة التصحيحية في أغلب الأسهم ، الا أنها لم تغير الاتجاه متوسط وطويل الأجل للسوق المصري والذي ما زال صاعدا ، حيث يستهدف مؤشر EGX 30 مستوى 8600 نقطة في المدى المتوسط " عدة أشهر " ومستوى 16000 نقطة في المدى الطويل " سنتين الى ثلاث سنوات " .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=414509
ويرى أبو عرايس أن حدوث حركة تصحيحية كان طبيعيا بعد وصول مؤشر EGX 30 الى مستهدفه متوسط الأجل وهو 7200 نقطة ،ومن الطبيعي بعد الوصول لمستهدف مهم أن تحدث حركة تصحيحية تكون عنيفة في معظم الأحيان ،الا أن عدة عوامل ضاعفت من قوة حركة التصحيح كان من أهمها ،انفجار فقاعة الأسهم الصغيرة وأسهم المضاربات ، والتي عبر عنها انخفاض مؤشر EGX 70 والذي سبق انخفاض مؤشر EGX 30 و حدوث بعض التذبذب في الأسواق العالمية ، قبل أن تعاود الارتفاع ، واتجاه نسبة من السيولة لشراء طروحات جديدة "شركة القلعة" بالاضافة الى المخاوف مؤخرا من حدوث أزمة مديونية في دبي .
وأضاف أبو عرايس ان السوق يمر حاليا بمرحلة تذبذب مؤقت بعد الارتفاع ، ناصحاً المستثمرين بمراقبة المستويات الرئيسية ، حيث ننتظر اختراق مستويات المقاومة الرئيسية لتأكيد نهاية حركة التصحيح واستكمال الاتجاه الصعودي ، حيث تظهر مؤشرات ايجابية في العديد من الأسهم القيادية ترجح نهاية حركة التصحيح .
وبتحليل لمؤشر EGX 30 قال رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين أن المؤشر مر بحركة تصحيح بلغت ذروتها يوم الاثنين الماضي بانخفاض المؤشر بنسبة 8% في يوم واحد ،الا أن الأسعار عاودت ارتفاعها خلال باقي أيام الأسبوع مكونة شكلا فنيا ايجابيا " Three White Candles " .
مشيراً الى انه من الممكن اعتبار الأسبوع الماضي أسبوعا عاكسا للاتجاه " Key Reversal Week " مع ظهور عدة اشارات فنية ايجابية ، موضحاً أن أحجام التداول تدل على دخول قوة شرائية واضحة ،كما اتخذ الأسبوع الماضي على الرسم البياني الأسبوعي شكلا فنيا عاكسا هو "Hammer " .
ونصح أبو العرايس المستثمرين بمراقبة مستوى المقاومة 6400 نقطة ، والذي بتجاوزه سيكون المؤشر قد نجح في كسر خط الاتجاه الهابط قصير الأجل " Down Trendline " مما يعتبر مؤشرا هاما لنهاية حركة التصحيح ،وفي حال تأكد كسر خط الاتجاه الهابط سيستهدف المؤشر تجاوز مستوى 7280 نقطة في الأجل القصير الى المتوسط والوصول الى مستوى 8600 نقطة في الأجل المتوسط .
وبتحليل نفسية المتعاملين يرى أبو عرايس قلقا وتخوفا من المتعاملين مع كل انخفاض للسوق ، وهي من مؤشرات استمرار الاتجاه الصعودي ،وبتحليل مؤشرات التدفقات النقدية يرى وجود سيولة كبيرة خارج السوق ، ومشتريات قوية للمستثمرين الأجانب ، مما يدعم النظرة الايجابية .
وبتحليل العلاقة بين الأسواق المختلفة يرى أبو عرايس انتعاشا ملحوظا في الأسواق العالمية والأسواق الناشئة ، مشيراً الى وجود علاقة طرديةفي الأجل المتوسط والطويل بين السوق المصري والأسواق العالمية ، وبالتالي من المتوقع أن يدعم ذلك ارتفاع السوق المصرى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

farfoshi غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس