عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-2009, 12:58 PM   #12573
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-06-2009 الساعة : 12:58 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

إدارة المحافظ الأكثر تأثرا ... تأثير محدود لأزمة دبي على شركات السمسرة المصرية في الإمارات
صحيفة البورصة الاحد 6 ديسمبر 2009 12:34 م




استبعد خبراء أوراق مالية تأثر فروع شركات الوساطة المصرية العاملة في الإمارات بالأزمة التي تتعرض لها شركة دبي العالمية والمتعلقة بطلبها تأجيل سداد الديون والتي ألقت بظلال سلبية على حركة السوق الإماراتية خلال الأسبوع الماضي.
تراجعت بورصة دبي بنسبة 7.3% أولى جلساتها عقب أجازة عيد الأضحى المبارك لتواصل الانخفاض بنسبة 5.6% بداية الشهر الحالي.

سجلت في المقابل أسواق الأمارات تراجعات حادة خلال أسبوع ما بعد العيد على وقع أزمة ديون دبي وإعلان الحكومة هناك إعادة هيكلة ديون الشركة العالمية وطلب تأجيل سداد ديون شركة النخيل إلى مايو القادم.

تراجع مؤشر سوق دبي وسوق أبو ظبي بواقع 12.6% و11.6% خلال الأسبوع.

فقدت أسواق المال الإماراتية خلال جلستي الاثنين والثلاثاء حوالي 50.26 مليار درهم فقدت سوق دبي حوالي 18.2 مليار درهم بينما باقي الخسارة والجزء الأكبر كان من نصيب سوق أبو ظبي بخسائر تجاوزت 32 مليار درهم.

قال محمد ماهر نائب رئيس مجلس إدارة برايم القابضة أنه من الصعب الحكم على تأثير الأزمة خلال يومين فقط والأمر سيصبح أكثر وضوحا بعد فترة قصيرة.. أضاف أن تأثر شركات السمسرة المصرية في دبي أو البورصة المصرية بالأزمة سيكون عرضيا لافتا إلى أن البورصة ستعاود الصعود بعد تراجع التأثير النفسي بالدرجة الأولى على المستثمرين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=414513

استبعد تأثر فرع شركته في دبي بما تشهده بورصة دبي حاليا على خلفية الأزمة الأخيرة لمجموعة دبي القابضة العالمية.

قال ياسر زكي عضو مجلس إدارة بايونيرز القابضة أن الأزمة لم تمتد إلى فرع الشركة بدبي نتيجة لسياسة تخفيف الوزن التي اتبعتها الشركة قبل أجازة العيد مباشرة تحسبا لأي مشاكل مستبعدا أن يكون للأزمة تبعات تؤثر على الشركة مستقبلا عن الحركة البيعية التي تشهدها بورصة دبي قال هذه الحركة تقابلها حركة شرائية لقيام الشركة بدور الوساطة بين طرفين لافتا إلى أن شركات إدارة المحافظ ستتحمل بعض الآثار السلبية عكس شركات السمسرة العاملة هناك.

في تقرير لشركة hc ذكر أن أزمة دبي كانت لها آثار سلبية تمثلت في انخفاض أسعار الأسهم نتيجة المزاج المتشائم هناك إلى جانب بعض عمليات جني الأرباح التي أعقبت ارتفاع الأسعار من مستويات انخفاضها يوليو الماضي إلى مستويات الذروة أكتوبر الماضي.
ذكر التقرير أن هناك مبالغة تجاه هذه الأخبار في الأسواق المحلية والدولية.







القلعه 13.75

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس