عرض مشاركة واحدة
قديم 12-07-2009, 11:44 AM   #12781
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-07-2009 الساعة : 11:44 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أسواق الامارات تعود الى الخسائر الحادة.. ودبي يهبط 6%


دبي - محمد عايش
تفاقمت خسائر أسواق الاسهم الاماراتية في النصف الثاني لجلسة التداول، حيث هوى مؤشر سوق دبي المالي بأكثر من 5%، بينما تجاوزت خسائر أبوظبي الواحد بالمئة، وذلك بعد يوم واحد من مكاسب جيدة سجلتها الأسواق. وعند الساعة 1 و30 دقيقة ظهراً بتوقيت الامارات كان مؤشر سوق دبي يسجل انخفاضاً بنسبة 6.07% بعد أن فقد 112 نقطة من مستواه السابق، ووصل الى مستوى 1740 نقطة.

وكان مؤشر بورصة دبي قد فتح على انخفاض بنسبة 1.2% عند مستوى 1829 نقطة، منخفضاً عن مستواه السابق، بعد أن تعرض لضغط من سهم "الامارات دبي الوطني" الذي واصل انخفاضاته حادة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=415779

أما سوق أبوظبي للأوراق المالية فانخفض بنسبة 1.54% في اللحظة ذاتها ليصل الى مستوى 2632 نقطة.وهوى سهم "اعمار" العقارية بالحد الأقصى المسموح به، وهو 10%، ليتم تداوله عند سعر 3.15 درهماً. كما انخفض سهم "الامارات دبي الوطني" بأكثر من 5%.

وقالت مندوبة قناة العربية في سوق دبي المالي زينة صوفان ان "حالة التشاؤم سادت السوق منذ ساعات الصباح وقبل بدء التداولات بعد أن تمكن المستثمرون والمتعاملون في السوق من اجراء قراءة متأنية لتداولات يوم أمس وتحليل ما حدث فيها. وقالت صوفان ان صافي مبيعات الاجانب كانت أعلى بكثير خلال تداولات أمس، وتبين أن المبيعات أعلى بكثير من المشتريات في غالبية الأسهم، مثل "أرابتك" الذي تراجعت ملكية الأجانب فيه بنسبة 1.3%.

وأضافت: "يبدو أن ما يحدث اليوم هو استكمال لما بدأ أمس، وما يعتبره بعض المتعاملين خروج من السوق، والبعض يتحدث عن خروج نهائي لبعض المستثمرين الأجانب". وأشارت صوفان الى أن 10 شركات مدرجة تشكل في مجملها عصب سوق دبي المالي، 7 منها سجلت حدودها الدنيا خلال الجلسة ومن بينها "اعمار" العقارية.

وقال المحلل المالي، والوسيط بسوق دبي، خالد عيسى درويش ان السوق كسر نقاط دعم قوية هبوطاً خلال جلسة اليوم، والمخاوف أن نعود الى مستويات ما قبل 27 تموز يوليو الماضي بعد انخفاضات اليوم. وأشار درويش في تصريحات خاصة بـ"الأسواق.نت" ان طالأغلب أن محافظ ومستثمرين أجانب باعوا أسهماً بكميات كبيرة فتأثر السوق بهذه الصورة السلبية". وقال ان أجواء الأنباء المتعلقة بديون مجموعة دبي العالمية لا تزال تخيم على السوق في دبي، مشيراً الى أن "لدى المستثمرين اعتقاد مستمر بأن هناك نقص في المعلومات المتعلقة بهذه الديون". وبحسب درويش فان المستثمرين في حالة ترقب لاعلان البنوك حجم تعرضها لمجموعة دبي العالمية، مرجحاً أن تستمر حالة عدم الاستقرار في أسواق الامارات حتى نهاية الشهر الحالي عندما تتضح الصورة بشأن صكوك شركة "نخيل" وما اذا كان الجانبان سيتوصلان الى اتفاق بشأنها. وقال درويش ان عروض بيع قوية تعرض لها سهم "اعمار العقارية" بعد أن كسر حاجز 3.2 درهماً هبوطاً. واشار درويش الى أن عروض البيع القوية لم يقابلها أية أوامر شراء، ما حدا بالسوق كله الى الهبوط بهذه البنسبة العالية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس