عرض مشاركة واحدة
قديم 12-07-2009, 07:47 PM   #12963
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-07-2009 الساعة : 07:47 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

"موانئ دبى" تجمد توسعات بــ 1.3 مليار دولار فى ميناء «السخنة»


المصري اليوم


الاثنين 7 ديسمبر 2009


جمدت شركة موانئ دبى توسعاتها الاستثمارية فى مصر، التى كانت قد تعهدت بها بعد استحواذها على ميناء السخنة فى فبراير 2008، وتصل قيمتها إلى نحو 1.3 مليار دولار.
يأتى ذلك ضمن خطة تقلص عالمية يناقشها مجلس إدارة الشركة فى اجتماعه فى غضون أيام فى دبى، وتشمل جملة استثمارات المجموعة فى دول العالم، والتى تدير من خلالها ما يقدر بنحو 47% من موانئ العالم.

وفى الوقت نفسه، كلفت الحكومة الجهات المعنية برصد الاستثمارات الأجنبية فى مصر وإعداد تقرير عن مدى تأثر كبرى الشركات الإماراتية بأزمة دبى، خاصة الشركات التابعة لحكومة الإمارة.

وقال محمد شرف، الرئيس التنفيذى لشركة موانئ دبى العالمية، إنه من غير المنطقى، فى ظل ظروف الأزمة المالية العالمية، وتراجع حجم الطلب على الشحن والنقل من التجارة العالمية، أن تتم زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطات التابعة للشركة بشكل غير مدروس.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=416350

وأضاف شرف فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: إن «الإفراط فى زيادة الطاقات بشكل غير منطقى سيؤدى إلى نتائج عكسية»، مؤكداً أن الشركة ملتزمة بجميع الاتفاقيات مع الشركاء الحكوميين، والقطاع الخاص، إلا أنه عاد ليؤكد أن التوسعات المستقبلية للشركة تخضع لدراسة مكثفة من جانب لجنة الإدارة، لتحديد أولويات التنفيذ وفقاً لحجم الطلب فى كل محطة بحرية على حدة، نافياً تجميد أى مشروعات قائمة بشكل نهائى فى مختلف دول العالم.

فى سياق متصل، قال مصدر مسؤول بهيئة الاستثمار، إنه يتم رصد الموقف حالياً، خاصة المشروعات الإماراتية فى مصر، على أن يتم إرسال الموقف النهائى لتوسعات شركة موانئ دبى العالمية إلى مجلس الوزراء فى غضون أيام.

وأضاف المسؤول ـ الذى فضل عدم ذكر اسمه ـ أن الاستثمارات الإماراتية فى مصر تتمثل فى 404 شركات تعمل فى جميع القطاعات، مشيراً إلى أن التأثر سيظهر فى الشركات التى لها تعاملات مع مجموعة دبى العالمية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس