عرض مشاركة واحدة
قديم 12-07-2009, 08:36 PM   #12992
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-07-2009 الساعة : 08:36 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

أكد وزير الخارجية المصري، أحمد أبو الغيط، أن بلاده "تقف مع دول مجلس التعاون الخليجي وإلى جوار السعودية ضد أي تهديد".
جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نظيره الكويتي، الشيخ محمد صباح السالم الصباح، على هامش أعمال اللجنة المصرية - الكويتية المشتركة.
وقال أبو الغيط إن محادثاته مع الصباح تناولت: "الوضع في الخليج والالتزام المصري الدائم للوقوف مع دول مجلس التعاون وإلى جوار السعودية ضد أي تهديد".
وشدد أبو الغيط على أن أمن مصر: "يعد امتدادًا إستراتيجيًا لأمن الخليج وأن بلاده تستشعر أكبر قدر من الارتباط بأمن الخليج الذي هو جزء من الأمن القومي العربي"، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية.
وتخوض المملكة العربية السعودية، حاليًا، حربًا ضد عناصر جماعة الحوثي الشيعية اليمنية المتمردة المدعومة من إيران، بعدما تسللوا إلى داخل الأراضي السعودية.
لا انفراج في العلاقات مع إيران:
وعلى صعيدٍ آخر، شدد وزير الخارجية المصري على أن موقف بلاده الرافض للتصويت على قرار إدانة نشاطات إيران النووية في الوكالة الدولية للطاقة الذرية لا يعكس "انفراجًا في العلاقات" بين القاهرة وطهران.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=416398
وأضاف أن هذا القرار يعيبه عنصران، الأول يتمثل في عدم وضوح الصياغة الخاصة في حق الاستخدامات السلمية للطاقة، أما العنصر الثاني فهو خاص بإعلان منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووي، وقد غابت هذه الفقرة عن القرار.
وأوضح: "طلبنا من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، إضافة إلى ألمانيا، وضع فقرة واضحة تشير إلى خلو المنطقة من الأسلحة النووية، لكنهم رفضوا ذلك، وكأنهم يريدون القول إننا نرضى بظهور قوى نووية كثيرة في المنطقة، وهذا الأمر مضاد للسياسة الخارجية المصرية".
وقال: "نقف مع إيران عندما نشعر بأن لهم حقوقا، وكثيرا ما نقول لهم عليكم أن تكسبوا ثقة المجتمع الدولي ولا تدفعوا بالأمور باتجاه المواجهة التي ستكون عواقبها وخيمة على الجميع وسندفع جميعًا هذا الثمن".
لن تتم دعوة إيران للقمة الخليجية:
ومن جانبه، كشف وزير الخارجية الكويتي، الذي ستستضيف بلاده القمة الخليجية المقبلة، عن أن الكويت لن توجه دعوة لإيران لحضور القمة.
ورد الصباح على سؤال حول احتمال دعوة إيران لحضور القمة الخليجية منتصف الشهر الجاري بالنفي، مؤكدًا أنه لن تتم دعوة إيران ولم توجه لها دعوة لحضور القمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس