عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2009, 12:11 PM   #13163
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-08-2009 الساعة : 12:11 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

(رويترز) - انخفضت الأسهم الاوروبية للجلسة الثانية على التوالي يوم الثلاثاء تقودها البنوك وشركات التعدين فيما دفعت تصريحات بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي بشأن افاق الاقتصاد المستثمرين لتوخي الحذر.

وقال برنانكي يوم الاثنين ان انتعاش الاقتصاد الامريكي لا يزال هشا وان معدل البطالة قد يبقى مرتفعا لبعض الوقت الأمر الذي ثبط التوقعات بشأن زيادة مبكرة في أسعار الفائدة الامريكية.

وبحلول الساعة 0805 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الاوروبية الكبرى 0.4 في المئة الى 1016.54 نقطة وكان قد خسر 0.5 بالمئة في الجلسة السابقة. وكان المؤشر قد ارتفع 22 في المئة هذا العام وصعد 47 بالمئة منذ أن سجل انخفاضا قياسيا في أوائل مارس أذار.

وقال برنارد مكالينديت محلل الاستثمارات لدى ان.سي.بي للسمسرة في دبلن "لا يزال هناك قلق في السوق. هناك الكثير الذي يشغل الناس. لا أظن أن هناك حالة من الرضا في الأسواق."

وكانت البنوك من بين أكبر الخاسرين فهبطت أسهم ستاندرد تشارترد وباركليز ولويدز وسوسيتيه جنرال بين 0.3 و1.4 في المئة.

ونقلت صحيفة صادرة في دبي عن مصرفيين بريطانيين قولهم ان مجموعة دبي العالمية الحكومية تبحث مع دائنيها موعدا جديدا لديون قيمتها 3.5 مليار دولار تستحق يوم 14 ديسمبر كانون الاول.

كما تعرضت شركات التعدين لضغوط جراء التراجع في أسعار المعادن. ونزلت أسهم بي.اتش.بي بيليتون وانجلو أمريكان وانتوفاجاستا وريو تينتو واكستراتا بين 0.4 و2.7 في المئة.

وانخفضت اسهم مجموعة تيسكو ثالث أكبر متاجر التجزئة في العالم 2.3 بالمئة بعد أن أعلنت عن تراجع في المبيعات الفصلية بصورة تجاوزت التوقعات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس