عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2009, 12:34 PM   #13180
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-08-2009 الساعة : 12:34 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

"أوراسكوم تيليكوم" : لم نتلقي عرض رسمي من "سيفيتال" الجزائرية للاستحواذ على حصة في "جيزي"


08/12/2009 - 11:04


خاص مباشر





كتب - رامى سميح
قالت منال عبد الحميد مدير علاقات المستثمرين بشركة "أوراسكوم تيليكوم القابضة" ان الشركة لم تتلقى اية بيانات رسمية من مجموعة سيفيتال الجزائرية للاستحواذ على حصة حاكمة من أسهم "جيزى" المملوكة لمجموعة "أوراسكوم" بالجزائر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=417506
وكانت جريدة المصري اليوم قد نشرت فى عددها الصادر اليوم على لسان احد المصادر رفضت الكشف عن أسمائها إن مجموعة سيفيتال التى تمتلك الآن حصة3% من أسهم شركة جيزى تفاوضت مؤخرا مع مجموعة سيتى جروب البنكية "سيتى بنك" لترتيب قرض ضخم بهدف الاستحواذ على حصة حاكمة من أسهم شركة جيزى التى تستحوذ على نصيب الأسد من مشتركى المحمول فى الجزائر.
واشارت مدير علاقات المستثمرين بالشركة ان المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذى لمجموعة أوراسكوم تيليكوم لايزال متمسكاً بموقفه بعدم التخلى عن فرع الجزائر الذى يدر على أوراسكوم 38% من سيولتها المالية فى كل فروعها الدولية.
واضافت عبد الحميد ان أزمة أوراسكوم تيليكوم فى الجزائر لم تشهد اية تطورات جديدة فى الفترة الاخيرة وكانت فروع "جيزى" فى عدة ولايات جزائرية قد تعرضت لهجمات قوية من متعصبين جزائرين على خلفية المباراة الفاصلة التى ضمت منتخبى مصر والجزائر فى التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010.
وفى أعقاب ذلك فرضت السلطات الجزائرية متأخرات ضريبية تتجاوز 596 مليون دولار على شركة أوراسكوم تليكوم رغم تأكيد الأخيرة على سلامة موقفها الضريبى وتطبيق فترة إعفاء ضريبى باتفاق سابق بين الحكومة والشركة.
ودخلت أوراسكوم تليكوم السوق الجزائرية عام 2001 بعدما قامت ببيع سبع من وحداتها فى أسواق أفريقية صغيرة للوفاء بالتزاماتها بعد ان فازت بأول رخصة، خاصة للهاتف المحمول بقيمة 720 مليون دولار وتمكنت من إزاحة شركة الاتصالات الحكومية إلى المركز الثانى فى اقل من سنتين فى سوق الهاتف المحمول.
وكان أحمد أويحيى رئيس الوزراء الجزائرى قد شدد الجمعة الماضى فى تصريحات له على أن أوراسكوم تليكوم مطالبة بدفع مستحقات ضريبية بقيمة 596 مليون دولار نظير التحويلات المالية التى قام بها فرعها التجارى بالجزائر (جيزى) إلى الخارج موضحا أن القضية تعود إلى 12 شهرا مضت و ليست وليدة اليوم مؤكدا ان الشركة لن تحول أى مبلغ إلى الخارج ما لم تقم بتصفية وضعيتها مع إدارة الضرائب.
وجدد وزير المالية الجزائرى تأكيده على عدم احقية الشركة فى تحويل أى أموال خارج الجزائر قبل سداد الضرائب رغم وجود محاولات للتهدئة بين البلدين خلال الساعات الأخيرة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

ELNASHAR غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس