عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2009, 09:35 AM   #13305
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-09-2009 الساعة : 09:35 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

شعبية النجل الذي لا شعبية له!
هل أدرك جمال مبارك الحقيقة أم أنه يغافل نفسه ويهرب من مواجهتها أو يقنعه محيطوه ومنافقوه بعكس الحقيقة ونقيضها؟!

هل تأمل ما حدث في الأيام الأخيرة واستوعب ما جري ودرسه وحلله أم تعامل معه باستخفاف وبخفة أم أنكره وأقنع نفسه (أو أقنعه غيره ) بأن شيئاً لم يحدث يستأهل الاهتمام أو يستوجب التعقل؟!
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=418739

المدهش أن ظهور صوت علاء مبارك الشقيق الأكبر لجمال في مكالمتين تليفونيتين فقط خلال يومين لبرنامجين في التليفزيون جعل الناس تكتشف حجم شعبية جمال مبارك المنهارة، حيث هو أصلاً بلا شعبية وبلا جماهيرية وبلا مصداقية وإن صدق نفسه وصادقه أعضاء أمانة السياسات!

علاء مبارك بنصف ساعة في برنامجين بمداخلة صوتية دون أن يري الناس ملامح وجهه أو قسمات ملامحه استطاع أن يجذب عوام الناس ونخبتهم وشبابهم أو بناتهم إلي حبه أو استلطافه أو الإعجاب به أو الإحساس الشديد بالألفة تجاهه، المدهش أن ما قاله علاء مبارك في هذه المكالمات ليس محل إجماع، ورغم أنه كلام في صلب السياسة فلم يكن سياسياً وأن هناك قطاعاً عريضاً من المصريين اعتبر أن كلامه تعبير عن إحباط شخصي في استاد الخرطوم، وهناك من فسره باعتباره تغطية علي فشل حزب والده وشقيقه ! ومع ذلك فإن حالة وهالة من الإعجاب والتعاطف والمحبة تمتع بها الرجل، وبعد خمس دقائق من انتهاء مكالمته الأولي كان المصريون قد أحبوا علاء ورأوا فيه شاباً مصرياً مثلهم ويماثلهم بصرف النظر عن الاتفاق أو التطابق في الرأي، ما معني هذا كله؟

هل بجد مش عارف معناه أم إنك بتجرجرني في الكلام؟

عموماً أقولك والأمر ليس فيه أي تجريح أو كلام في الشأن الشخصي بل هو كلام في قلب السياسة وفي صميم الاختلاف الفكري، فالأخ الأصغر منغرس في السياسة ومتصور أنه قيادة حزبية، ويصفه صديقه وحليفه ومليارديره الحزبي بأنه مفجر ثورة التطوير، ومع ذلك رغم ظهور جمال مبارك الكثيف والممل والملح علي الناس ورغم وجوده الدائم في تلك البرامج التليفزيونية التي تقطر ثقل ظل ومع مذيعين يتحدثون معه باعتباره الفرعون المنتظر، ورغم إطلالته الدءوبة في مؤتمرات صحفية يحاول أن يقول فيها مداعبات مثلجة ويسمع فيها ويجيب مع برحرحة الوقت وكثافة التغطية، ورغم الحرص المهووس علي إظهاره مع شباب الجامعات وكأنه بطل الشباب ونجم اتحادات الطلبة (وهو الذي لم يقم بأي نشاط طلابي في حياته الجامعية ) ورغم ما يصوره مصوروه واقفا مع فلاحين في مؤتمرات أو في صحبة سيدة بسيطة لابسة جلابية سوداء في حي شعبي باعتباره ابن الحتة وحبيب الفقراء، فإنه لم يستطع أن يجلب جماهيرية له ولا شعبية ولم نسمع أو نشهد أو نتابع أو نلمس أو نلحظ أي محبة له أو حفاوة به أو تعاطفاً معه أو تصديقاً لكلامه أو مراهنة عليه أبداً (حتي إن استطلاعا للرأي أجراه الحزب الوطني عن شعبية جمال مبارك داخل الحزب قد تم دفن نتائجه لأنها أظهرت ـ حسب مصادر صحفية ـ ضعفا وهزالا هائلا لتلك الشعبية... وداخل حزب النجل نفسه ! !)

هناك حائط هائل بين جمال مبارك وبين الناس

سور عازل وحاجز بينه وبين حب الناس

فجوة عميقة وبعيدة بينه وبين إعجاب الناس

هذا أمر لا يمكن شراؤه ولا سبيل علي الإطلاق إلي فرضه بالإلحاح الإعلامي أو بالأمر الواقع السياسي أو حتي بالتزوير والتزييف والضغط وقمع الأصوات المعارضة !

والنبي لو إيه...مفيش فائدة !

لقد ثبت بالمقارنة بين حب الناس العفوي والفوري والصادق لعلاء مبارك بعد نصف ساعة من ظهوره أن جمال لو بقي عشرين سنة أخري لن يحصل علي حب أو محبة أو جماهيرية !

الأمر ليس فقط نتيجة أن جمال نزل علي الناس بالبراشوت أو أن البلد كله يتجهز له أو أنه يقود سياسة فاشلة أو أنه يجلس فوق حزب ينجح بالتزوير والتزييف أو أنه منفصل عن واقع المصريين ولا يعرفهم ولا يفهمهم، ولم يركب يوما أتوبيس ولا ركب قطار سكة حديد ولا مشي في شوارع القاهرة بلا حراسة ولا قعد مع عمال في قهوة ولا تلاقيه بيعرف يلعب طاولة محبوسة أو واحد وتلاتين، ومع ذلك يدعي أنه سياسي مع الجماهير ويفهمها، لأ والمصيبة بيتكلم باسمها، والأمر ليس فقط لأن شكله وسمته وصفته هي أقرب لرجل بنوك ومصارف يتعامل مع الناس من وراء زجاح وخلف حجاب وبأرقام مصمتة جافة أكسبته جفافا سياسيا مذهلا، وليس لأنه لا يجيد الخطب ولا يملك لغة جذابة ولا أداءً متميزاً ولا ثقافة عربية أصيلة، لكل هذه الأسباب وأكثر لم يتمتع جمال مبارك بالشعبية أو الجماهيرية التي يحتاجها أي سياسي ليكون سياسيا ناجحا ومحبوبا وصاحب مصداقية !

قد يصبح جمال مبارك رئيسا بالتزوير والتزييف واغتصاب إرادة الأمة لكنه مع ذلك لن يحصل أبدا علي حب المصريين لأن دي حاجة بتاعة ربنا

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس