عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2009, 01:39 PM   #13488
مشرفة عامة أول منتديات البورصة المصرية وفراشة المجموعة
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-09-2009 الساعة : 01:39 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

محيي الدين: مصر تهتم بزيادة علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية لتنويع الاستثمارات وتوازن العلاقات الاقتصادية الخارجية
مباشر الاربعاء 9 ديسمبر 2009 1:16 م



شارك الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار في الندوة التي نظمتها الغرفة التجارية الأمريكية المصرية، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وبنك دويتشه بعنوان "صعود الشرق ونهاية التاريخ." وقد شارك في هذه الندوة الدكتور نوربرت فالتر كبير الاقتصاديين ببنك دويتشه بالإضافة إلى عدد من الخبراء الاقتصاديين والمستثمرين.


أشار الدكتور محمود محيي الدين في بداية كلمته إلى النهضة التي تشهدها الدول الآسيوية خاصة الصين وسنغافورة، مشيراً إلى استناد الدول الآسيوية في نهضتها على العديد من القيم مثل تطبيق آليات السوق، والاهتمام بالتطور العلمي والتكنولوجي، والجدارة والكفاءة الشخصية للفرد، وإعلاء ثقافة السلام، واحترام سيادة القانون، والاهتمام بتطوير التعليم.

كما أكد الدكتور محمود محيي الدين على أن الفترة الأخيرة قد شهدت تطوراً كبيراً في العلاقات المصرية الآسيوية مشيراً إلى زيادة حركة الاستثمار والتبادل التجاري بين مصر والصين خلال الفترة الماضية، حيث احتلت الصين المركز الأول للدول المستثمرة في مصر في عام 2008/2009 وتحتل المركز 22 تراكمياً, كما تتنوع الاستثمارات الصينية بين قطاعات الخدمات، والصناعة، والزراعة، والاتصالات، والسياحة.


كما أشار وزير الاستثمار إلى قيام العديد من الشركات الماليزية بزيارة مصر على مدار العام الماضي لبحث فرص التعاون المشترك، بالإضافة إلى التعاون مع كوريا وسنغافورة واليابان والهند في تطوير العلاقات الاقتصادية.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن مصر تهتم بزيادة علاقتها الاقتصادية والاستثمارية مع دول الشرق والغرب بشكل يؤدي إلى تنويع مصادر الاستثمارات الأجنبية القادمة إلى مصر، لافتاً إلى وجود تدفق في الاستثمارات من دول الشرق ممثلة في الصين وماليزيا وبعض الدول الآسيوية والخليجية بالإضافة إلى وجود استثمارات مهمة من الدول الغربية خاصة المملكة المتحدة والولايات المتحدة.


كما أوضح الدكتور محمود محيي الدين أن الاقتصاد المصري قد نجح خلال السنوات الماضية في تحقيق معدلات مرتفعة للنمو الاقتصادي بلغت في المتوسط 7% قبل الأزمة ووصلت إلى 4.7% في العام المالي الماضي، حيث نجحت الحكومة المصرية في استيعاب الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية وهو ما انعكس على معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 4.9% في الربع الأول من العام المالي الحالي. كما تراجع معدل التضخم في أغسطس 2009 إلى 8.4% مقارنة بحوالي 18 - 22% في يونيو 2008، كما قامت الحكومة بالسيطرة على معدل البطالة من 11.3% في عام 2004 إلى 9%، وبلغ متوسط صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال السنوات الثلاثة الماضية 10 مليار دولار وذلك نظراً لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة المصرية، وإجراءات إصلاح القطاع المالي، وسياسات تحسين مناخ الاستثمار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=419122


كما أشار الدكتور محمود محيي الدين إلى أنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصري خلال العام القادم معدل نمو لن يقل عن 5% ومستهدف صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر 10 مليار دولار مشيراً إلى السعي نحو السيطرة على معدل التضخم ليصل إلى أقل من 10%، وإيجاد المزيد من فرص العمل ورفع نسب التشغيل مضيفاً بأن خفض معدلات البطالة هدف رئيسي لبرامج الحكومة.


وفي نهاية كلمته أكد وزير الاستثمار على استمرار العمل على تطوير مناخ الاستثمار والتيسير على المستثمرين، والعمل على الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في البنية الأساسية في مجالات النقل والخدمات واللوجستية والمرافق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mira_a غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس