عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-2009, 10:55 AM   #13652
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-10-2009 الساعة : 10:55 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

تأخر صرف الأرباح يثير القلق بين عمال «عز الدخيلة»


المصري اليوم


الخميس 10 ديسمبر 2009


يسود التوتر أوساط العاملين بشركة عز الدخيلة بسبب عدم صرف أرباح للعمال منذ بداية العام الحالى وحتى الآن، خلافاً للسياسة المتبعة خلال السنوات الخمس الأخيرة وهى صرف أرباح عن كل ربع عام على حدة مع تسوية المستحقات عن إجمالى العام فى الربع الأخير.

وزاد من قلق العاملين أن الإدارة لم تعلن أى سياسة جديدة للتوزيع وصرفت شهراً للعمال قبل عيد الأضحى بمسمى «سلفة يتم تسديدها على مدار عام من بداية يناير ٢٠١٠». ورفض عدد من العمال الصرف مطالبين بأن يكون الشهر تحت حساب الأرباح.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=420519
ولفت عاملون إلى أن الشركة حققت نحو ٥٠٠ مليون جنيه أرباحاً فى النصف الأول من ٢٠٠٩ لكن الأرباح عن تسعة أشهر انخفضت إلى ٤١٦ مليون جنيه، بما يعنى أن الربع الثالث من العام شهد خسارة، لكنهم قالوا لـ«المصرى اليوم» إن ذلك لا يعنى أن الشركة ستحقق خسارة فى نهاية العام فضلاً عن أن زيادة سعر الطن بواقع ١٥٠ جنيهاً من أول ديسمبر الجارى ستحقق دخلاً إضافياً للشركة بواقع ٣٠ مليون جنيه، لأنها تبيع نحو ٢٠٠ ألف طن من الحديد والصاج شهرياً.

كانت الشركة تصرف حصة العمال من الأرباح وهى ١٠٪ بحد أقصى ١٢ شهراً وتحول الباقى من النسبة بعد صرف الحد الأقصى إلى أرباح مرحلة، نتج عنها ترحيل ٢٢٠ مليون جنيه من أرباح عام ٢٠٠٨ وحده، التى بلغت ٣٠٠ مليون جنيه.

من جانب آخر، تجاهلت إدارة الدخيلة تعويض أسرة السائق إسماعيل محمد إبراهيم الذى لقى مصرعه تحت عجلات لودر داخل أسوار الشركة يوم وقفة عيد الأضحى مخلفاً أسرة من زوجة ربة منزل و٤ أبناء، وتم إبلاغ قسم شرطة الدخيلة بالواقعة كحادثة قتل خطأ فور وقوعها.

وكان العامل القتيل يعمل باليومية من خلال مقاول أنفار، ومثله سائق اللودر المتسبب فى القتل، ويشيع فى شركة الدخيلة الاعتماد على هذه النوعية من العمالة فى كل أعمال المناولة للابتعاد عن متطلبات التأمين على العاملين أو الارتباط بالتزامات مستديمة حيالهم.

وفى اتصال هاتفى بمحمد ابن السائق الصريع بعد ١٠ أيام من الحادث قال إن الأسرة تلقت اتصالاً من الشركة مع وعد بتعويضهم، وقالت زوجة العامل إن «بتوع الشركة جم وراضونا». ولم تكشف هل هم عمال متعاطفون أم من إدارة الشركة. ومن جانبهم لم يرد مسؤولو الدخيلة على اتصالات «المصرى اليوم» للإجابة عن التساؤلات حول الأرباح وحادثة السائق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس