عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-2009, 01:11 PM   #13801
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-10-2009 الساعة : 01:11 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
قال رئيس الهيئة القومية للاتصالات المصرية يوم الخميس إن الهيئة أرجأت لمدة شهرين الموعد النهائي لتقديم عروض للحصول على رخصتين لتمديد الكوابل والخدمات الصوتية والانترنت.

وأكد عمرو بدوي لرويترز إن الهيئة لا تبحث حاليا احياء خطة لطرح رخصة ثانية للهاتف الثابت من شأنها وضع نهاية لاحتكار الشركة المصرية للاتصالات لهذه السوق.

واضاف بدوي ان الموعد النهائي لتقديم عطاءات رخصتي مد خدمات التشغيل الثلاثي ( الكوابل والخدمات الصوتية والانترنت) للمجمعات السكنية سيكون 15 مارس أذار.

وقال "طلب معظم المتقدمين ذلك. طلبوا منحهم المزيد من الوقت لتشكيل كونسورتيوم واعداد العروض." مضيفا أن 18 شركة اشترت كراسات الشروط.

ومن بين الشركات التي أكدت اهتمامها بالرخصتين موبينيل وفودافون فضلا عن أوراسكوم تليكوم.

وقال بدوي ان المتقدمين للعطاء طلبوا أيضا توسيع الحد الاقصى من 5000 وحدة للمجمع السكني لكن مجلس الهيئة لم يتخذ قراره بعد بشأن هذه المسألة ورجح أن يتم ذلك في وقت لاحق من ديسمبر كانون الاول الجاري.

وقبل عام قررت الهيئة تأجيل مزاد كان قد تأجل بالفعل قبل ذلك على الرخصة الثانية للهاتف الثابت لمدة عام متذرعة بالصعوبات في الاسواق العالمية. وقال بدوي ان الهيئة ذكرت أن الخيارات لا تزال مطروحة لكنها لا تعتزم احياء هذه الخطة في الوقت الراهن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=420779

وتابع "ليست مطروحة على الطاولة حاليا. سنرى كيف تسير الامور مع هاتين الرخصتين ونبقي خياراتنا مفتوحة لاحقا."

ويقول محللون ان رخصتي خدمات التشغيل الثلاثي محدودتان سواء من حيث النطاق الجغرافي أو مجموعة الخدمات التي سيوفرها أصحاب العروض الفائزة وهو الامر الذي لن يمس احتكار المصرية للاتصالات للسوق.

وكتب بنك بلتون الاستثماري في مذكرة للعملاء "الرخصتان اللتان طرحتهما الهيئة القومية للاتصالات ليستا كاملتين ولا تشملان الا خدمات القيمة المضافة وليس الخدمات الصوتية."

وأردف بدوي أن الشركات الفائزة سيكون بمقدورها مد البنية الاساسية داخل المجمعات السكنية فقط.

واستطرد "اذا ما أردت الحصول على خدمة صوتية ثابتة خارج المجمع يجب أن تحصل عليها عبر المصرية للاتصالات. داخل المجمع ستقدم (الشركات الفائزة) الخدمات الصوتية الثابتة."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس