عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2009, 09:22 AM   #13984
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-12-2009 الساعة : 09:22 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

صحف القاهرة اليوم: سياسيون يصفون ترشح البرادعى للرئاسة بالمسألة الرومانسية.. قانون الضرائب العقارية يبدأ أول يناير القادم.. الأهلى والإسماعيلى قمة فى "حب مصر".. وشائعات عن ظهور "العذراء" بالجيزة

السبت، 12 ديسمبر 2009 - 01:21


إعداد علام عبد الغفار


اعتبر سياسيون وبرلمانيون وأساتذة قانون دستورى، أن إعلان الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة النووية، استعداده للتحرك السلمى مع الشعب لتغيير الدستور، هو الوسيلة الأمثل للمشاركة فى المرحلة المقبلة، قائلين "المسألة كلها نظرية رومانسية صنعناها بأنفسنا ونحن نعلم أن التوريث هو الذى سيتم فى النهاية وأن كل شىء جاهز ومعد لتسييره".

كما تناولت الصحف القمة المرتقبة بين فريقى الأهلى والإسماعيلى بالإسماعيلية تحت عنوان "قمة فى حب مصر"، التى ستلعب فى الخامسة إلا ربع عصر اليوم، فى حين أبرزت بعض الصحف شائعة ظهور السيدة العذراء "مريم" على إحدى قبب كنيسة العذراء بكورنيش النيل بالوراق، وهو الأمر الذى اعتبره الأقباط الذين شاهدوا الحدث، أمراً حقيقياً فى حين نفاه المسلمون من سكان المنطقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=423089
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=423089

وإلى قراءة سريعة لأبرز عناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت، مع إشارة إلى أهم ما جاء بعدد الأمس من "الأهرام المسائى"، بالإضافة إلى أبرز الصحف الأسبوعية..

أبرزت الزميلة آمال علام لـ"الأهرام" التسهيلات الجديدة للضريبة العقارية ومد العمل حتى السابعة مساءً مع تقديم الإقرار فى أى مأمورية أو إرساله بالبريد المسجل أو على الموقع الإلكترونى، كما أكدت على أن كل وحدة عقارية أو ملحقات كالجراج أو البدروم أو برج للمحمول يحتاج إقراراً، حيث قال الدكتور علاء سماحة مستشار وزير المالية لشئون الضرائب العقارية، إن العمل بالقانون الجديد سيبدأ فى يناير المقبل، حيث ستصل المطالبات بالتقديرات الجديدة للضريبة العقارية تباعاً للمواطنين، لأن من يوافق على التقدير يمكنه أن يدفع الضريبة المستحقة على قسطين فى شهرى يونيو وديسمبر.

واهتمت الجريدة بـ"يوم فى حب مصر" هذا باختصار ما يمكن أن نطلقه على مباراتى اليوم فى ختام الأسبوع الـ13 لمسابقة الدورى الممتازة لكرة القدم بين الإسماعيلى والأهلى بالإسماعيلية فى الخامسة إلا ربع، موضحاً أن أهلى "الإصابات" يلتقى الإسماعيلى والزمالك "الجديد" يستضف المصرى.

وكتب الدكتور عبد المنعم سعيد من واشنطن لـ"الأهرام" عن "انتخابات نقيب الصحفيين مرة أخرى"، قائلاً "يحق للجماعة الصحفية أن تفرح عندما تذهب غداً وللمرة الثانية إلى صناديق انتخابات نقيب الجماعة وقائد نقابتها خلال العامين القادمين".

◄تسهيلات جديدة للضريبة العقارية ومد العمل حتى السابعة مساء.
◄الاقتصاد والقضية الفلسطينية محور قمة مبارك وساركوزى.
◄ميناء ومعديتان جديدتان على النيل لسكان البحيرة.
◄أهلى الإصابات يلتقى الإسماعيلى والزمالك الجديد يستضيف المصرى.
◄الرقابة المالية توافق على استحواذ "فرانس تيليكوم" على "موبينيل".
◄ 5 وفيات جديدة بأنفلونزا الخنازير.


بعنوان "تاميفلو" مصرى فى الصيدليات بـ75 جنيها، كتب الزميلان محمد ربيع ومحمد على، أن هناك 7 شركات محلية حصلت على ترخيص الإنتاج وتطرح المصل خلال أيام والصحة، تحذر من الاستخدام العشوائى للأمصال وتؤكد صرفها بـ"روشتة من الطبيب" ووفاة 6 حالات والجبلى يحيل أطباء الشهادات المزورة إلى التحقيق.

وذكرت "الأهرام المسائى"، أن هناك مليون مواطن فى المحاكم يومياً وخطة للتوسع فى المحاكم للفصل فى 17 مليون قضية سنوياً أمام 10 آلاف قاضٍ، والمستشار ممدوح مرعى وزير العدل يقول، إن 84% نسبة تنفيذ الأحكام و500 متقاضٍ فى اليوم، كما أشارت إلى تدهور رغيف الخبز والمسئول ممنوع عن الكلام وشعبة المخابز تحتج ضد المواصفات والمطاحن تؤكد جودته.

وفى كاريكاتير عن القمح قال "مهندس "الموافقة مبدئياً على قانون زرع الأعضاء".. وفلاح يرد "زراعة القمح والذرة مش جايبه همها، شوف لنا ياباشمهندز حكاية زرع الأعضاء بيقولو بتكسب دهب".

◄تاميفلو مصرى فى الصيدليات بـ75 جنيهاً.
◄مليون مواطن فى المحاكم يومياً.
◄تدهور رغيف الخبز والمسئول ممنوع من الكلام.
◄مساكن جديدة لأهالى النوبة.
◄متحف اللوفر يعيد خمس لوحات نادرة بمناسبة زيارة مبارك لفرنسا.
◄عطل فنى يجبر طائرة مصرية للعودة بعد نصف ساعة.


بمانشيت وطنى بدأت "أخبار اليوم" "الأهلى والإسماعيلى قمة فى حب مصر"، حيث ذكرت الجريدة، أن جميع جماهير الكرة المصرية على اختلاف انتماءاتها تذوب عشقاً من أجل هذا الوطن، مصر التى دائماً يعلى اسمها فوق الجميع، لينطلق شعار حب مصر خلال مباراة الإسماعيلى والأهلى فى الدورى العام.

وصرح زهير جرانة للزميلة شيماء بكر، تعقيباً لقرار الرئيس مبارك بجعل الأقصر محافظة مستقلة سيجعل منها عاصمة للسياحة العالمية، فى حين أكد أشرف زكى نقيب الممثلين، أنه نجح فى رفع معاش الفنانين من 200 جنيه إلى 325 جنيهاً فى الشهر بجانب الاتفاق على إعداد دراسة لمشروع العقد الموحد على كل تعاقدات الإبداع.

ومن جانب آخر طاردت الشائعات منى زكى خلال الأيام القليلة الماضية بهدف إفساد فرحتها بفيلمها الجديد "ولاد العم"، حيث أطلقت حولها شائعة انفصالها عن الفنان أحمد حلمى وأنها تقدم مشاهد ساخنة فى الفيلم.

◄الأهلى والإسماعيلى قمة فى حب مصر.
◄تطوير 53 منطقة عشوائية بالمنوفية.
◄عمال المطابع يطالبون بمساواتهم بالصحفيين.
◄جرانة: قرار الرئيس يجعل الأقصر عاصمة السياحة العالمية.
◄رفع معاش الفنانين وعقد موحد للمبدعين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=423089
◄خدمات التأمين الصحى لأرملة صاحب المعاش.


تقرأ على الصفحة الأولى لـ"الجمهورية" تصريحات الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية عن التيسيرات الجديدة لتقديم إقرار الضريبة العقارية ومد العمل بالمأموريات حتى السابعة مساءً، فضلاً عن إنشاء لجان إضافية لتلقى الطلبات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=423089

وتنفرد "الجمهورية" بعرض الشكل النهائى لقانون الوظيفة العامة، والذى يعرض على مجلس الشعب بعد تعديل العديد من المواد، حيث تم وضع نص صريح بأن التعيين أصل عام لشغل الوظائف، فضلاً عن أنه تم تقسيم المجموعات الوظيفية إلى 4 مجموعات، هى قيادية وعامة وتخصصية وخدمات معاونة.

وتستضيف مصر أول منتدى لدول المتوسط العام المقبل، والذى يشارك فيه عدد من قادة الدول وكبار المسئولين ورؤساء شركات 47 دولة، ويأتى هذا الاجتماع فى إطار تفعيل مبادرة الاتحاد من أجل المتوسط وتنفيذ أجندة مشروعات مشتركة فى قطاعات النقل والطاقة.

◄الرئيس يبدأ جولة أوروبية غداً.
◄الأهلى والإسماعيلى فى ليلة "حب مصر".
◄وزير المالية: تيسيرات جديدة لتقديم إقرار الضريبة العقارية.
◄الجمهورية تنفرد بعرض الشكل النهائى لقانون الوظيفة العامة.
◄أبو الغيط: مصر ترفض صيغة التسوية ببيان الاتحاد الأوروبى.
◄الثلاثاء.. قرعة علنية لتراخيص تاكسى 6 أكتوبر.
◄الحجر الصحى يرفض الإفراج عن جثمان قادم من الجزائر.


حملت الصفحة الأولى لـ"الوفد"، مطالبات نواب الحزب الوطنى بمجلس الشعب لأحمد عز باحتواء الخلاف بين عبد الرحيم الغول رئيس لجنة الزراعة والدكتور حمدى السيد رئيس لجنة الصحة، وفى نفس السياق يبحث عمر هريدى أمين سر اللجنة التشريعية وعضو نقابة المحامين والمقرب من أحمد عز عن طالب الترشح فى دائرة الجمالية بدلاً من الدكتور محمد إبراهيم سليمان بعد رفض إصرار عائلته على ترشيح ابن عمه فى دائرة الدارى ورفض إعادة ترشحه مرة أخرى.

وحصلت "الوفد على (cd) يؤكد تصريحات عادل إمام فى أكاديمية الأردن، حيث إن الزعيم تحدث عن تلقيه عرض "شيك على بياض" من خالد الجندى، وذلك على عكس ما قاله الزعيم فى تصريحاته برامج التوك شو، وبالصفحة السادسة يكتب الزميل محمد صلاح تقريراً عن اغتيالات ضباط الشرطة التى ازدادت فى الفترة الأخيرة، ويوضح صلاح فى تقريره أن تغيير المفاهيم والعادات وانتشار البلطجية وراء ذلك.

◄نواب بالوطنى يطالبون عز باحتواء الخلاف بين الغول وحمدى السيد.
◄ارتفاع عدد وفيات أنفلونزا الخنازير إلى 45 حالة.
◄مزاعم "الإندبندنت" مصر تبنى الجدار الحديدى مع غزة بتشجيع من أمريكا.
◄نائب صعيدى يبحث عن دائرة بالقاهرة.
◄ 5 آلاف جنيه تعويضات هدم المنازل والصرف من القاهرة.
◄شائعات الإصابة بأنفلونزا الخنازير تجتاح الدلتا.


بصورة كبيرة تناول الزميل هانى عبد الرحمن بـ"المصرى اليوم" قصة الطفلة مريم ضحية "لودر الإزالة"، وهى تدخل فى غيبوبة، حيث أكدت تقارير طبية إصابتها بشروخ فى الجمجمة والأهالى يطالبون بالقصاص، وذلك بعدما قام لودر الإزالة التابع للإصلاح الزراعى بقرية الشروق بالإسماعيلية بهدم المنزل عليها، مما أصابها بحالة غيبوبة تم نقلها إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى جامعة قناة السويس.

واحتفل موقع جوجل بتاريخ عيد ميلاد الأديب العالمى بطرقة مختلفة، حيث قام باستخدام وجه صاحب نوبل بدلاً من حرفى "O" لتعد ذلك هى المرة الأولى التى يحتفل فيها "جوجل" بالشخصيات العربية المتميزة، حيث كان مقصوراً على العلماء والمفكرين الغربيين.

وطالب الدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى، البرادعى بـ"اللعب" وفق الشروط الحالية ودعوى أمام القضاء الإدارى للطعن فى دستورية المادة 76 ولجنة دعم البرادعى تبدأ جولاتها بالإسماعيلية ومنظمة تطالب بتعديل "مباشرة الحقوق السياسية".

◄الرقابة المالية توافق على عرض "فرانس تيلكوم لشراء موبينيل".
◄المالية تم العمل فى الضرائب العقارية إلى السابعة مساء حتى 31 ديسمبر.
◄صورة نجيب محفوظ تزين شعار "جوجل" احتفالاً بذكرى مولده.
◄مبارك يزور كفر الشيخ وبورسعيد خلال ساعات .
◄ 5 ضحايا جدد لـ" أنفلونزا الخنازير "..32 حالة توفيت خلال 20 يوماً.


تقرأ فى الصفحة الأولى لـ"الدستور" تفاصيل توافد عشرات الأقباط على كنيسة السيدة العذراء بشارع كورنيش النيل بالوراق بعد سريان شائعة ظهور جديد للسيدة العذراء على قبة الكنيسة منذ العاشرة مساء الخميس وحتى الخامسة من فجر الجمعة.

ويعقد مكتب الإرشاد اليوم اجتماعاً طارئاً فى مكتب إرشاد الإخوان لحسم موعد انتخاب خليفة عاكف فى يناير أو يونيو، والذى تنتهى مدته فى 15 يونيو القادم، يأتى ذلك الاجتماع بعد الخلاف الذى نشب بين قيادات الجماعة فى اجتماعها الأخير، حيث يتردد أن مجموعة من أعضاء المكتب تجاهل الاستفتاء، الذى جرى بين أعضاء مجلس الشورى العام للجماعة والذى قرر بأغلبية أعضائه تأجيل الانتخابات الداخلية إلى شهر يونيو القادم.

◄هل ظهرت السيدة العذراء فى الوراق.
◄اليوم اجتماع طارئ فى مكتب إرشاد الإخوان لحسم موعد انتخاب خليفة عاكف فى يناير أو يونيو.
◄سفير الجزائر بالقاهرة: غادرت مصر فى إجازة عائلية ولم تستدعنى بلادى للتشاور.
◄الفقى من الطبيعى أن تسعى إسرائيل لتطويقنا فى غزة ودارفور.
◄اجتماع ودى فى مكتب "زاهر" يصدر قرارات "رسمية" لمجلس "زاهر".
◄إحالة 24 متهماً فى تنظيم "خليفة الزيتون" لمحكمة أمن الدولة.. طوارئ خلال أيام.
◄كفاية تتظاهر اليوم أمام دار القضاء العالى تحت شعار "مصر مش عزبة".


كشفت لجنة الاعتمادات بمجلس النواب الأمريكى أمس الأول عن الصورة النهائية لميزانية الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2010، وجاء الجزء الخاص بميزانية وزارة الخارجية والعمليات الخارجية ومقدارها 48,76 مليار دولار، خالياً من أى شروط لتقديم مساعدات عسكرية أو اقتصادية لمصر، كما أشاد مشروع القرار بما وصفه بتعاون مصر ودورها المساعد للولايات المتحدة الأمريكية فى الشرق الأوسط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=423089

وذكر الزميلان نفين كامل وميريت مجدى، أن هيئة الرقابة المالية تفرض عرضاً رابعاً من فرانس تيليكوم لشراء موبينيل وأوراسكوم تهاجم الهيئة وتعتبر القرار انتهاكاً صارخا للقانون.

واهتمت "الشروق" بآراء السياسيين حول ترشح البرادعى للرئاسة، الذين واصفوا الأمر بالمسألة رومانسة والتوريث قام وشروطه كشفت عجز الدستور ولا بديل عن تفكيك المادة 76، حيث قال الدكتور محمد الميرغنى أستاذ القانون الدولى بجامعة عين شمس، إنه حسب التعديلات الأخيرة، فإنه يستحيل لأى إنسان أن يرشح نفسه خارج إطار الحزب الوطنى أو الإدارة السياسية.

◄المعونة الأمريكية لمصر بلا شروط فى 2010.
◄عودة الصدام بين الصيادلة والصحة.
◄أنباء عن مشاركة مبارك فى ختام "كوبنهاجن".
◄تصاعد خلافات الإخوان بسبب موعد الانتخابات.
◄قلب جديد للقاهرة لحل أزمة المرور.
◄بريطانيا توصى بوضع علامات على منتجات المستوطنات للراغبين فى مقاطعتها.


خصصت "الأسبوع" عددها لتتناول مجموعة من القضايا أبرزها "بين المال والإعلام والسياسة..نفوذ "إمبراطورية ساويرس".. إلى أين؟"، والناس تشكو وتئن وتتساءل المسكن الخاص هل يتم إعفاؤه من الضريبة العقارية، كما ركزت على "الفاصلة" فى انتخابات الصحفيين بين مكرم محمد أحمد وضياء رشوان وكرسى النقيب، وأزمة أطباء العلاج الطبيعى تتصاعد ومرضى أنفلونزا الخنازير يروون تجاربهم.

وكتب مصطفى بكرى رئيس تحرير الأسبوع مقاله "ارحمونا" قائلاً "بيتك مهدد وأسرتك قد تشرد وما تحسبه اليوم بسيطاً غداً سيكون أكثر تعقيداً ولا تصدق دعاياتهم الكاذبة، وأطروحاتهم التى يبررون فيها أفعالهم، ثق أن قانونهم لا يرحم وقد يكون الثمن فى المقابل أن تجد نفسك أنت وأولادك فى عرض الشارع"، وذلك تعقيباً على قانون الضريبة العقارية.

◄النيابة تحقق مع مسئولى العامة للصوامع.
◄دعاوى قضائية تشكك فى دستورية قانون الضريبة العقارية.
◄المهندسون ينظمون وقفة احتجاجية والصيادلة يطالبون بتنفيذ الحكم القضائى.
◄130 موجهاً بأطفيح يتضررون من عدم منحهم مكافأة العيد.
◄شركة النخيل تخل بتعاقداتها مع المتعاقدين.


أبرزت جريدة "الفجر" ثلاث قضايا شائكة فى عددها الأسبوعى، وكان أبرزها شتيمة البرادعى من "الأهرام" المصرية إلى "هاآرتس" الإسرائيلية، والتقارير الأمنية عن أنس الفقى كتبها مسئول الأمن فى هيئة قصور الثقافة، يقول فيها، إن الفقى يأكل البيتزا أمام موظفيه المحرومين، وأسند لجنة الإسلام لقبطية وماركسى لا يعرف عدد ركعات صلاة المغرب، وأخيراً تسجيلات الصندوق الأسود فى قطار العياط، التى أكدت أن سائق قطار الموت ومراكب الحركة يتحدثان عن هزيمة الزمالك وفوز الأهلى بالدورى قبل نصف ساعة من المجزرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=423089

وكتبت "الفجر" عن انتهاء أزمة صحفيى الشعب، قائلة "ضم زملاء منهم إلى دار الهلال وآخرين إلى الأهرام المسائى مع شيك برواتبهم المتأخرة ولجنة ضمت عادل حمودة وشهيب وسليمان وجودة وطارق الحسن نجحت فى إنهاء الأزمة".

◄شتيمة البرادعى من الأهرام المصرية إلى هاآرتس الإسرائيلية.
◄هيلارى مراهقة فى مدرسة ثانوى تغازل وزير أصغر منها بـ20 عاماً.
◄بلاغ من "الفجر" ضد طارق عامر.
◄انتهاء أزمة صحفيى الشعب.
◄نظيف يزور أثيوبيا نهاية هذا الشهر.
◄طلب إحاطة للنائب جمال زهران عن تدهور أحوال البنك الأهلى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس