عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2009, 09:38 AM   #13994
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-12-2009 الساعة : 09:38 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

بوتفليقة يدعو الجزائريين للترفع عن"شتيمة" المصريين


أشاد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالتفاف الجزائريين حول العلم الوطني، بمناسبة الأزمة مع مصر وبانتصار المنتخب الوطني في مباراة 18 نوفمبر الماضي. ودعا الشباب ضمنيا إلى الترفع عن الشتائم التي كان عرضة لها من طرف المصريين.

قرأ المستشار برئاسة الجمهورية، محمد علي بوغازي، أمس، رسالة الرئيس إلى المشاركين في ندوة بعين تيموشنت، تناولت مظاهرات 11 ديسمبر ,1960 حملت إشارات كثيرة إلى الحدث الكروي البارز الذي جمع بين مصر والجزائر الشهر الماضي وتداعياته على العلاقات الثنائية. ومن بين ما قاله الرئيس، ضمنيا، بخصوص حملة التجريح التي قادها مسؤولون في مصر والقطاع الأكبر من وسائل الإعلام بالقاهرة ضد الجزائر: ''من ميزات شعبنا الثابتة في التاريخ، التفافه قلبا وقالبا حول قضاياه المصيرية والتحامه كرجل واحد بإرادة صلبة، من أجل الدفاع عن وحدته الشعبية والترابية، والمنافحة عن قيمه ورموزه، وتشبثه بمثله السامية''.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=423099

وفي إيحاء يتجه صوبا إلى موجة الشتم التي استهدفت كرامة الجزائريين، بعد مباراة الخرطوم التي جرت في 18 نوفمبر الماضي، قال الرئيس ''إنه (الشعب) بذلك لا يخشى في الحق لومة لائم، ولا يلين ولا يضعف أمام التحديات والمصاعب، وهي شمائل وفضائل توارثها جيلا بعد جيل وكانت دائما حصنه الحصين في مقاومته الغزاة والمحتلين عبر التاريخ''. وقال أيضا إن الشعب الجزائري ''عصيَ على الإذلال مجبول على المقاومة وعلى الصمود بكافة مقدراته، وسجل علامات فارقة في التاريخ الوطني والإنساني''.

ويعد حديثه عن مصر، وإن لم يذكرها بالاسم، الأول منذ اندلاع الأزمة. وأشاد بوتفليقة بفوز المنتخب الوطني على الفراعنة وتأهله للمونديال، حيث قال في الخطاب: ''يصنع الشعب الجزائري، من خلال شبابه اليوم، نهضة الوطن في الجامعات والمعاهد والمدارس والمؤسسات، والمصانع ويبني مفاخر الجزائر في المنابر الدولية، من خلال نجاحاته مؤخرا في الاستحقاقات الأدبية والفكرية والرياضية''.

ودعا الجزائريين مرة أخرى، وبصفة ضمنية، إلى الترفع عن السب والشتم الذي تعرضوا له في وسائل الإعلام المصرية، حيث تحدث عن ''السمو بأنفسهم إلى الأعلى وأن تتعلق هممهم بما هو أعلى، في مواجهة التحديات في القضايا الكبرى وفي مسيرة بناء تنمية اقتصادهم ورقي مجتمعهم وحماية قيمهم، والترفع عن كل ما لا يتماشى ومجدهم التليد وعزة نفوسهم الأبية''.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس