عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2009, 04:11 PM   #14022
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-12-2009 الساعة : 04:11 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

أسهم أوروبا ترتفع لليوم الثاني بدعم بيانات اقتصادية

Fri Dec 11, 2009 4:57pm GMT


لندن (رويترز) - تقدمت الاسهم الاوروبية للجلسة الثانية على التوالي يوم الجمعة مدعومة بشركات التعدين بعدما أظهرت تقارير أمريكية ارتفاع مبيعات التجزئة لشهر نوفمبر تشرين الثاني أكثر من المتوقع وتحسن ثقة المستهلك في أوائل ديسمبر كانون الاول.
وزاد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.6 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1010.55 نقطة. والمؤشر القياسي مرتفع 21 في المئة هذا العام وقد صعد 56 في المئة منذ لامس أدنى مستوياته على الاطلاق في أوائل مارس اذار.
وكانت أسهم شركات التعدين من بين أكبر الرابحين مدعومة بتحسن أسعار المعادن. وارتفعت أسهم بي.اتش.بي بيليتون وأنجلو أمريكان وأنتوفاجاستا وريو تينتو واكستراتا ما بين 1.1 و1.6 في المئة.
وقال جيسيبي جيدو أماتو المحلل لدى لانج اند شوارتس في فرانكفورت "سوق الاسهم في حالة طيبة اليوم ... بفضل بيانات اقتصادية جيدة."
وأضاف "لا نتعرض لضغوط بيع. أعتقد أن ديسمبر (كانون الاول) سيكون شهرا جيدا للاسهم. الاتجاه العام صعودي بدرج أكبر."
وتحسنت ثقة المستهلك الامريكي في أوائل ديسمبر بفضل ما قالت مسوح رويترز/جامعة ميشيجان للمستهلكين انه بوادر استقرار في سوق العمل وتخفيضات واسعة النطاق لجذب متسوقي موسم العطلات.
وقالت وزارة التجارة الامريكية ان اجمالي مبيعات التجزئة زاد 1.3 في المئة الشهر الماضي وهي أكبر زيادة منذ أغسطس اب وذلك بعد صعود نسبته 1.1 في المئة في أكتوبر تشرين الاول. وتلك هي الزيادة الشهرية الثانية على التوالي وتوقع محللون استطلعت رويترز اراءهم ارتفاع المبيعات 0.7 في المئة.
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.3 في المئة في حين صعد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.9 في المئة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس