عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-2009, 09:10 AM   #14064
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-13-2009 الساعة : 09:10 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

بهاء الدين: «الرقابة المالية» ليست طرفا فى النزاع بين «فرانس تليكوم» و«أوراسكوم»



المصرى اليوم - كتب صباح قطب ومحمد مجاهد وأمير حيدر ١٣/ ١٢/ ٢٠٠٩أكد أحمد البردعى، عضو مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات المحمول «موبينيل»، أن النزاع القائم حول الشركة بين شركتى «أوراسكوم تليكوم» و«فرانس تليكوم» لا يخص سوى الشريكين الرئيسيين فى الشركة. وأشار البردعى فى تصريح خاص لـ «المصرى اليوم» إلى أن مجلس إدارة «موبينيل» ليست له علاقة بهذا النزاع، وليس له أن يصدر قرارات لحين الوقوف على جميع التطورات التى حدثت مؤخرا.
كانت هيئة الرقابة المالية قد ألزمت «موبينيل» بإصدار بيان لتوضيح رأيها فى جدوى العرض الذى تقدمت به شركة فرانس تليكوم للاستحواذ على كامل الشركة ووافقت عليه الهيئة يوم الخميس الماضى، بالإضافة إلى تعيين مستشار مالى مستقل معتمد لدى الهيئة لتقديم تقرير بتقييم عرض الشراء.
وفى هذا السياق، أكد الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية، إن الهيئة طبقت اللائحة عندما اشترطت لقبول العرض الرابع إلزام مجلس إدارة الشركة المستهدفة بالعرض بإصدار بيان يوضح فيه رأيه فى العرض وانعكاساته وتأثيره على المساهمين، مشيرا إلى أنه على مقدم العرض واجبات ملتزم بها، كما أنه ينبغى أن يكون للمستهدف بالعرض وجهة نظر معلنة هو الآخر.
وأوضح زياد فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» أنه ليس من شأن الهيئة أن تحدد كيف يصدر مجلس الإدارة المذكور رأيه فى هذا الصدد، كما أنه لا مشكلة إذا حدث تعارض بين رأى مجلس الإدارة فى العرض ورأى المستشار المالى المستقل الذى اشترطت الهيئة أيضا وجوده عند موافقتها على العرض الرابع ولو تطلب التعارض – إذا ظهر – إجراء جديدا فسوف نتخذه، مشددا على أن الهيئة ليست طرفا فى أى نزاع بين شركتى قطاع خاص.
وعلمت «المصرى اليوم» أن النية تتجه إلى قيام الهيئة بإصدار بيان مقتضب قبيل جلسة اليوم الأحد للرد على ما تعرضت له من انتقاد بسبب قبولها العرض الرابع لفرانس تليكوم الذى تقدمت به لشراء ١٠٠% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول مقابل ٢٤٥ جنيهاً للسهم.
واعترضت أوراسكوم تليكوم، الشريك الرئيسى فى المصرية لخدمات التليفون المحمول، على القرار، مشددة على تناقضه مع قرارات الهيئة السابقة برفض ثلاثة عروض للشركة الفرنسية لعدم تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين المساهمين، ليدخل النزاع منعطفا جديدا.
غير أن مصدراً مسؤولاً فى «الرقابة المالية» أكد حرص الهيئة على المساواة وتكافؤ الفرص بين حملة الأوراق المالية وشركة أوراسكوم تليكوم المعنية بالعرض.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=424794
ويرى البعض أن قرار هيئة الرقابة المالية قد يؤثر على صفقة بيع شركة «لينك دوت نت» المملوكة لأوراسكوم تليكوم إلى موبينيل.
وقال حسان قبانى، الرئيس التنفيذى لموبينيل، فى تصريح خاص لـ «المصرى اليوم» إن تمرير الصفقة أوشك على الانتهاء قبيل تجدد الأزمة الخميس الماضى، مشيرا إلى أنه لدى موبينيل رغبة قوية فى شراء شركة لينك لتكون ذراعها فى تقديم خدمات الإنترنت فى السوق المحلية، غير أن للشركة بدائل فى حال تعثر إتمام الصفقة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس