عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-2009, 09:39 AM   #14080
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-13-2009 الساعة : 09:39 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

تبدأ اليوم عمليات تداول شهادات الايداع المصرية edrs لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية المتداولة في سويسرا بالفرنك والتى قامت شركة مصر للمقاصة ومعها الهيئة العامة للرقابة المالية بإصدار قانون يتيح لها التداول في السوق المصري في صورة شهادات إيداع لتصبح هى الأولى من نوعها محليا. وفي مؤتمر صحفي عقدته الشركة عشية الأربعاء الماضي أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية أنه قد تم التنسيق مع كل من بنك الإيداع وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي أن تنبه المساهمين في رأسمال الشركة الذين تتداول أسهمهم حاليا في البورصة المصرية أنه سيتم ايقاف التداول على أسهم الشركة اعتبارا من الخميس الموافق 3 ديسمبر كما سيتم تعديل أرصدة المساهمين لدى شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي اعتبارا من نهاية يوم الخميس الموافق 10 ديسمبر لتصبح شهادات إيداع مصرية بدلا من هذه الأسهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=424821

وقال سميح ساويرس العضو المنتدب للشركة أنه سيتم مبادلة الأسهم الموجودة حاليا في السوق المصري بواقع 20 شهادة لكل سهم واحد وذلك من خلال عملية تحويل ستجريها شركة مصر للمقاصة بعد اعتمادها كبنك إيداع.

وأوضح ساويرس أن هذه الخطوة تعتبر الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الشركة سعت إلى العودة إلى السوق المصري مرة أخرى من خلال هذه الشهادات للاستفادة من المتعاملين المصريين خاصة الأفراد.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك 31 مشروعا في مصر ودول عربية وعالمية ولديها محفظة من الأراضي تقدر بنحو 140 مليون متر.

وكانت الشركة قد قامت في مايو 2008 بإدراج أسهمها في بورصة سويسرا ليتم تداولها بالفرنك السويسري فيما قامت بحملات ترويجية عالمية منذ منتصف العام الحالي بالتعاون مع المجموعة المالية هيرمس القابضة مستشار طرح لهذه الشهادات.

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة والتى عقدت في 4 مايو الماضي قد وافقت على إصدار شهادات إيداع مصرية قابلة للتداول في البورصة المصرية بالجنيه المصري بدلا من أسهمها المتداولة حاليا بالفرنك السويسري. ويبلغ رأسمال الشركة المصدر 556.797.900 مليون فرنك سويسري موزعا على 22.271916 مليون سهم بقيمة 25 فرنكا سويسريا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس