عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-2009, 09:39 AM   #14082
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-13-2009 الساعة : 09:39 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

- أكد منير عبد المجيد مدير عام الشركات ببنك فيصل الاسلامي المصري أن البنك يسهم في نحو 69 شركة تابعة وشقيقة ومتاحة للبيع منها ما يزيد حصة البنك فيها على 20% ومنها ما يقل عن ذلك موضحا أن شركة فوديكو ابرز الشركات التابعة للبنك الموجودة بالبورصة والمتداولة ويمتلك البنك فيها النصيب الأكبر والبالغ نحو 67.6% وتعتبر من أهم الشركات التى يهتم البنك بإعادة هيكلتها ماليا وفنيا في الوقت الحالي.

وقال عبد المجيد في حواره لـ"العالم اليوم" إن خطة إعادة هيكلة شركة الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية "فوديكو" بدأت بالفعل بزيادة رأس المال من 30 مليون جنيه إلى 90 مليون جنيه ويتبعها مباشرة إعادة قيد الشركة مرة أخرى بجداول "أ" ثم التفكير في تجزئة أسهم الشركة حسب رغبة المساهمين.

وأوضح عبد المجيد أن الشركة كان لابد من إعادة هيكلتها ماليا حتى تتمكن من توزيع الأرباح وهذا الأمر لم يكن ليحدث إلا بعد سداد كامل مديونياتها للبنك والبالغة نحو 54 مليون جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=424823

مشيرا إلى أن الشركة لا توجد عليها أية التزامات أخرى سوى سداد المديونيات للبنك وتتمكن من توزيع الأرباح والمضي قدما في تحسين موقفها المالي.

وردا على سؤال حول إجراءات الزيادة وإعادة القيد وموقف الجهات المسئولة منها خاصة في ظل اللغط الحالي لما يدور حول الشركات المتداولة خارج المقصورة قال عبد المجيد أن البنك لا يتخذ أية خطوات بشأن "فوديكو" إلا في ضوء الضوابط واللوائح الصادرة من هيئة الرقابة المالية واستشارتها في كل الخطوات منعا لأية مشاكل.

وأشار مدير عام الشركات ببنك فيصل إلى أن "فوديكو" تتوافق وأغلبية المعايير الجديدة للقيد وهو ما سوف يساعدها كثيرا في إعادة قيدها مرة أخرى بجدول "أ" على عكس الكثير من الشركات الموجودة بسوق خارج المقصورة حاليا مؤكدا أن معدلات تداولها طبيعية وسيولتها أيضا وكذلك رأس مالها وعدد أسهمها ونسبة التداول الحر سليمة.

وأكد أن شركة "الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية" (فوديكو) لديها خطوط إنتاج على أعلى مستوى ولديها مصنع على مساحة 36 فدانا بالإضافة غلى مساحة أراض تزيد على 200 فدان، فضلا عن أن العديد من الشركات العاملة في القطاع الغذائي تقوم بتصنيع مركزاتها بفوديكو، هذا إلى جانب أن معظم إنتاجها للتصدير لأسواق كندا ولبنان والخليج العربي.

وعن زيادة رأس مال الشركة قال عبد المجيد أن البنك سيغطي نحو 40 مليون جنيه بهذا الاكتتاب بنفس نسبة مساهمته الحالية ثم يقوم بتغطية بقيمة الاسهم غير المغطاة حال عدم تغطيتها وبالتالي يكون قد حصل على مديونيته لدى الشركة وانتهى عن هيكلتها المالية.

وأوضح كذلك أن إعادة هيكلة بعض الشركات الشقيقة والمساهمة والتابعة للبنك التى يسهم فيها والتى قد تعانى من خلل في هياكلها المالية هى خطوة بوضعها على المسار السليم في الانتاج والقدرة والملاءة المالية ثم يطرح كل أو ما يزيد على 40% من مساهمته في رؤوس أموالها لمستثمرين استراتيجيين وهى خطوة نحو تنفيذ تعليمات البنك المركزي المصري بعدم مساهمة البنوك بحصص تزيد على 40% في الشركات غير المالية.

والمعروف أن شركة "الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية – فوديكو" قد فتحت باب الاكتتاب في زيادة رأس مالها بداية من 1 ديسمبر الحالي لينتهي في 30 من الشهر الجاري وذلك من خلال منح المساهمين سهمين لكل سهم بالقيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات.

ويبلغ رأس مال الشركة الحالي 30 مليون جنيه موزعة على 3 ملايين سهم بقيمة أسمية تبلغ 10 جنيهات للسهم الواحد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس