عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-2009, 11:53 AM   #14186
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-13-2009 الساعة : 11:53 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

سميح ساويرس: 20% النمو المتوقع في أرباح الشركة خلال يبدأ اليوم التداول على شهادات إيداع شركة "أوراسكوم القابضة للتنمية" في البورصة المصرية بدلا من الأسهم المقيدة بالفرنك السويسري وذلك في خطوة تستهدف زيادة سيولة الورقة في السوق المصرية كما هو الحال في السوق السويسرية.

وتم تعديل الأرصدة للمساهمين لدى شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي اعتبارا من نهاية عمل يوم الخميس الماضي ليصبح حامل السهم بالفرنك السويسري لديه 20 شهادة بالجنيه المصري.

ووفقا لآخر سعر إغلاق لسهم الشركة في البورصة المصرية والبالغ 80.22 فرنك سويسري وعند سعر 5.30 جنيه للفرنك فإن متوسط سعر الشهادة يصل إلى حوالي 21.25 جنيه للسهم على أساس معامل التغيير 20 شهادة مقابل كل سهم.

وخلال العرض التقديمي لبرنامج شهادات الإيداع المصرية لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية قال عمرو شتا نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي المشارك أن الهدف من عملية التحويل هو إعادة المستثمر الصغير للاستثمار في السهم وذلك بعد إزالة عائق العملة من أمامه مشيرا إلى أن الشركة تستهدف مواصلة معدلات النمو التي حققتها خلال الفترة المقبلة مع تحسن الأسواق والدخول في مشاريع استثمارية جديدة.

من جانبه قال سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة الشركة أنها استفادت من الأزمة العالمية في ظل تراجع أسعار مواد البناء وكذلك كلفة المقاولين كما حدث في عمان حيث اتفقت الشركة مع إحدى الشركات التايلندية للبناء بمتوسط سعر 900 دولار للمتر مقابل 1500 دولار كانت متوقعة سابقا الأمر الذي سيدعم أرباح الشركة.

وأضاف أن بورصة سويسرا تتسم بالهدوء الشديد وعلى الرغم من ذلك حقق سهم الشركة معدلات نمو كبيرة بلغت 160% تقريبا هذا العام وأصبح سهم العام في البورصة السويسرية وقال ساويرس لـ"البورصة" أن الشركة تستهدف معدل نمو في الأرباح خلال العام الجاري يتراوح ما بين 10 و20% في ظل الأداء الجيد لغالبية قطاعات الشركة.

وأضاف أن نجاح عملية قيد شهادات الإيداع للشركة من شأنه جذب شركات أخرى في المنطقة للقيد في البورصة المصرية.
من جانبه قال محمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي أنه تم تحويل كافة الأسهم في حسابات العملاء إلى شهادات إيداع بشكل تلقائي وأن العميل الذي يرغب في الاحتفاظ بأسهمه بالفرنك سيتقدم بطلب للحفاظ على أسهمه بنفس وضعها الحالي موضحا أن عمليات التحويل بين السهم والشهادة ستكون مجانية في المرة الأولى لهؤلاء العملاء فيما ستتراوح ما بين 5 و20 قرشا على السهم في المرات اللاحقة وهي قيمة تصل إلى 20% فقط من قيمة التحويل في حالة شهادات الإيداع الدولية.

وردا على سؤال للرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرمس حسن هيكل حول قدرة الإدارة على تحويل بنك الأراضي المملوك للشركة والذي يفوق 140 مليون متر إلى سيولة قال ساويرس أنه إذا كان هذا ممكنا في السنوات الثلاث القادمة فهذا يعني أن الشركة ستزيد قيمتها إلى ما بين 20 و30 مليار جنيه مشيرا إلى أن هذا غير وارد حيث أن الشركة تستفيد من عمليات التنمية في المشروعات التي تعمل بها والتي يترتب عليها زيادة تلقائية في الأسعار بشكل سنوي.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام بلغت إيرادات الشركة 416 مليون فرنك سويسري في 30 سبتمبر بمعدل نمو 8% عن نفس الفترة من العام الماضي والبالغة 387 مليون فرنك.

وتمتلك الشركة 31 فندقا بإجمالي 6894 غرفة فندقية في مصر والإمارات والأردن وذلك حتى 30 سبتمبر مقابل 5862 وحدة نهاية عام 2008.2009

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس