عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-2009, 12:12 PM   #14209
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-13-2009 الساعة : 12:12 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

خبير عالمي : البورصة المصرية تستهدف مستوى 8600 نقطة في الأجل المتوسط
خاص مباشر الاحد 13 ديسمبر 2009 11:52 ص




كتب - رامى سميح

توقع رون ميسلز خبير أسواق المال العالمية موجة صعود للسوق المصري ليستهدف مؤشر EGX 30 مستوى 8500 – 8600 نقطة في الأجل المتوسط مشيراً الى أن السوق المصري يمر بمرحلة اتجاه واضحة" Trending Market" في اتجاه صعودي طويل الأجل .

ويرى ميسلز أن مؤشر "EGX 30" يمر بموجات صعود وهبوط متوالية تدفعه كل مرة الى مستويات جديدة . وذكر أن المؤشر كان في اتجاه صاعد طويل الأجل حتى مايو 2008 ، قبل أن يتحول الى اتجاه هابط فاقدا حوالي 71 % من قيمته ليصل الى مستوى 3400 نقطة الا أن المؤشر بدأ اتجاها صعوديا جديدا في أوائل سنة 2009 ليرتفع في موجة صعود أولى الى نحو 6400 نقطة ، تبعتها موجة تصحيحية الى مستوى 5200 نقطة ، ثم ارتفع في موجة جديدة الى 7200 نقطة ، قبل أن يتراجع في موجة تصحيحية الى ما دون مستوى 6000 نقطة .

وأضاف ميسلز أن مختلف المؤشرات الفنية تشير الى أن السوق في مستويات " Oversold " وبالتالي هناك فرصة جيدة لموجة صعودية جديدة متوسطة الأجل خلال الأسابيع القادمة تحمل المؤشر الى مستويات تتجاوز 8500 نقطة خلال سنة 2010 ، ونصح ميسلز المستثمرون بايقاف الخسائر في حال انخفاض المؤشر الى ما دون مستوى 5700 نقطة .

واتفق سامح أبو عرايس رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين ونائب رئيس مجلس ادارة شركة الأوائل لادارة المحافظ مع الرأي السابق ، وأكد أن حركة التصحيح الأخيرة كانت طبيعية بعد وصول مؤشر EGX 30 الى مستهدفه متوسط الأجل وهو 7200 نقطة . ومن الطبيعي بعد الوصول لمستهدف مهم أن تحدث حركة تصحيحية تكون عنيفة في معظم الأحيان .الا أن عدة عوامل ضاعفت من قوة حركة التصحيح كان من أهمها اتجاه السيولة لسهم القلعة والمخاوف من أزمة دبي .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=425042

وبتحليل مؤشر EGX 30 نصح أبو عرايس بمراقبة مستوى المقاومة 6400 نقطة ، والذي بتجاوزه سيكون المؤشر قد نجح في كسر خط الاتجاه الهابط قصير الأجل ( Down Trendline ) مما يعتبر مؤشرا هاما لنهاية حركة التصحيح .

وفي حال تأكد كسر خط الاتجاه الهابط سيستهدف المؤشر تجاوز مستوى 7280 نقطة في الأجل القصير الى المتوسط والوصول الى مستوى 8600 نقطة في الأجل المتوسط .

وبتحليل نفسية المتعاملين يرى أبو عرايس قلقا وتخوفا من المتعاملين مع كل انخفاض للسوق ، وهي من مؤشرات استمرار الاتجاه الصعودي .

وبتحليل مؤشرات التدفقات النقدية " Flow of Funds "يرى أبو عرايس وجود سيولة كبيرة خارج السوق ، ومشتريات قوية للمستثمرين الأجانب ، مما يدعم النظرة الايجابية.

وأضاف أبو عرايس ينتظر دخول سيولة مرتفعة الى السوق ناتجة عن صفقة بيع أسهم موبينيل لفرانس تليكوم ، وينتظر اعادة توزيع جزء كبير من هذه السيولة داخل السوق مما يدعم السيولة داخل البورصة المصرية .

ويري أبو عرايس انتعاشا ملحوظا في الأسواق العالمية والأسواق الناشئة مشيراً الى وجود علاقة طردية ( Positive Correlation ) في الأجل المتوسط والطويل بين السوق المصري والأسواق العالمية ، وبالتالي من المتوقع أن يدعم ذلك ارتفاع السوق المصري في الأجل الطويل والمتوسط .

ونصح أبو عرايس المستثمرين بالشراء – الانتقائي – للأسهم حيث تتفاوت الأسهم والقطاعات في أدائها معتبراً الفترة الحالية مناسبة لتكوين محافظ وصناديق استثمارية جديدة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس