عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-2009, 04:12 PM   #14343
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-13-2009 الساعة : 04:12 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

جمال مبارك

طالب مجموعة من صغار المستثمرين وبعض السماسرة أطلقوا على أنفسهم "المتضررين من القرارات العشوائية لرئيس البورصة المصرية" عبر موقع "الفيس بك" رئيس البورصة المصرية ماجد شوقى بتقديم استقالته أو العدول عن قراراته الأخيرة, و التحقيق فيما وراء "قرار 21 أكتوبر" بإيقاف التداول على أسهم 29 شركة , إذا ما كان ذلك لصالح كبار رءوس الأموال المنغمسين فى الـ29 شركة الموقوفة، والتى كانت أول المستفيدين من إيقافهم وذلك لتفاديهم نزول السوق طوال الإيقاف وتدمير بقية الشركات ليستفيد المضاربين بنزول السوق وفزع صغار المستثمرين والبيع بأى سعر.
وعبّر الكثير من صغار المستثمرين بالمجموعة عن وصولهم لحالة من عدم الثقة فى أداء البورصة المصرية وإدارتها, وأكدوا أن قرار الإيقاف كان له بدائل عديدة. واتهموا كثيرا من المشاركين فى إدارة البورصة بعدم الشفافية, ويروى أحد عناصر هذه المجموعة: كنت أمتلك سهمى"راكتا والملاحة البحرية" , و فى يوم 20 أكتوبر– اليوم السابق على قرارات الإيقاف– كان سهم الملاحة البحرية ينفذ على 32 و33 ، وفي آخر الجلسة ألقى أحد الكبار السهم حتى 29, وفى سهم "راكتا" كان ينفذ فى نفس اليوم على 34 و 35 وفى آخر الجلسة تكرر الأمر، وألقى أحد " الكبار" السهم عند 29, هذا معناه أن كبار المستثمرين كانوا على علم ودراية كاملة بهذا التوقف, وإدارة البورصة مصممة على ترديد نغمة مصالح صغار المستثمرين".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=425323
وأكد أحمد عبد الحميد- المحلل المالى ومنشئ المجموعة: أن المجموعة فى الأساس تهدف إلى حماية مصالح صغار المساهمين ، وتطالب رئيس البورصة المصرية بالاستقالة أو العدول عن هذه القرارات, وعن قراراته الأخيرة بشأن سوق خارج المقصورة التى أثرت على سوق المال كله.
وأضاف "عبد الحميد" هذا السقوط الذى تشهده البورصة يعتبر الثانى فى عهد ماجد شوقى, ووصفه بالسقوط غير المبرر ، ولا دخل للأزمة المالية العالمية فيه, لأن وزير المالية نفسه قال إننا لم نتأثر.
ورفض منشئ المجموعة تصريحات ماجد شوقى وتصميمه على أن الذين غضبوا لقرارات الإيقاف هم من المضاربين ووصفهم باللصوص فى أكثر من حديث تلفزيونى له, وقال: هذا ما نرفضه تماما, لأننا نسعى فقط لحفظ حقوق صغار المساهمين و لسنا لصوصا.
ويؤكد أن أصابع الاتهام جميعها تشير إلى ماجد شوقى بوصفه رئيس البورصة المصرية والمسئول عن إيقاف التداول على الأسهم التى كانت صاعدة مما أدى لخسارة أكثر من نصف المحفظة لكثير من المستثمرين .
وبين مطالبٍ بالرحيل وألفاظ نابية واتهامات أخرى لمجلس إدارة البورصة صارت الدعوة ملحة لأن يتدخل أحد القادة السياسيين, وناشدت المجموعة الدعوة أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى "جمال مبارك" بالتدخل , وكذلك الرئيس نفسه, وباتت الفكرة محل التنفيذ, وتنوعت الشعارات التى ملأت المجموعة بين "أقيلوا هذا العبقري" و"حسبى الله ونعم الوكيل".. إلى آخره من قصص ضياع المحافظ و الخسارة الفادحة .
وقد حاولنا التحدث مع الطرف الآخر إلا أن أحدًا من مجلس إدارة البورصة لم يجب على هذا الاتهام بداية من ماجد شوقى وصولاً إلى أعضاء مجلس إدارة البورصة محمود شعبان وهشام توفيق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

adel faleh غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس