عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2009, 04:38 AM   #14355
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-14-2009 الساعة : 04:38 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

صحافة القاهرة اليوم: الحكومة تعترف بعدم جودة الألبان المصرية.. والملك أحمد فؤاد يجزم بأن والده كان قادراً على الاستمرار فى الحكم.. وسقوط مثيرى الشغب فى مباراة الأهلى والإسماعيلى

الأثنين، 14 ديسمبر 2009 - 01:05


إعداد عمرو جاد


بدا احتفاء صحف "الأهرام" و"الأخبار" و"الجمهورية" بفوز مكرم محمد أحمد فى جولة إعادة الانتخابات على منصب نقيب الصحفيين بفارق مريح من الأصوات على منافسه اللدود ضياء رشوان أمراً طبيعياً، خاصة أنها ساندته بقوة طيلة الأيام الماضية.

أما الصراع الذى دار أمس بين شركتى "فرانس تليكوم" و"أوراسكوم تليكوم" من أجل الاستحواذ على "موبينيل" وتنقله الصحف اليوم فيبدو صراعاً غير عادى، لعل ذلك ما دفع وزارة الاتصالات لمناشدة الشركتين الوصول إلى حل توافقى حتى تستمر شراكتهما فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل".

على صعيد الانفرادات تتفوق الزميلة "المصرى اليوم" بإجراء حوار مطول مع الملك أحمد فؤاد آخر ملوك مصر، والذى يجزم بأن والده الملك فاروق كان قادراً على الاستمرار فى الحكم بعد قيام ثورة يوليو لكنه آثر الرحيل حفظا لدماء المصريين.

وفيما يمكن اعتبارها مقالة اليوم، يسأل الدكتور عمرو الشوبكى على صفحات "الوفد"، "هل تسرع البرادعى؟" ثم يبدأ فى استعراض أدلة وشواهد ينتهى منها إلى نتيجة مفادها أن الرجل تسرع فى تقديم رؤيته للإصلاح السياسى قبل المجىء إلى مصر.

وإلى قراءة سريعة لأهم عناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين مع إطلالة على عدد الأمس من صحيفة "الأهرام المسائى"..



فى صفحتها الأولى تبرز "الأهرام" فوز مكرم محمد أحمد بمنصب نقيب الصحفيين فى جولة إعادة الانتخابات على حساب ضياء رشوان بعدد أصوات بلغ 2418 صوتا مقابل 15 لمنافسه، وبحسب "الأهرام" توحدت جموع الصحفيين خلف برنامج مكرم للحفاظ على وحدة النقابة وعدم شق إرادة الصحفيين الذين منح غالبيتهم أصواتهم للرجل صاحب التاريخ الطويل من العمل المنقابى والمهنى.

ومن العاصمة الدنماركية كوبنهاجن تنقل الصحيفة عن وكالات الأنباء خبراً عن اعتقال 1000 شخص إثر مصادمات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين خلال قمة "المناخ"، فى الوقت الذى استمرت فيه الخلافات بين الدول المشاركة حول اقتسام أعباء تخفيض انبعاثات ثانى أكسيد الكربون.

وقبل أيام من موعد انتهاء مهلة تقديم إقرارات الضريبة العقارية، يعلن الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية تبسيط إجراءات تقديم الإقرار وقبوله دون أية أوراق أو مستندات، فى حين يستمر العمل بالمأموريات العقارية للسابعة مساء يومياً، بما ذلك أيام السبت حتى 31 ديسمبر الجارى.

◄ قمة مصرية ـ فرنسية فى باريس اليوم لبحث جهود إحياء عملية السلام.. ومبارك وساركوزى يتبادلان الرأى حول تطورات السودان والعراق واليمن وإيران
◄ فوز مكرم محمد أحمد بمنصب نقيب الصحفيين.. 4 آلاف صحفى شاركوا فى اختيار نقيبهم
◄ فى أول إستراتيجية لتطوير التعليم العالى حتى عام 2022.. قانون موحد لدعم استقلال المؤسسات التعليمية وزيادة دخول شباب الباحثين
◄ إجازة رأس السنة الهجرية بأجر كامل للقطاعين العام والخاص
◄ الشورى يناقش مشروع قانون تنظيم الأنشطة النووية.. و100 مليار جنيه استثمارات فى التصنيع الزراعى
◄ أموال المخدرات أنقذت البنوك خلال الأزمة المالية العالمية


فيما يمكن اعتباره أول تحرك حكومى لمواجهة ارتفاع أسعار القمح عالمياً تقرر وزارة الزراعة، بحسب الأهرام المسائى، زيادة قيمتها 90 جنيها فى سعر توريد أردب القمح لضمان هامش ربح للمزارعين مع إلزام بنك التنمية بتسلم كامل الإنتاج منهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=426057

ويرصد الزميل محمد على ما اعتبره "غلياناً" داخل نقابة المهندسين بعدما أعلن تجمع "مهندسون ضد الحراسة" تنظيم وقفة احتجاجية اليوم واعتصام فى يناير المقبل، فيما أبدى المهندس عصام شرف، رئيس لجنة تنقية جداول النقابة، رغبته فى إجراء الانتخابات ورفع الحراسة عن النقابة "لكن الأمور ليست سهلة" على حد قوله.

وحسبما كتب الزميل محمد خراجة يتطلب تفعيل قانون التمويل العقارى تخفيض سعر الفائدة وربط أسعار العقارات بمتوسط الدخول.

◄ 90 جنيهاً زيادة فى سعر توريد القمح.. وإلزام بنك التنمية بتسلم كامل الإنتاج من المزارعين وحلول فورية للمشاكل.
◄ أزمة "بوتاجاز" تجتاح الصعيد.. أسعار الأنابيب "نار".. وسيارات التوزيع تختفى من شوارع أسيوط وسوهاج
◄ "حقوق العمال".. فى صفقة الحكومة مع رجال الأعمال.. وزيادة الدعم الموجه للمنتجات التصديرية
◄ "الأقفاص" لمواجهة أنفلونزا الطيور
◄ 27 تريليون دولار قيمة الاستثمارات العقارية العربية
◄ تحويل 100 مليون وثيقة بدار الكتب إلى "صور رقمية" غدا



اهتمت الجريدة فى عددها الصادر اليوم بالقمة التى يعقدها الرئيس حسنى مبارك ونظيره الفرنسى نيكولا ساركوزى بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث يتناول الرئيسان آخر تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وتطورات عملية السلام والقضايا الإقليمية والدولية، فيما يعلن الرئيسان أن عام 2010 عاما للتعاون المصرى الفرنسى فى مجال العلوم والتكنولوجيا.

وقالت الأخبار إن الرئيس حسنى مبارك سيتوجه إلى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن الخميس المقبل لإلقاء كلمة مصر أمام مؤتمر قمة المناخ المنعقد هناك، وذلك كما ذكرت مصادر فى سكرتارية المؤتمر للأخبار.

كما أبرزت الأخبار فوز مكرم محمد أحمد بمنصب نقيب الصحفيين لدورة ثانية متفوقا على منافسه العنيد ضياء رشوان بفارق أصوات وصل إلى 858 صوتا حيث حصل مكرم على 2419 صوتا فيما حصل رشوان على 1561 صوتا.

◄ مدير البنك الدولى عقب مباحثات مع د.نظيف: مصر فى وضع اقتصادى قوى لمواجهة آثار الأزمة العالمية.. اعتماد 3 مشروعات عملاقة لتطوير الأقصر سياحياً
◄ الرئيس يلقى كلمة أمام "قمة المناخ".. الخميس
◄ الشريف: مصر تحترم الاتفاقيات الدولية.. ومشروعها النووى للاستخدامات السلمية
◄ التزام فرنسى بتواجد شريك أو تحالف مصرى فى موبينيل
◄ وصول الدفعة الثالثة لمصل أنفلونزا الخنازير
◄ لا راحة.. فى الأهلى والزمالك


اهتمت الجريدة فى صفحتها الأولى بتغطية انتخابات نقابة الصحفيين والتى شهدت منافسة قوية حسمها مكرم محمد احمد بإجمالى أصوات 2419 صوت مقابل 1561 صوت لمنافسه ضياء رشوان.

ومن جانب آخر برأت محكمة جنح ديروط 19 متهما فى أحداث الشغب الطائفية التى وقعت بمدينة ديروط اواخر اكتوبر الماضى على خلفية صدور قرار بتجديد حبس المتهمين بقتل فاروق هندى والد شاب مسيحى قام بتصوير فتاة مسلمة فى اوضاع مخلة.

وبعد انقطاع استمر لعشر سنوات، شهد المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران احتفال التوقيع على اعادة تسيير الرحلات الجوية بين القاهرة وطابا من الأحد القادم وبمعدل رحلتين أسبوعيا.

ومن جنوب سيناء كتب الزميل أشرف عبد الظاهر عن اصدار محكمة جنايات جنوب سيناء برئاسة المستشار محمد أحمد أبو حامد حكما قضائيا بالسجن المشدد 3 سنوات للكاتبة الصحفية الإسرائيلية شارون دوبيكان لحيازتها كمية من مخدر الحشيش اعترفت بإستخدامها فى التعاطى.
◄ الأهلى يرفض مقاضاة الإسماعيلى من أجل مصر
◄ الشورى ناقش قانون الأنشطة النووية
◄ يونس يبحث فى بغداد تأهيل شبكة الكهرباء العراقية
◄ مكرم نقيباً للصحفيين بفارق ألف صوت
◄ المشدد 3 سنوات لصحفية إسرائيلية لحيازتها الحشيش
◄ فرانس تليكوم تؤكد إلتزامها بالشريك المحلى فى موبينيل.. وساويرس: التقارير الإعلامية بشأن النزاع مجرد تحليلات
◄ القضاء الإدارى: قرار هلال بمنع دخول المنتقبات الامتحانات والمدن الجامعية.. باطل



حسبما تنشر "الوفد" فى عددها الصادر اليوم انخفضت عائدات السياحة فى مصر بنسبة 3.1% خلال العام الحالى مقارنة بالعام الماضى، وهو ما دفع وزارة السياحة لإنفاق 40 مليون دولار من أجل الترويج للسياحة المصرية بغرض التغطية على هذا الانخفاض.

أما الزميل محمد عمر فيشير من الإسماعيلية إلى تمكن المباحث من القبض على 5 من مثيرى الشغب، ألقوا الحجارة على حافلة كانت تقل فريق الكرة بالأهلى إلى خارج الإسماعيلية بعد انتهاء مباراته مع الأهلى أول أمس فى الدورى العام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=426057

وإيذاناً بانتقال المشكلات بين البلدين إلى العاصمة السورية دمشق، انسحب وفد الجزائر من اجتماع المحامين العرب أثناء كلمة نقيب المحامين المصرى حمدى خليفة، اعتراضاً منهم على حرق العلم الجزائرى أمام النقابة العامة للمحامين بالقاهرة على خلفية أحداث الخرطوم.

◄ اشتعال الحرب على "موبينيل"!!.. "أوراسكوم" تسحب ملف بيع حصتها احتجاجاً على خفض سعر السهم
◄ غداً اعتصام 3 آلاف مأذون أمام مجلس الشعب.. "عامر": رؤساء المحاكم يصدرون تصاريح بتزويج فتيات قاصرات دون مساءلة!!
◄ القبض على مثيرى الشغب فى مباراة الأهلى والإسماعيلى
◄ حميات الإسكندرية.. يعانى الفوضى والإهمال رغم ارتفاع أعداد الوفيات والمصابين
◄ وفاة 3 حالات جديدة بأنفلونزا الخنازير
◄ عادل إمام يرد على خالد الجندى: أرفض مبادرات الصلح معك وأنت أسأت للفن والإسلام.. والجندى: عادل إمام يتهكم على الرموز الدينية
◄ فى اجتماع المحامين العرب بدمشق: انسحاب وفد الجزائر أثناء كلمة "خليفة" احتجاجاً على حرق العلم الجزائرى أمام نقابة المحامين


أمام أعضاء مجلس الشعب، اعترف المهندس أمين أباظة وزير الزراعة، بنقص جودة الألبان المصرية التى تنتج مصر منها 5.7 مليون طن سنوياً، كما توقع الوزير أن تعانى مصر كثيراً من ندرة المياه، فى حين أعلن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء أمام مجلس الشورى أنه سيحدد موقع المحطة النووية الأولى فى نهاية ديسمبر.

ومن البرلمان إلى القضاء الإدارى الذى يلغى قرار منع النقاب داخل المدن الجامعية، فى الوقت الذى تتظاهر فيه 100 طالبة منتقبة داخل جامعة عين شمس ليرد عليهن الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى "تحركاتكن غوغائية".

وينفرد الزميل أسامة خالد بحوار "الأوجاع والذكريات" مع الملك أحمد فؤاد أصغر من حاز لقب "ملك مصر"، فى الحوار يوضح الملك أحمد فؤاد، أن والده الملك فاروق كان يستطيع البقاء فى الحكم، لكنه رفض سفك دماء المصريين، كاشفاً بدءه فى كتابة تاريخ أسرته بعد تعرضها لسنوات من الظلم والتشويه.

◄ مركز "حماية الدواء": الشركات العالمية تجرى تجارب أدوية غير قانونية على المصريين
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=426057
◄ مقدم بلاغ "مافيا الأوقاف": أفراد العصابة عرضوا على 2 مليون جنيه مقابل حجة "وقف فاطمة خاتون"
◄ "أوراسكوم تليكوم" ترفض بيع حصتها فى "موبينيل" غير المقيدة بالبورصة
◄ أحمد فؤاد آخر ملوك مصر فى حوار الأوجاع: الملك فاروق كان يستطيع البقاء فى الحكم لكنه رفض سفك دماء المصريين
◄ "القضاء الإدارى" تلغى قرار "منع النقاب" فى المدن الجامعية.. و100 طالبة يتظاهرون من أجل النقاب.. والوزير غاضباً: "تحركاتكن غوغائية"
◄ غالى: الرئيس وأسرته أول من قدم إقرار "الضريبة العقارية".. والوزراء لم يطلبوا إعفاءهم


حملت الصفحة الأولى للجريدة صورة معبرة عن احتشاد آلاف الأقباط أمام كنيسة السيدة العذراء بشارع كورنيش النيل بالوراق بعد أن انتشرت أنباء ظهور السيدة العذراء فى الكنيسة لليوم الرابع على التوالى.

وحسبما كتب الزميل خالد محمود، أن سفير الجزائر لدى القاهرة عبد القادر حجار أدلى بتصريحات صحفية لوسائل الإعلام الجزائرية، أنه التقى علاء وجمال مبارك _ نجلى الرئيس مبارك _ وأنهما وافقا على طلبه بتجنب الإدلاء بتصريحات معادية للجزائر، وبالصفحة الأخيرة كتب الزميل عبد المنعم محمود عن أزمة انتخابات مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، حيث يكشف التقرير أن الاستفتاء الذى يريد المكتب إجراءه "صور وباطل" حيث يخالف اللائحة الداخلية للجماعة التى تنص على أن عضوية مكتب الإرشاد وكذلك الشورى العام أربع سنوات، وهو ما لا يجوز مخالفته بتعجيل موعد الانتخابات.

◄ رشيد وراء صفقة بيع موبينيل ساويرس إلى الفرنسيين!.. والمفاوضات بدأت مع مصر بين رشيد ووزيرة التجارة الفرنسية واستكملها فى فرنسا
◄ سفير الجزائر فى مصر: التقيت علاء وجمال مبارك وطلبت منهما تجنب الإدلاء بتصريحات معادية للجزائر ووافقا
◄ الآلاف يتظاهرون ظهور السيدة العذراء فى الوراق لليوم الرابع
◄ هلال للمنقبات فى الجامعة: "بصوا يا بنات.. إذا كنتم بنات أصلاً"
◄ نواب فى الشورى: يجب حماية مصر من رجال أعمال يحاولون الاستيلاء على أرض الضبعة
◄ ثلاث وفيات جديدة بأنفلونزا الخنازير بينهم ناظر مدرسة بسوهاج


استمراراً لما يمكن وصفه بالتغير فى الخط السياسى للحزب الوطنى فى التعامل مع مسألة ترشح الدكتور محمد البرادعى للرئاسة، اعتبر الدكتور على الدين هلال أمين إعلام الحزب أن الموظف الدولى البارز وضع نفسه فى مأزق حينما لوَّح بالترشح مستقلاً، لأن ذلك يتطلب منه الحصول على 250 تزكية منها 5 من أعضاء البرلمان.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=426057

كما تبرز الصحيفة إعلان شركة "موبينيل" عدم إبلاغها بموافقة هيئة الرقابة المالية على عرض شركة "فرانس تليكوم" بشأن شراء حصة من "موبينيل".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=426057
وتنفرد "الشروق" بنشر خريطة قلب العاصمة الجديد التى بدأت تغير من نفسها لحل مشكلة المرور، وبحسب الخريطة سيتم إنشاء مركز سياسى واقتصادى بالقاهرة الجديدة يضم مقار مجالس الشعب والشورى والوزراء.

◄ الجريدة تنفرد بنشر خريطة قلب العاصمة الجديد.. القاهرة تغير نفسها لحل مشكلة المرور.. ومركز سياسى واقتصادى أمام القاهرة الجديدة يضم مقار مجالس الشعب والشورى والوزراء.

◄ هلال: البرادعى وضع نفسه فى مأزق.. والوطنى غير ملتزم بإعلان مرشحه الآن
◄ حرب "موبينيل" وزياد بهاء الدين: رفض الهيئة السابق رفع قيمة عرض فرانس تيليكوم الجديد
◄ خلافات الإخوان تمتد لأساتذة جامعة القاهرة.. وطعون واتهامات بارتكاب مخالفات مالية فى نادى أعضاء هيئة التدريس
◄ تجار أنفاق غزة يتحدون جدار رفح الحديدى
◄ توكيلات رسمية ورسائل قصيرة لدعم "البرادعى" استباقاً لعودته

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس