عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2009, 10:07 AM   #14371
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-14-2009 الساعة : 10:07 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
النوران" و"الدلتا" تعززان استثماراتهما ... "التنمية الصناعية" ترحب بتلقي طلبات تراخيص مصانع سكر جديدة
جريدة المال الاثنين 14 ديسمبر 2009 9:47 ص




أكد عمرو عسل، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الهيئة ستمنح التراخيص اللازمة لضخ أي استثمارات جديدة في صناعة السكر.

وأشار "عسل" في تصريحات خاصة لـ"المال" إلى أن منح التراخيص لشركات إنتاج السكر يأتي في سعي الهيئة لتغطية العجز في السوق المحلية، والذي يصل إلى مليون طن سنويا، إلى جانب ارتفاع الأسعار العالمية للسكر بصورة غير مسبوقة.
وأضاف أن عام 2010 سيشهد إقامة مصانع جديدة لإنتاج السكر في السوق المحلية، خاصة أن اقتصادات إقامة مصانع جديدة حاليا أصبحت مربحة في ظل ارتفاع الأسعار العالمية، مقارنة بفترة بداية الأزمة العالمية، التي شهدت انخفاضا في أسعار السكر وزيادة المخزون لدى الشركات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=426310

وكشف عسل عن أن هناك 3 مصانع تحت الإنشاء تابعة لـ"صافولا السعودية"، ومصنع النيل للسكر التابع لـ"ساويرس"، وآخر في "العين السخنة" تصل استثماراتها إلى 5 مليارات جنيه ستبدأ الإنتاج خلال العام المقبل.

كانت أسعار السكر قد شهدت ارتفاعا عالميا خلال شهر أغسطس الماضي ليصل سعر الطن إلى 3300 جنيه مقارنة بمبلغ 2700 جنيه خلال شهر يوليو من العام الحالي، محققة ارتفاعا لم يحدث على مدار الـ28 عاما الماضية، بسبب اتجاه البرازيل – أكبر الدول المنتجة للسكر- إلى استخدامه في تصنيع الوقود الحيوي.

وفي السياق نفسه يتجه عدد من المصانع المحلية المنتجة للسكر إلى ضخ استثمارات لإقامة مصانع جديدة لمواجهة أزمة ارتفاع أسعار السكر. وتدرس شركة "النوران" للسكر إنشاء مصنع جديد لها بالشرقية على مساحة 400 فدان.

قال عمرو فهمى، العضو المنتدب بشركة النوران للسكر، إنه يتم حاليا إجراء جميع الدراسات حول المشروع الجديد، الذي سيعمل في إنتاج سكر البنجر، متوقعا أن يبدأ الإنتاج خلال عامين.

وأشار إلى أن المشروع سوف يساهم في تحقيق التوازن في أسعار السكر محليا، خاصة أن الشركة تنتج حاليا نحو 300 ألف طن سنويا، فضلا عن وجود مشروعات أخرى سوف تدخل الإنتاج قريبا. ولفت "فهمى" إلى أن سعر السكر يصل إلى 3800 جنيه للطن حاليا، وأن عمليات الاستيراد من الأسواق الخارجية لا تزال مستمرة.

في السياق ذاته أكد عبد الحميد سلامة، رئيس شركة الدلتا للسكر، أن شركته تسعى حاليا للحصول على قطعة أرض مساحتها 300 فدان في محافظة الشرقية لبناء مشروع جديد عليها لمحاولة تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر.
وأوضح أن المشروع الجديد سوف تصل طاقته الإنتاجية إلى 150 ألف طن سكر باستثمارات مليار جنيه، وأن الشركة حصلت على جميع الموافقات من الجهات المعنية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس