عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2009, 10:16 AM   #14389
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-14-2009 الساعة : 10:16 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

أكد ماجد شوقى رئيس البورصة المصرية أن هناك ما يقرب من 10 شركات جديدة تدرس القيد فى بورصة النيل مشيرآ إلى أن من بين هذه الشركات شركات قطاع أعمال عام .
وأوضح أن عدد الشركات المقيدة فى بورصة النيل سبع شركات .
وأضاف شوقى فى تصريحات خاصة لــ العالم اليوم الاسبوعى أن هناك ما يقرب من 50 شركة مهدده بالشطب الاختيارى فيما توجد شركات أخرى سيتم شطبها إجباريآ نتيجة عدم التزامها بقواعد الإفصاح والقيد .
وحول مصير الشركات المهددة بالشطب لعدم قدرتها على توفيق أوضاعها خاصة مع قرب انتهاء المهلة المحددة والتى ستنتهى مع نهاية العام الجارى 2009 أكد شوقى أنه لا توجد شركة من هذه الشركات قد قامت بإخطار البورصة بأنها انتهت أوقاربت على الأنتهاء من قوائمها المالية مشيرآ إلى أن البورصة قد قامت بإجراء أتصالات هاتفية بهذه الشركات لتحديد موقفها من توفيق أوضاعها ولم تتلق الردود منها .
ونفى مد المهلة لهذه الشركات لتوفيق أوضاعها نظرآ لعدم التزام هذه الشركات بقواعد البورصة بموقفها فى الوقت الحالى مشيرآ إلى أن قرارات البورصة بموقفها فى الوقت الحالى لن يكون فيها أى تهاون وستكون حازمة مع هذه الشركات .
وأى شركة لم تقدم أوراقها خلال هذه المهلة سيتم شطبها فورا ونقلها إلى سوق الصفقات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=426329
وأضاف أن القواعد التى تقرها البورصة يكون هدفها النهائى تنظيم العمل داخل السوق مشيرآ إلى أن البورصة قد نجحت بالفعل بقراراتها الأخيرة فى تنظيم عمل السوق من خلال شطب الشركات المخالفة والإبقاء فقط على الشركات الملتزمة بقواعد الإفصاح والشفافية.
وتوقع شوقى أن يتم تفعيل بورصة العقود قريبآ وأنه يتم حاليآ الانتهاء من القواعد المنظمة لعمل هذه البورصة لتفعيلها قريبآ حيث من المنتظر أن يتم إطلاقها مع عام 2010 .
وحول إطلاق مؤشر الحوكمة الجديد أكد شوقى أنه يتم حاليآ اختيار الشركات التى ستنضم للمؤشر الجديد من خلال خبراء ومعايير دولية وذلك بهدف اختيار الشركات التى تصلح للاختيار داخل المؤشر .
ونفى من جانبة تقدم شركة أيه أى سى مرة أخرى للقيد فى السوق الرئيسى والانتقال من سوق خارج المقصورة مشيرآ إلى أن الشركة لم تتقدم مرة أخرى إلى البورصة للقيد فى السوق الرئيسى وذلك بعد أن رفضت البورصة قيد الشركة فى المرة الاولى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس