عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2009, 05:19 PM   #14701
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-14-2009 الساعة : 05:19 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
3 يناير بداية الاكتتاب في وثائق صندوق البنك المصري الوطني (للسيولة)
خاص مباشر الاثنين 14 ديسمبر 2009 3:39 م




روابط متعلقة
البنك الوطني المصري


أعلن البنك الوطني المصري عن طرح صندوق إستثمار البنك الوطني المصري للسيولة بالجنيه المصري (ذو عائد يومي تراكمي) للأكتتاب العام على أن يتم الاكتتاب يوم 3 يناير 2010 في جميع فروع البنك الوطني المصري .

فيما أعلن البنك من خلال نشرة الاكتتاب الخاصة بالصندوق عن أن رأسمال الصندوق المصرح بة هو 100 مليون جنيه مقسمة على 10 مليون وثيقة بقيمة اسمية 10 جنيه للوثيقة على أن يكتتب البنك في 500 ألف وثيقة بقيمة 5 مليون جنيه أو 2% من قيمة الوثائق المصدرة أيهما أكبر بينما لا يحق للبنك من بيع الوثائق المكتتب فيها أو تقليلها إلا بعد انتهاء الصندوق علما بأن مدة الصندوق 25 عاما من تاريخ حصول الصندوق على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية .


وفي الإطار نفسة فقد أعلن البنك عن حصولة على الموافقات الأزمة لإصدار الصندوق من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 16 نوفمبر 2009 الماضي والبنك المركزي المصري بتاريخ 4 أغسطس 2009 .


فيما أشارت نشرة الاكتتاب أن الصندوق يهدف إلى تقديم وعاء ادخاري واستثماري ويقوم الصندوق بالاستثمار في أدوات مالية صادرة في السوق المحلي فقط مثل أدوات الدين الصادرة عن الحكومة والبنوك والشركات واتفاقيات إعادة الشراء وأذون الخزانة وشهادات الادخار البنكية والودائع البنكية ووثائق صنايدق أسواق النقد علما بأن الصندوق ذا معدل مخاطر منخفض ويوفر السيولة النقدية اليومية عن طريق اجتساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة فية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=427150

أما عن مدير الاستثمار فقد أسندت إدارة البنك الوطني المصري إدارة الصندوق إلى شركة الوطني كابيتال لإدارة صنادق الاستثمار والتي تعد من الشركات التابعة للبنك الوطني المصري فيما يعتبر صندوق البنك الوطني المصري أول صناديق الاستثمار في مصر التى تتولى الشركة إدارتها .


فيما أعلن البنك عن مساهمتة في رأسمال شركة الوطني كابيتال بنسبة بلغت 49.99% من رأسمال الشركة ومساهمة شركة الوطني للاستثمار بنسبة 49.99% ومساهمة رئيس مجلس إدارة شركة الوطني كابيتال صلاح يوسف عبدالعزيز الفليخ بنسبة 0.02% .


فيما أعلنت شركة الوطني كابيتال عن حصولها على نسبة 0.25% اثنين ونصف في الألف سنويا من صافي أصول الصندوق على أن يتم احتساب تلك النسبة بشكل يومي ويتم تجنيبها ودفعها لمدير الصندوق في نهاية كل شهر على أن يتقاضى البنك 0.45% سنويا من صافي أصول الصندوق على أن يتم احتسابها بشكل يومي على أن تدفع للبنك في نهاية كل شهر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس