عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2009, 05:22 PM   #14704
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-14-2009 الساعة : 05:22 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

محيي الدين: مشروع جديد لتنظيم عمل الشركات التي تتولى تقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر
مباشر الاثنين 14 ديسمبر 2009 4:21 م




شارك الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار في أعمال ملتقى القاهرة الرابع للاستثمار الذي عقد تحت رعاية السيد الرئيس محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية، وبحضور السيد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والذي ألقى كلمة السيد رئيس الجمهورية للملتقى كما أدار نقاشاً في ختام الجلسة الأولى تناولت عدد من القضايا الخاصة بأداء الاقتصاد المصري، كما حضر الملتقى عدد كبير من المسئولين والمستثمرين والمؤسسات الاقتصادية، كما حضره عدد من المحافظين وممثلين عن 23 دولة منها 17 دولة عربية.

وقد أدار الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار الجلسة الأولى التي عقدت تحت عنوان أداء الاقتصاد العربي بعد الأزمة المالية العالمية والتي شارك فيها محمد المصري رئيس اتحاد الغرف التجارية، وحسن الخطيب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، والدكتور شامشاد أختار نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=427155

وقد أكد وزير الاستثمار أن الأزمة المالية أظهرت العديد من التحديات وأيضا بعض الفرص التي يمكن استغلالها، كما أكدت على أهمية العمل العربي المشترك لمواجهة تحدياتها، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية ومن خلال العديد من الاجراءات استطاعت أن تحتوي آثار الأزمة المالية العالمية وساعدت هذه الاجراءات على الحفاظ على معدل نمو مرتفع وصل إلى 4.7% ، والحفاظ على تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والسيطرة على عجز الموازنة من خلال سلسلة من الاجراءات الإصلاحية في القطاع المالي.


كما أكد وزير الاستثمار أن هناك عدد من الاجراءات التي تقوم بها الحكومة منها ضخ مزيد من التدفق الاستثماري للصعيد خاصة في مشروعات البنية الأساسية من غاز طبيعي، وطرق، ومطارات ومنها تطوير مطار أسيوط وافتتاح مطار جديد بسوهاج بالإضافة إلى المشروع الضخم الذي تنفذه وزارة الاستثمار في الصعيد وهو طريق الصعيد – البحر الأحمر لربط محافظات الصعيد بموانيء البحر الأحمر.

كما أشار وزير الاستثمار إلى أن هناك مشروع جديد معروض على اللجنة الوزارية لتنظيم عمل الشركات التي تتولى تقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر، كما سيتم مزيد من التفعيل لهذه المشروعات من خلال صندوق جديد تقوم بتأسيسه الهيئة العامة للاستثمار وسيسعى للحصول على تمويل من الخارج خاصة من الصندوق الذي أعلن عن تأسيسه خلال قمة الكويت برأسمال 2 مليار دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد وزير الاستثمار أن هناك تحولاً في الثقل الاقتصادي يميل لدول الشرق مثل الصين، والهند، وسنغافورة ، وكوريا وهذا ما يؤكد على أهمية الاستثمار في مشروعات البنية الأساسية القادرة على جذب الاستثمارات القادمة من دول الشرق، أيضاً تطوير موانيء البحر الأحمر لخدمة حركة التجارة والاستثمار مع هذه الدول.

وفي مجال التعاون العربي في مشروعات البنية الأساسية أكد وزير الاستثمار أن هناك مشروعات عربية مشتركة للغاز الطبيعي، والطرق، ومشروعات الربط الكهربائي، إضافة إلى مشروعات أخرى مع بعض الدول العربية.

كما أكد وزير الاستثمار على أن أي دولة عربية لا تستفيد من أزمة بلد عربي آخر، مشيراً إلى أن الدول العربية كلها إقليم واحد تتأثر ببعضها البعض، مشيراً إلى أن هناك بعض التحديات في الدول العربية إذا تم حلها ستزداد الاستثمارات القادمة إلى الدول العربية بشكل أكبر مما هي عليه الآن.

وقد أدار الدكتور محمود محيي الدين حوارا مفتوحاً في نهاية الجلسة تم خلاله طرح بعض الأسئلة من جانب الحضور على المشاركين تناولت موضوعات خاصة بالاستثمار في الدول العربية، وتفعيل التعاون العربي المشترك، وخلق البيئة المناسبة لجذب الاستثمارات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس