عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2009, 06:08 PM   #14722
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-14-2009 الساعة : 06:08 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

"غالى" يطالب برقابة دولية على انتخابات مصر

الأثنين، 14 ديسمبر 2009 - 16:49

د. بطرس غالى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان

كتب أحمد مصطفى


طالب د. بطرس غالى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان بضرورة وجود رقابة دولية على الانتخابات المصرية، وقال "لا مانع فى الرقابة على الانتخابات فى مصر" وأكد أنه لا ديمقراطية بدون حقوق إنسان والعكس تماماً، مشيرا إلى وجود ارتباط وثيق بين التنمية وحقوق الإنسان.

وأكد د. بطرس غالى أمس، الأحد، خلال لقائه الموسع مع وفد من ممثلى وخبراء بعثات 20 دولة من الدول المعتمدة للاتحاد الأوروبى بالقاهرة، أن المجلس قد أنجز خطوات إيجابية نحو حقوق الإنسان، غير أنه وبالنظر لتجربة المجلس التى لم تستغرق بعد سوى سنوات قليلة فإن هناك حاجة لمزيد من الوقت والجهد والعمل لتحقيق الأهداف المنشودة، مشيراً إلى أن مصر مازالت فى بداية الطريق، خاصة وأننا تواجهنا مشاكل تتعلق بمعدلات الأمية والنقص فى ثقافة حقوق الإنسان.

وقدم غالى فى بداية لقائه الموسع بأعضاء الوفد، عرضاً موجزاً لدور المجلس فى مجال تعزيز حقوق الإنسان كمجلس استشارى يقوم بطرح التوصيات والمقترحات على الحكومة من أجل النهوض بحالة حقوق الإنسان، وذلك وفقا لما أوصت به الأمم المتحدة بشأن قيام مؤسسات وطنية لمساعدة الحكومات على الارتقاء بحالة حقوق الإنسان.

وأوضح أنه تم إعداد تقرير شامل من قبل المجلس فى إطار آلية المراجعة الدورية لملف حقوق الإنسان وتقديمه إلى مجلس حقوق الإنسان الدولى بالعاصمة السويسرية جنيف خلال شهر فبراير القادم، وقد تضمن هذا التقرير كافة المقترحات والتوصيات التى تقدم بها المجلس منذ إنشائه وتتعلق بتعزيز مسيرة حقوق الإنسان والمواطنة فى مصر.

وأكد غالى أن المجلس قدم بعض التعديلات المقترحة ومشروعات بقوانين فيما يتعلق بقانون دور العبادة الموحد، وقانون عدم التمييز وتكافؤ الفرص.

وأكد فى رده على استفسارات أعضاء الوفد الأوروبى أن المجلس اعتاد فى توصياته وتقاريره أن يوصى بإنهاء حالة الطوارئ فى البلاد مشيراً فى الوقت نفسه إلى أهمية تحقيق التوازن بين أمن وسلامة المجتمع وحقوق الإنسان وحرياته الأسياسية.

وأوضح غالى أن المجلس ومنذ أيامه الأولى يولى اهتماما بضرورة توطيد علاقات التعاون مع كافة المنظمات الوطنية على المستوى المحلى والعاملة فى مجال حقوق الإنسان وأى من كافة المنظمات العربية والدولية والأفريقية باعتبار أن قضايا حقوق الإنسان هى قضايا دولية وأنه لابد من الانفتاح على الخارج لتبادل الخبرات والتجارب، حيث كان المجلس أول من عقد اجتماعا للمؤسسات والمنظمات الوطنية والعربية، وأيضاً أول من عقد اجتماعا للمنظمات الأفريقية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس