عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2009, 06:17 PM   #14731
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-14-2009 الساعة : 06:17 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أباظة» يعترف بنقص جودة الألبان المصرية و«محيى الدين» يتهم الوزارات بـ«البيروقراطية»

كتب محمد عبدالقادر ١٤/ ١٢/ ٢٠٠٩





اعترف المهندس أمين أباظة، وزير الزراعة، بأن مصر تنتج سنوياً ٥.٧ مليون طن من الألبان بجودة غير عالية، رغم أنها أقل دول العالم استهلاكاً للألبان، إذ يبلغ متوسط نصيب الفرد ١٧ كيلو سنوياً، مؤكداً أن هناك برنامجاً لدى وزارته لرفع جودة الألبان خلال ١٠ سنوات.

وقال أباظة خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس الشعب أمس، لمناقشة سبل التنمية الزراعية، إنه «لا تتوافر لدينا خبرة فى إنتاج اللحوم الحمراء لعدم توافر مزارع»، مشيراً إلى أن التوسع فى إنتاج الدواجن والأسماك هو الحل لمواجهة هذه المشكلة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=427197

وتوقع الوزير أن تعانى مصر كثيراً من ندرة المياه، وأن المياه التى كانت تذهب للزراعة بدأت تتناقص، وقال إن ٨٠٪ من المياه المخصصة للزراعة تذهب للأراضى القديمة وتنتج ٥٥٪ من الزراعات، بينما تذهب ٢٠٪ من المياه للأراضى المستصلحة حديثاً، التى تنتج ٤٥٪، وأضاف: «قررنا عدم التوسع فى زراعة القصب لأنه محصول يحتاج إلى نسبة كبيرة من المياه، لذلك قررنا التوقف عند زراعة ٣٥٠ ألف فدان فقط سنوياً، مقابل التوسع فى استخراج السكر من البنجر».

ولفت أباظة إلى أن التعدى على الأراضى الزراعية ليس بالشكل الذى يتصوره البعض، موضحاً أن نسبة التعدى قليلة جداً، ورغم ذلك فإن قانون البناء الموحد سيضع نهاية لهذا التعدى قبل تزايده، إذ أصبحت الإزالة بموجبه أمراً وجوبياً.

من جانبه، شن الدكتور محمود محيى الدين، وزير الاستثمار، هجوماً على باقى الوزارات بسبب تراخيص الشركات خلال حديثه عن تنمية الصناعات الزراعية، مشيراً إلى أن وزارته تمنح التراخيص خلال ٤٨ ساعة، فى حين أن باقى الوزارات تعطى التراخيص خلال سنوات، وقال: «هذه السياسات تتصف بالبيروقراطية الشديدة».

وكشف الوزير عن تكليف بورصة الأوراق المالية بإنشاء بورصة لعقود المحاصيل الزراعية متخصصة فى قضايا التمويل والتسعير، ليكون الفلاح قادراً على تحمل تكاليف زراعته، مطالباً بأن تدخل البنوك فى التمويل الزراعى، إلى جانب بنك التنمية والائتمان الزراعى الذى لن يتمكن وحده من القيام بالتمويل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس