عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2009, 07:12 AM   #14758
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-15-2009 الساعة : 07:12 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

توقع خبراء ومحللون اقتصاديون حدوث ارتفاع قوي للبورصة المصرية خلال الأيام المتبقية من العام الحالي في حال إتمام صفقة بيع "موبينيل" أو الإعلان عن تطورات إيجابية بشأن الصفقة.

وقال الخبراء في تصريحات نشرت بالقاهرة إن البورصة المصرية مهيأة لتلقي أي أنباء إيجابية يمكنها أن تتفاعل معها بعد أسابيع طويلة من الهبوط والخسائر التي مني بها المستثمرون بسبب عدم استقرار أوضاع الأسواق العالمية وتداعيات أزمة ديون دبي.

من ناحية أخرى، أبدت شركة "أوراسكوم تليكوم" اعتراضها على البيان الصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية بخصوص عرض الشراء الإجباري المقدم من إحدى الشركات التابعة لشركة "فرانس تليكوم" بغرض الاستحواذ على 100% من أسهم "موبينيل" بسعر 245 جنيها للسهم الواحد.

وقالت الشركة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" إنها لا تزال تعكف على دراسة جميع الجوانب القانونية المرتبطة بهذه التطورات الأخيرة وسوف تعلن في بيان لاحق عن موقفها النهائي والإجراءات التي ستتخذها في هذا الخصوص.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=428183

وأعربت عن دهشتها من هذا البيان نظراً لتعارض قرار الهيئة بالموافقة على تقديم عرض الشراء الإجباري مع ثلاثة قرارات متتالية سبق أن أصدرتها نفس الهيئة في نفس الشأن انتهت فيها جميعا دون استثناء إلى أنه لا يجوز قانونا أن يقل شعر عرض الشراء الإجباري لأسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول عن سعر 273 جنيها وهو السعر الذي تلتزم بمقتضاه "فرانس تليكوم" بشراء حصة "أوراسكوم تليكوم" في شركة "موبينيل" للاتصالات.

وأكدت أن قبول سعر أقل من السعر المشار إليه (273 جنيها للسهم الواحد) وفقا لما سبق أن قررته هيئة الرقابة المالية وأكدت عليه في جميع قراراتها الثلاثة السابقة على هذا القرار الأخير يعد انتهاكا صارخا لأحكام قانون سوق المال ولائحته التنفيذية كما يعد إخلالا دون سند من قانون بمبدأ المساواة والتكافؤ بين المساهمين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس