عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2009, 08:06 AM   #14767
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-15-2009 الساعة : 08:06 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

أبوظبى» تمنح «دبى» مساعدات بـ١٠ مليارات دولار.. و« المركزى الإماراتى» يتعهد بمساندة البنوك المعرضة للأزمة

كتب أبو ظبى ـ وكالات ١٥/ ١٢/ ٢٠٠٩
أنقذت إمارة أبوظبى جارتها دبى المثقلة بالديون بضخ مساعدات مفاجئة أمس بقيمة ١٠ مليارات دولار، لكن دبى قالت إنها مازالت تحتاج لموافقة الدائنين على تجميد المطالبة بسداد الديون.

وأفاد بيان أصدرته حكومة دبى بأن هذه الأموال ستستخدم فى مساعدة شركة دبى العالمية وهى شركة حكومية قابضة كانت قد طلبت من الدائنين الموافقة على إعادة هيكلة ديون بقيمة ٢٦ مليار دولار حتى نهاية أبريل ٢٠١٠.

وأوضح أن ٤.١ مليار دولار من الأموال التى تلقتها من أبوظبى ستخصص لشركة نخيل العقارية لسداد صكوك تستحق السداد اليوم، مشيراً إلى أنها ستسدد الصكوك خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال مصدر حكومى فى مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين إن الاتفاق يأتى «بشرط أن تنجح الشركة فى التفاوض على تعليق المطالبة بالسداد مع بقية الدائنين». وأضاف «وستستخدم الأموال كذلك للوفاء بالتزامات دائنين تجاريين ومقاولين وستبدأ المناقشات مع الدائنين قريباً».

دائنو دبى ومن بينهم بنوك ستاندرد تشارترد واتش.إس.بى.سى ولويدز ورويال بنك أوف سكوتلند المسجلة فى لندن إلى جانب بنكين من الإمارات العربية المتحدة هما بنك أبوظبى التجارى وبنك الإمارات دبى الوطنى أمامهم فرصة حتى يوم ٢٨ ديسمبر الجارى للموافقة على تجميد المطالبة عندما تنتهى فترة السماح الخاصة بصكوك نخيل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=428234

يأتى هذا فى الوقت الذى قال فيه مصدر قريب من حكومة أبوظبى إن البنك المركزى سيكون مستعداً لضخ السيولة المطلوبة فى البنوك المعرضة لمخاطر شركة دبى العالمية.

وأضاف المصدر فى مؤتمر عبر الهاتف تم تنظيمه بعد قرار أبوظبى بضخ المساعدة أن البنك المركزى سيكون مستعدا لضخ سيولة فى البنوك وفقاً لما تتطلبه الحاجة فيما يتعلق بتعرضها لمخاطر بشأن شركة دبى العالمية أو أى شركات متصلة بها.

وفى هذه الأثناء، أعلنت دبى قانوناً جديداً لإشهار الإفلاس، قالت إنه يمكن أن يستخدم فى حال فشل دبى العالمية والدائنين فى التوصل إلى اتفاق بشأن الديون المستحقة فى المستقبل.

وقال مصدر حكومى إن القانون الذى سيبدأ العمل به اليوم سيمكن دبى العالمية من التقدم بطلب إشهار إفلاس إذا لم تنجح فى إعادة هيكلة الديون. وشدد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية فى دبى، على أن «دبى كانت وستبقى مركزاً مالياً عالمياً قوياً ونابضا بالحياة وأن أفضل الأيام لم تأت بعد».

وحمت دبى شركات رابحة مثل طيران الإمارات من إعادة هيكلة ٢٦ مليار دولار مستحقة على دبى العالمية. وقاد مؤشر بورصة دبى أسواق المنطقة للارتفاع فقفز بأكثر من ١٠% فى حين ارتفع مؤشر الأسهم فى أبوظبى بنسبة ٧% فى التعاملات المبكرة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس