عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2009, 08:08 AM   #14769
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-15-2009 الساعة : 08:08 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

قطاع الكابلات ينجو من الأزمة العالمية بسبب الطلب المتزايد.. ومصر تحتل المرتبة الأولى فى إنتاجه أفريقياً

كتب محمد هارون ١٥/ ١٢/ ٢٠٠٩
قال أحمد السويدى، رئيس مجلس إدارة، العضو المنتدب لمجموعة السويدى، إن صناعة الكابلات والأسلاك بأفريقيا تواجه مشاكل كبيرة، منها ارتفاع تكلفة الإنتاج بسبب العمالة، وارتفاع أسعار المواصلات، وضعف التمويل.

وأشار إلى أن مصر تحتل المرتبة الأول فى إنتاج الكابلات فى أفريقيا، متوقعا انتعاش قطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة، وبالتالى زيادة الطلب على الكابلات والأسلاك.

وأوضح فى ندوة «قطاع الأسلاك والكابلات فى مصر والعالم»، التى نظمتها الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، أن الاستثمار فى مجال الكابلات تضاعف خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مشيرا إلى أن مجموعة السويدى تصدر٢٠% من إنتاجها إلى أوروبا، وأن الأزمة العالمية لم تؤثر على الصناعة فى مصر، بسبب الطلب المتزايد.

ويقام معرض «دوسيلدورف» لصناعة الأسلاك والكابلات خلال شهر أبريل المقبل، بمشاركة ٢٢٣٠ عارضاً و٧٠ ألف زائر.

وقال فريدريش جيورج كيرير، مدير معرض دوسيلدورف الألمانى، إن الأزمة العالمية أثرت على صناعة الأسلاك والكابلات، بسبب توجيه ٦٠% من هذه الأعمال إلى قطاع السيارات، الذى تأثر موردوه بشدة جراء الأزمة، مشيرين إلى أن إيرادات صناعة الأسلاك والكابلات المصرية بلغت حوالى ٥.٥ مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى،
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=428236

فى حين بلغ رأس المال المستثمر فى الصناعات الهندسية فى مصر حوالى ٨ مليارات جنيه. وأكد أن صناعة أنابيب حديد الصلب انتهت فترة انتعاشها بالأزمة، وتقلص الإنتاج العالمى من ١٢٠ مليون طن العام الماضى، ليصل العام الجارى إلى ١١٠ مليون طن.

وأضاف كيرير أن الفترة المقبلة ستشهد نمواً فى صناعات الأنابيب نظرا للطلب المتزايد على مشتقاتها الصناعية فى الدول النامية والصاعدة مثل الهند والبرازيل والصين

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس